الكويت

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2021

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي من العطلات التي يود المواطنين الكويتيين التعرف عليها، وذلك نظرًا لكونه من الأعياد الهامة التي يحتفل بها جموع الشعب الكويتي، حيث يخرج المواطن في مختلف المتنزهات للاحتفال.

لذا سيصحبكم موقغنا عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلاله على موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2021، كما سنتطرق إلى معرفة تاريخ العيد الوطني، كل ذلك وأكثر ستجده في السطور التالية.

موعد إجازة العيد الوطني الكويتي 2021

يُعد العيد الوطني “عيد تحرير الكويت” من العطلات الثابتة التي تمنحها دولة الكويت إلى المواطنين، فاليوم المحدد لهذا العيد هو يوم الخميس الموافق الخامس والعشرون من فبراير/شباط لعام 2021 هو يوم العيد الوطني لدولة الكويت.

العيد الوطني هو عطلة رسمية، حيث ستمنح الدولة بكافة قطاعاتها الخاصة والعامة إجازة تبدأ من يوم 25الخميس الموافق  فبراير إلى الأحد الموافق 28 شباط.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الكويت2021

هذا العيد هو يوم مهم بالنسبة للمواطنين الكويتين، فهم يحبون الاحتفال في هذا اليوم، لذلك من خلال ما يلي سوف نتعرف على مظاهر الاحتفال بهذا العيد:

  • ستقام الاحتفالات هذا العام تحت شعار “للسلام وطن” فقد كان لدولة الكويت دورًا عظيمًا في تحقيق السلام الدولي بقيادة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ويواصل مسيرة السلام أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.
  • ستكون الاحتفالات هذا العام ذات طابع خاص، لأنها تقام لأول مرة تحت قيادة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والشيخ مشعل الأحمد ولي العهد.
  • تستمر الاحتفالات 2021 بالعيد القومي لدولة الكويت حتى 31 من شهر مارس.
  • ناشد وزير الأعلام الكويتي المواطنين لرفع الاعلام في أماكن تواجدهم تعزيزًا لولائهم للبلاد.
  • سيتم إنتاج برامج خاصة وسوف تقدم عروض عسكرية جوية متنوعة، بالإضافة إلى عرض نشيد وطني جديد بعنوان “بهجة الدار”.
  • تنتشر مظاهر الاحتفال بشكل كبير، حيث تزيين البلاد بالأضواء المبهجة وترفرف الأعلام في كل مكان.
  • تفتح البلاد أبراج الكويت للزائرين وتُعد تلك الأبراج من أهم المعالم السياحية لدولة الكويت.
  • تنطلق المهرجانات الفنية طيلة شهر شباط وعلى رأسها مهرجان “هلا فبراير”.
  • تقام العروض العسكرية وعلى رأسها “القفز بالمظلات” من أعلى أبراج الكويت كذلك يشارك الحرس الوطني ووزارة الداخلية والحرس الوطني في الاحتفالات يومي 25 و26 فبراير من كل عام.

الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2021 في ظل الكورونا

ألغت دولة الكويت مظاهر الاحتفال في العالم الماضي 2020، نظرًا لانتشار فيروس كورونا، وقد اكتفت الدولة بالعطلة الرسمية، حيث أعلن وزير الإعلام الكويتي عبد الرحمن المطيري أن الاحتفالات ستتم هذا العام كما مقرر لها، مع ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيرس كورونا بالتعقيد الجيد والتباعد وارتداء الكمامات..

السابق
حكم الدعاء في السجود في صلاة الفريضة
التالي
كيف أزيل الماء الزائد من الجسم بـ 10 أعشاب طبيعية آمنه

اترك تعليقاً