الخليج العربي

موعد فتح الطيران بين مصر والكويت والأشخاص المسموح لهم

موعد فتح الطيران بين مصر والكويت والأشخاص المسموح لهم

فتح الطيران في الكويت

صرح الطيران المدني الكويتي في منشور رسمي أنه سوف يتم فتح الطيران لبعض الأشخاص، حيث يتم إعفاء البعض من قرار وقف الطيران بسبب تداعيات فيروس كورونا.

من الأشخاص المسموح لهم بدخول الكويت؟

الأشخاص المسموح لهم بدخول الكويت هم المواطنون الكويتيون، والأقارب لهم من الدرجة الأولى أي الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء من أي جنسية، بشرط أن تنطبق عليهم الإجراءات الصحية.

من هي الدول التي سوف يفتح الطيران الكويتي معهم خطوط الطيران؟

في حين أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت عن انتهاء العمل بقرار إيقاف التشغيل المؤقت للطيران إلى مصر، سوريا، لبنان، الهند، بنجلاديش، الفلبين، وسريلانكا من يوم 13 مارس.

تفاصيل فتح الطيران في مصر بعد أحداث كورونا

  • تم تشغيل الرحلات الجوية في مصر منذ يوم 1 يوليو 2021، حيث تم انطلاق رحلات لأكثر من 29 نقطة مباشرة، بعد توقف حركة الطيران لفترة استمرت نحو 3 شهور بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ماعدا رحلات العالقين بالخارج.
  • استعدت وزارة الطيران المدنى بجميع هيئاتها وكانت أول رحلة تنطلق من مصر هي رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران رقم MS777 المتجهة إلى لندن.
  • وجاء فتح حركة الطيران في مصر مع الاهتمام بالضوابط والإجراءات الوقائية التي حددتها الدولة المصرية، ولكن كانت الرحلات تنطلق إلى الدول التي تسمح بحركة الطيران وتستقبل الطائرات الوافدة من مصر، ولكن الكويت لم تكن من بين هذه الدول.

موعد فتح الطيران بين مصر والكويت

  • أعلنت شركة مصر للطيران في شهر يوليو 2021 الماضي، عن أول الرحلات المجدولة إلى مطارات الكويت وإسطنبول وبغداد.
  • وجاء قرار مصر للطيران بعد قرار فتح حركة الطيران الدولي لإستقبال رحلات منتظمة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
  • ولكن جاء بعد ذلك قرارًا من الكويت بمنع 31 دولة من إقلاع الطيران منها وإليها، ومن بين هذه الدول مصر.
  • وتم فتح الطيران بين مصر والكويت مرة آخرى ولكن بشروط وهي أن يسمح بالدخول إلى الكويت لعمال المنازل الذين لهم كفيل في نفس الرحلة، كما قررت السماح بدخول جميع الجنسيات من دول التعميم بشرط قضاء 14 يوما في دول لا يوجد بها انتشار للفيروس.

كيف تعاملت مع للطيران مع وقف الطيران الكويتي؟

بعد صدور قرار من هيئة الطيران المدني الكويتية بوقف الرحلات التجارية، دفع شركة مصر للطيران لطلب الركاب بضرورة مراجعة الحجوزات لرحلات الكويت، عن طريق الاتصال من رقم 1717 أو زيارة مكاتب شركة الطيران أو أحد وكلائها.

آخر تصريحات وزير الخارجية الكويتي

  • واكد وزير الخارجية الكويتي في يوم 2 أغسطس في مداخلة هاتفية رسمية أنه سوف يتم إعادة البحث في قرار وقف رحلات الطيران من مصر، ومازال إلى الآن لم يتم إعلان أي قرارات جديدة في هذا الشأن.
  • ومؤخرا، تم الإعلان عن أنه يتم البحث في موعد فتح الطيران بين مصر والكويت، حيث أكدت السلطات في الكويت أنها تبحث في الأمر لإعادة الحركات التجارية، ولكن تشدد الدولة على بعض الإجراءات الصحية مثل العزل لمدة 14 يوم.
  • كما يتم البحث في الأوراق المطلوب تقديمها للدخول إلى الكويت، حيث يتم تقديم أوراق تثبت الحالة الصحية للوافد لضمان أن يكون الشخص غير مصاب بفيروس كورونا.
السابق
البئية الجغرافية للمملكة العربية السعودية
التالي
جدول هجرة الطيور وعودتها وأنماط الهجرة وأسبابها

اترك تعليقاً