إسلام

من محظورات الإحرام

من محظورات الإحرام

محرمات وأحكام الإحرام

ومن نواهي الإحرام الواردة في الكتاب والسنة، والتي بدونها يجب على العلماء والفقهاء الالتزام بها في موسم الحج أو أداء العمرة:

الفجور والفتنة: يحرم فعل الفاحشة والأفعال المحرمة في فترة الإحرام، سواء في الإحرام أو في الحياة عامة، وعلى المسلم أن يتجنب الخلاف والخلافات أثناء الإحرام.

  • قص الأظافر وقصها: لا يجوز للمحرم تقليم أظافره إلا إذا حدث كسر أو جرح، ويحرم تقصير الشعر أو تقصيره بجميع أشكاله. يحرم على الجنسين في الإحرام لبس الخير والعطر والمسك والعود وكل ما يستمتع به الناس ويشتمونه في الهواء. وقد جاء النهي عن هذا الأمر في الآية الكريمة: لا رحمة، ولا سوق، ولا شك في الحج. لأن الجماع من مخربين الشرع والعمرة. كما يحرم الصيد والصيد وجميع أشكاله في المذهب الحنفي والمالكي، ويحرم في الإحرام في الحج والعمرة. قطع الأشجار وزرعها في المسجد الكبير حيث أجمع أقوال الفقهاء على حرية قطع الشتلات التي تخرج في الحرم الشريف، لأن الله تعالى قد أقام على هذه الأرض ويحرم على الرجال لبس المخيط. الملابس التي هي ثوب يخفي الجسد سواء بالخياطة أو بغيرها، حيث يحظر لبس ثياب الجسم كلها أو بعضها مثل القمصان والسراويل والأحذية والنعال وغيرها. يجب على الآخرين ارتداء ملابس الإحرام البيضاء فقط. يحرم على المرأة لبس الوجه والجسد في النبي محمد والقول: حرام على المرأة، ولا تلبس القفازات، فلا تقبلها.

في نهاية المقال حول من هو ممنوع من الإحرام، يسرنا أن نقدم لك تفاصيل الممنوعين من الإحرام، حيث نسعى جاهدين لضمان وصول المعلومات إليك بشكل صحيح وكامل، في محاولة لإثراء المحتوى العربي على إنترنت.

السابق
ما حكم اجابة المؤذن
التالي
حدد بما تميز الصحابي عبد الله بن مسعود رضي الله عنه

اترك تعليقاً