أمراض

مميزات وعيوب فرشاة الأسنان الكهربائية

أفضل فرشاة أسنان كهربائية

تختلف الأفواه ولا يُشبّه أحدها الآخر، لذا يستحق فمك معاملة فريدة. تعد أفضل فرشاة أسنان كهربائية هي الفرشاة التي تُوفِّر أفضل النتائج لاحتياجاتك الشخصية.

فرشاة أسنان أورال بي جينيوس

فرشاة قابلة لإعادة الشحن ،ذات رأس مستدير ومزودة بقطع لتلميع الأسنان عن طريق إزالة البقع السطحية ، ومزودة بمستشعر الضغط الذي يقلل من سرعة الفرشاة في حال كنت تقوم بالضغط بقوة زائدة أثناء تنظيف الأسنان

فرشاة اسنان كهربائية أورال بي SMARTSERIES 

قابلة لإعادة الشحن بها 5 أوضاع للتنظيف: التنظيف اليومي، والعناية باللثة، والأسنان الحساسة، والتبييض، والتنظيف العميق

فرشاة اسنان كهربائية أورال بي برو

قابلة لإعادة الشحن بها وضعين: التنظيف اليومي، والعناية باللثة

فرشاة اسنان كهربائية أورال بي فيتاليتي

تتميز برأس مستدير ذات شعيرات مائلة تحيط بكل سن على حدة ، وحركة تنظيف ثنائية عن طريق الاهتزاز والدوران

فرشاة اسنان كهربائية أورال بي للأطفال

ذات شعيرات فائقة النعومة تنظف الأسنان بلطف ، مزودة ببطارية قابلة للشحن تدوم حتى 5 أيام بشحن واحد ومناسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 أعوام

فرشاة أسنان فيليبس للأطفال

  • فرشاة كهربائية بتقنية الاهتزازات الصوتية
  • مناسبة للأطفال بعمر 7 سنوات وما فوق
  • تشتمل على رأسان فرشاة بمقاسين مصممين لتنظيف الأسنان بلطف وحمايتها
  • مزودة بوضعين للطاقة : الوضع المنخفض للأطفال الأصغر سنًا والوضع العالي للأطفال الأكبر سنًا.
  • يأتى معها ملصقات مسلية وقابلة للتبديل

فرشاة أسنان كهربائية فيليبس

فرشاة أسنان فيليبس Diamond Clean

  • فرشاة كهربائية بتقنية الاهتزازات الصوتية
  • لتبييض الأسنان أكثر بمرتين مقارنةً بفرشاة أسنان يدوية
  • 5 أوضاع : تنظيف ، تنظيف عميق ، تبييض ، عناية باللثة ، لثة حساسة
  • مزودة بشاحن USB مزدوج

فرشاة أسنان فيليبس Healthy White

  • فرشاة كهربائية بتقنية الاهتزازات الصوتية
  • تقوم بإزالة أفضل للبلاك للمساعدة في تقليل مخاطر التسوّس
  • تقوم بإزالة البقع خلال أسبوعين فقط
  • وضعين: تنظيف وتبييض

فرشاة الأسنان الكهربائية سونيك

فرشاة سونيك كلير دايموند كلين الكهربائية هي الخيار الافضل للعناية بالاسنان بشكل ملحزظ.هذه الفرشاة هي اداة فعالة ومرنة لتنظيف الفم.بالاضافة الى ان هذه الفرشاة مجهزة براس لينظف ويبيض الاسنان بشكل فعال اكثر من الفرشاة العادية.تتميز هذه الفرشاة بوجود جهاز توقيت يضمن لك اداء متكامل لمدة دقيقتين. هذه الفرشاة مجهزة براس ديناميكي ينظف الترسبات المتراكمة بين الاسنان.

