حول العالم

مقاطعة ووهان الصينية

معلومات عن مقاطعة ووهان الصينية

 

ووهان هي عاصمة مقاطعة هوبي بجمهورية الصين الشعبية ، وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في وسط الصين   تقع في شرق سهل جيانغهان ، وتقاطع الروافد الوسطى لنهر اليانغتسى وهان ، من بين مجموعة من ثلاثة أحياء ووتشانغ ، وهانكو ، وهانيانغ ، تُعرف ووهان باسم “الطريق الرئيسي في المقاطعات التسع” إنها مركز نقل رئيسي ، حيث تمر عشرات السكك الحديدية والطرق السريعة عبر المدينة.

 

تاريخ ووهان الصينية

 

سكان ووهان 

يبلغ عدد سكان مقاطعة  ووهان ، التي سميت لأول مرة في عام 1927 ، حوالي 9100000 شخص (2006) ، مع حوالي 6100000 نسمة في منطقتها الحضرية ، في العشرينات من القرن الماضي كانت ووهان عاصمة لحكومة الكومينتانغ اليسارية (KMT) بقيادة وانغ جينغ ووي في معارضة تشيانغ كاي شيك ، والآن أصبحت ووهان معروفًا بأنها مدينة سياسية واقتصادية ومالية.

وتنقسم المدينة إلى ثلاث مناطق: هانكو ، وفوتشانغ ، وهانيانغ  مع وجود أنهار بينها ويعمل الكثير من الناس في منطقة ما ويعيشون في منطقة أخرى.

 

وسائل النقل في ووهان

ووهان مدينة رئيسية في موقع مركزي ، ووهان متصلة بشكل جيد يوجد بها المطار الجوي الرئيسي للمدينة ، مطار ووهان تيانخه الدولي وبها رحلات إلى نيويورك وسان فرانسيسكو وكذلك لندن وطوكيو وموسكو والعديد من المدن الدولية الأخرى ووهان متصل بواسطة السكك الحديدية عالية السرعة إلى بكين وقوانغتشو وشانغهاي و تشنغدو.

ولكن لأن  تم إلغاء نصف رحلات المطار المقررة، كما أغلقت المدينة محطات السكك الحديدية الرئيسية الثلاث ، و 13 محطة حافلات ، وشبكة مترو الأنفاق بأكملها ، وجميع خطوط حافلات المدينة تقريبًا ، و 251 رحلة بحرية على نهر اليانغتسي ، كما تم حظر الطرق السريعة الرئيسية خارج المدينة أمام حركة المرور بسبب فيروس كورونا.

 

مناخ ووهان

مناخ ووهان شبه استوائي رطب مع هطول الأمطار وفيرة  خلال الأربعة فصول ، تشتهر المدينة بصيفها الحار والرطب. ، وبسبب هذا فإن ووهان معروفة كأحد المدن الأكثر حرارة في الصين ، إلى جانب نانجينغ وتشونغتشينغ ، الربيع والخريف معتدلان بشكل عام ، بينما يكون الشتاء باردًا مع تساقط الثلوج في بعض الأحيان ، تتراوح درجات الحرارة القصوى من -18.1 درجة مئوية إلى 42.0 درجة مئوية.

 

التعليم في ووهان

تعد ووهان ثالث أكبر قاعدة تعليمية وعلمية في الصين ولديها أكبر عدد من الطلاب الجامعيين في الصين ، يوجد في 12 مدرسة ثانوية في ووهان قسم دولي يهدف إلى مساعدة الطلاب على الدراسة في الخارج ، من بينها مدرسة هونغشان الثانوية ومدرسة ووهان رقم 1 التي لها برنامج تعليمي مشترك مع مجلس المدارس الكندية ، ويوجد في ووهان أكثر من 120 مؤسسة للتعليم العالي ، بما في ذلك جامعتان من أفضل 10 جامعات في الصين (جامعة ووهان وجامعة هواتشونغ للعلوم والتكنولوجيا) ، والعديد منها لديها برنامج تعليمي مشترك مع المؤسسات الكندية.

 

أماكن جذابة في ووهان

تعتبر ووهان المكان المناسب للعثور على كل من التاريخ والعجائب الطبيعية ، متحف مقاطعة هوبى و برج الرافعة الصفراء هي مكانين لتقدير التاريخ الصيني القديم والثقافة ،  في المتحف ستجد الدقات المستخرجة من المقابر عن الإنجازات المذهلة التي حققها الأشخاص القدامى في الموسيقى والصوتيات والمعادن والقصائد الكلاسيكية والنقوش على البرج ، بالإضافة إلى ذلك تعد فيلا ماو تسي تونج الشهيرة بفيلم ماو تسي تونغ ، الواقعة على الضفة الشرقية لبحيرة إيست ليك ذات المناظر الخلابة ، مكانًا مثاليًا للسياح يمكن للمسافرين الذين يذهبون إلى ووهان زيارة المعالم السياحية ، انهر اليانغتسى ، جسر نهر اليانغتسى ،معبد قويوان البوذي ، Heptachord الشرفة ، متحف الحجر الوطني ، ووهان هابي فالي ، حديقة حيوان ووهان  ، متحف ووهان ، متحف ووهان للعلوم والتكنولوجيا.

 

فيروس كورونا

تسبب فيروس حديثاً في ووهان  في مقتل 107 أشخاص وإصابة أكثر من 4600 ،انتشر المرض إلى 16 دولة أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة ، في 23 يناير  2020 وضعت السلطات ووهان تحت الحجر الصحي – حيث أوقفت جميع وسائل النقل العام ، بما في ذلك حافلات المدينة والقطارات والعبارات ويمنع طلب أي حافلات أو قطارات من الوصول إلى المدينة أو مغادرتها ، ويضع جميع الطائرات في مطار ووهان.

السابق
طريقة عمل عجينة السمبوسة
التالي
ما لاتعرفه عن الغوريلا

اترك تعليقاً