السفر والتأشيرات

مكتب استخراج فيزا رومانيا 2021 شروط الحصول علي تأشيرة رومانيا

مكتب استخراج فيزا رومانيا 2021 شروط الحصول علي تأشيرة رومانيا

معلومات أساسية عن رومانيا

تقع رومانيا بشرق القارة الأوروبية وتنتمى الى دول البلقان حيث تقع بين بلغاريا وصربيا وكرواتيا . تعد السياحة واحدة من أهم مصادر الدخل الرومانية حيث تمثل 5% من اجمالى الدخل القومى لرومانيا . تحتل رومانيا المركز الرابع في الدول الأكثر نمو للسياحة عام بعد الاخرى . تحتوى على العديد من الاماكن السياحية والاثرية من قلاع ومراكز التزلج والشواطئ السياحية . يبلغ عدد سكان رومانيا عشرون مليون نسمة ويدين 88% من سكانها بالدين المسيحى . تتبنى رومانيا سياسة العلمانية حول حرية المعتقد والديانة .

 شروط الحصول على تأشيرة رومانيا 2021

يجب توافر جواز سفر سارى المفعول لمدة تسعين يوما إضافية بعد انتهاء الرحلة الى رومانيا . توفير وثائق تفيد بمكان الاقامة خلال مدة الاقامة بالاراضى الرومانية سواء كان فندق أو لدى العائلة في الزيارات العائلية . القيام باستخراج وثيقة تأمين بقيمة 30 ألف يورو لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للسائح خلال فترات الإقامة برومانيا . تحميل استمارة طلب استخراج تأشيرة رومانيا من خلال الموقع الالكترونى لوزارة الخارجية الرومانية أو من خلال سفارات رومانيا في عواصم الدول العربية . يجب تقديم بيان بحجز تذاكر الطيران ذهابا وايابا قبل الحصول على الموافقة على تأشيرة السفر من قبل شركات الطيران المعتمدة لدى رومانيا . في حالة الرغبة في مد مدة الأقامة عقب الذهاب الى رومانيا يجب الحصول على موافقة معتمدة من قبل الشرطة وبيان سبب مد الاقامة سواء للعمل او للسياحة . في حالة استخراج التأشيرة للعمل يجب تقديم أوراق تفيد راتب الموظف وخطاب من جهة العمل التى يعمل بها مقدم الطلب . في حالة العمل الخاص يجب نسخة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية ونوع النشاط بالاضافة الى بيان بخطة المشروع الذى يتم الاستثمار به . يحتاج استخراج الفيزا والتاشيرة الى رومانيا مدة طويلة تصل الى 45 يوم من تاريخ تقديم الطلب ويتم ارسال الموافقات عبر البريد الالكترونى لمقدم الطلب . في حالة الزواج من امرأة رومانية يتمكن السائح من الحصول على الإقامة الدائمة وحرية التنقل في الدول المنضمة للاتحاد الأوروبي وذلك وفق لقوانين الاتحاد الأوروبي .

الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة رومانيا 2021

صورة من جواز السفر سارى المفعول لمقدم الطلب عدد 2 صورة ضوئية ذو خلفية بيضاء وملامح الوجه كاملة وواضحة بمقاس 4×3 صورة من حجز تذاكر الطيران وفندق الإقامة معتمدة من الجهات المعنية . صورة من وثائق العمل في حالة الزيارة للعمل . صورة من قيد الجامعة في حالة الزيارة للدراسة أو البحث العلمى . صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة . صورة من الحساب البنكى لمقدم الطلب وسير الحساب خلال ثلاثة أشهر من تقديم الطلب .

السابق
أين يقع خليج قابس
التالي
بحيرة ليمان

اترك تعليقاً