فرشاة الأسنان الكهربائية للاطفال

يعتبر استخدام الفرشاة الكهربائية بالنسبة للكثيرين أسهل بكثير من استخدام الفرشاة العادية، فهي تغطي مساحة أكبر من الأسنان وتنظفها بشكل أعمق من الفرشاة العادية. وبالنسبة للأطفال قد يكون الأمر أكثر امتاعا وتشجيعا أيضاعلى تنظيف أسنانهم بانتظام.

بعض أطباء الأسنان عبروا عن مخاوفهم من استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية في وقت مبكر جدا، باعتبار أن ذلك يمنع الأطفال من تطوير المهارات الحركية اللازمة للتنظيف اليدوي، حسبما نقل موقع “إليكترونيك تيث” البريطاني. ومع ذلك، تنقسم الآراء حول هذا الموضوع لأن العديد من مراكز العناية بالأسنان تؤكد أن المميزات التي تأتي مع أشكال الفرش المختلفة توفر قيمة جيدة تشجع الطفل على استخدام الفرشاة بحماس، وفقا لما ذكره الموقع البريطاني المهتم بالأخبار الطبية.

تجربتي فرشاة الأسنان الكهربائية Oral-B

مع بداية ظهور فكرة فرشاة الأسنان الكهربائية منذ أكثر من 11 عاما تقريبا أتذكر أنني حصلت على واحدة للتجربة من إحدى شركات الأدوية على سبيل الدعاية و بعد تجربتها لمرة واحدة لم أستطع تكرارها و لم أستخدمها بعد ذلك مطلقا فقد كانت مزعجة الصوت مضطربة الحركة و سببت لي قشعريرة مستمرة كما أنها لم تكن مريحة في مسكتها على الإطلاق ، ولأنني في الأساس حساسة يما يخص أسناني بشكل عام فلم أشعر برغبة طوال هذه السنوات في تكرار التجربة على أي حال واعتمدت الطريقة التقليدية وفرشاة الأسنان اليدوية العادية حتى حصل في زيارة قريبة لإحدى قريباتي أن لفت نظري بجانب حوض الحمام وجود 5 قطع من فرشاة الأسنان الكهربائية من oral-b واحدة لكل فرد من أفراد الأسرة (أحدهم بالمناسبة طبيب أسنان ) و أصغرهم طفلة عمرها 10 سنوات ، وهو بالطبع مشهد يثير الفضول لأنه من الواضح أن هذه الفرشاة قد نالت رضا الجميع وحصلت على الإجماع الذي جعلهم جميعا يشترونها ، وبالفعل أخذت تقييما إيجابيا كبيرا من كل فرد منهم عن هذه الفرشاة حتى تحمست لتكرار تجربتي مع فرشاة الأسنان الكهربائية و اشتريتها فعلا  مؤخرا ..

مميزات وعيوب فرشاة الأسنان الكهربائية

رغم اختلاف أنواع فرشاة الأسنان الكهربائية ولكنها تتشابه فى مميزاتها:

1. توفير الوقت والجهد

الفرشاة الكهربائية تحّرك نفسها فى عدة حركات سريعة دائرية أو متذبذبة ، وذلك يوفر الكثير من الوقت و الجهد كما أن شعيراتها تتغلغل إلى أبعد الأماكن و بين الأسنان و هى أمور صعب أن توفرها الفرشاة العادية.

2. إزالة الطبقات الجيرية

الفرشاة الكهربائية يمكنها إزالة الطبقات الجيرية و الصبغات و البلاك ، لتنوع حركتها و فعالية أداءها مقارنة بالفرشاة العادية .

3. سهولة الاستخدام

الفرشاة الكهربائية يسهل استخدامها ، خصوصا للأطفال و كذلك مرضى التهاب المفاصل أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو المصابين بالشلل الرعاش.

4. حماية اللثة

الفرشاة الكهربائية آمنة على اللثة ، فمن الممكن إساءة استخدامها و اصطدامها بالخطأ باللثة عدة مرات ، و لكن هذا لايؤذى اللثة لأنها مزودة بحساس يمنع إصابة اللثة ، فقط تحفز الدورة الدموية للثّة و هو أمر صحى .

5. تقويم الأسنان

الفرشاة الكهربائية تعتبر صديقة لتقويم الأسنان ،حيث أنها لا تؤذى أي نوع من أنواع التقويم ، ففى تقويم الأسنان العادى نجد شعيراتها تتحرك بين جهاز التقويم دون إصابته أو تحريكه.

ما هي عيوب فرشاة الأسنان الكهربائية ؟

رغم مميزاتها الرائعة ، لفرشاة الأسنان الكهربائية بعض العيوب :

1. ارتفاع الثمن

الفرشاة الكهربائية مرتفعة الثمن مقارنة بالفرشاة العادية ، ففى الغالب يتراوح سعر الفرشاة الكهربائية من 15 دولار و حتى 120 دولار حسب امكانياتها ، بينما نجد أن الفرشاة العادية لا تتعدى دولارا واحدا.

2. الصوت العالي

الفرشاة الكهربائية صوتها مرتفع بعض الشىء ، فيرفض بعض الناس استخدامها بسبب الأزيز الذى تصدره الفرشاة و هو ما يقل من راحتهم حسب رأيهم.

3. الأسنان الحساسة

الفرشاة الكهربائية لاتفيد الأسنان الحساسة ، حيث تؤثر عليهم بالسلب بسبب الشعيرات الحادة أو الحركة الاهتزازية الدائمة .

4. العناية الخاصة

الفرشاة الكهربائية تتطلب عناية خاصة ، بسبب طبيعة تصنيعها ، فنجدها تحتاج الكثير من التنظيف و التعقيم كما تتطلب عناية خاصة فى حالة السفر .

طريقة تنظيف فرشاة الأسنان الكهربائية

يُمكن تنظيف رأس فرشاة الأسنان الكهربائية والمقبض باستخدام المبيّض، وذلك باتباع الخطوات الآتية:

  • ضرورة فصل فرشاة الأسنان الكهربائية عن الكهرباء عند تنظيفها، كما يجب مراعاة عدم وضعها في الماء الساخن، لأنّ ذلك قد يعرّض الشخص لتماس كهربائي، ويتلف الفرشاة.
  • إعداد محلول التبييض أو التعقيم (بالإنجليزية: Bleach)، وذلك بخلط كمية منه مع 10 أضعافها من الماء في وعاء، وباستخدام قطعة قماش نظيفة مغمورة بالمحلول يتم مسح الفرشاة والمقبض، للتأكّد من إزالة بقايا المعجون العالقة على الفرشاة، أو أي جراثيم أخرى، ثم تُغمر فرشاة الأسنان كاملة بما فيها الرأس بمحلول التبييض الذي تمّ صنعه، لضمان تعقيمها، وتنظيفها جيداً، وذلك لمدة ساعة كاملة، مرّة كل شهر، مع مراعاة ضرورة ارتداء القفازات عند استخدام المبيّض.
  • غسل فرشاة الأسنان جيداً باستخدام الماء، إذ يجب التخلص من بقايا محلول التبييض العالقة على الفرشاة، مع التأكد من عدم وجود أي أثر لرائحته أيضاً، وذلك لضمان استخدامها بشكل آمن فيما بعد.
  • تنظيف الفتحة الموجودة في الطرف العلوي للمقبض بشكل جيد، من خلال مسحها بقطعة قماش نظيفة، للتأكد من إزالة جميع الأوساخ المتراكمة فيها، وذلك في الحالة التي يمكن فيها فصل رأس الفرشاة عن المقبض.

سعر فرشاة الأسنان الكهربائية

فى الغالب يتراوح سعر الفرشاة الكهربائية من 15 دولار و حتى 120 دولار حسب امكانياتها.

 

السابق
اضرار نوم القطط بجوار الانسان
التالي
أضرار شرب النسكافيه على الريق

اترك تعليقاً