العناية بالجسم

نبات السعد لإزالة الشعر الزائد

تجربتي مع نبات السعد لازالة الشعر

يعتبر الإهتمام بالجمال أولوية لدى المراة، فهي منذ فجر التاريخ كانت ولا زالت تولي عناية خاصة بجسمها وشعرها وجمالها الخارجي والداخلي، ولا تهتم المرأة بجانب في مظهرها دون الآخر فلكل جزء أسلوب مختلف من العناية وحاجة مختلفة من الإهتمام، فالإهتمام بنضارة الشعر وكثافته.

تختلف مثلاً عن اهتمامها بالوزن وحرق الدهون الزائدة، وعلى الرغم من المواد العديدة والخيارات الكثيرة التي قدمها عصر التطور للمرأة إلا أنها لا زالت تعاني الكثير من المشاكل في المناطق الحساسة في جسمها نظراً لإختلاف سماكة الجلد في تلك المنطقة وحساسيتها، فكيف يمكن للمرأة الإهتمام بتلك المنطقة بأفضل النتائج وأقل الأضرار.

زيت نبات السعد للمنطقة الحساسة

  • هنالك نقاط ضرورية يجب اتباعها بحذافيرها للحصول على النتيجة الفضلى في تنظيف تلك المنطقة والعناية بها وأولها أن تقومي بأخذ حمام ساخن وجيد وتحرصين على تنظيف تلك المنطقة جيدا.
  • قومي بتجفيف تلك المنطقة جيدا لدى خروج من الماء، ثم ابدأي بتنظيف المنطقة من الشعر باستخدام الآلة الكهربائية (آلة إزالة الشعر) أو بالمزيج المعقود مع الحرص على ألا تستخدمي قطعة كبيرة منعا للترهل.
  • في اليوم التالي قومي بأخذ حمام ساخن جديد وبعد الإنتهاء منه احضري القليل من الملح وضعيه على الجلد من الخارج وانتبهي ألا يلامس غير الجلد الخارجي، ثم افركيه بلطف فالملح سيعمل على تفتيح المسامات.
  • أحضري زيت السعد بعد تنظيف المنطقة من الملح بالماء وتجفيفها، وضعي القليل منه في كفك وابدأي بالتدليل الممتابع، فالزيت سيتغلل في المسامات معطيا إياها النضارة ويساعد على التخلص من الشعر والروائح في تلك المنطقة.
  • كرري هذه العملية مرات عديدة مع تكرار نمو الشعر.

نبات السعد مطحون

  • تعتبر المواد الطبيعية  المواد الأفضل للعناية بالمناطق الحساسة في الجسم وذلك لأنها إن لم تؤدي النتيجة المرغوبة والمأمولة فإنها لن تسبب أمراضا أو مشاكل للجسم.
  • يعد زيت السعد من الزيوت المهمة بالعناية في المنطقة الحساسة في جسم المرأة، فهو مستخلص من نبات طبيعي مئة بالمئة، ويمكن الحصول عليه من محلات العطارة مع الحرص على  التحقق من كونه العبوة الصحيحة وليست المغشوشة.
  • هنالك الكثر من المنتجات الأخرى التي تعد ذو فائدة كبيرة أيضا وهي جميعها مُصنعة ومستخلصة من زيت السعد الشهير كصابونة زيت السع ورذاذ ( بخاخ ) زيت السعد.

نبات السعد جابر القحطاني

قام الدكتور جابر القحطاني بتوضيح الطريقة الصحيحة التي يتم من خلالها استخدام نبات السعد في إزالة الشعر، ويجب الحرص على أتباع الخطوات التالية :

  • يتم شراء عشبة السعد من عند العطار، وهي تتكون من جذور وأوراق ولكن لعمل الخلطة يتم الاستعانة بالأوراق فقط.
  • تؤخذ الأوراق ويتم طحنها جيداً ثم يتم خلط ملعقتان من الأوراق المطحونة مع كأسين من الماء، بعد ذلك يتم وضعهما بداخل قدر على النار.
  • يجب الإنتظار حتى تتبخر نصف كمية الماء، وتتحول الخلطة إلى عجين، وبعد حدوث ذلك تؤخذ الخلطة وتوضع على المكان المراد إزالة الشعر منه.
  • ملحوظات هامة : يجب مراعاة أن يتم وضع الخلطة على المكان الذي يريد الشخص إزالة الشعر منه بشكل نهائي، وليس في أي مكان آخر، كما أنه يجب أن يتم وضعها قبل النوم مباشرة لكي تبقى على الجسم لفترة طويلة على الأقل لمدة 6 أو 8 ساعات.
  • كما يجب أن يتم دهن هذه الخلطة على الجلد بعد الانتهاء من عملية إزالة الشعر، مع مراعاة تكرار هذا الأمر لمدة 5 أيام متتالية، وأيضاً يظل استخدام هذه الخلطة مستمراً لحوالي 3 أو 4 أشهر، وبعدها ستتم ملاحظة الفرق حيث سيقل نمو الشعر إلى أن يختفي تماماً.

فوائد نبات السعد والسكران

  1. التخفيف من آثار الشيخوخة، وعلامات تقدم السن.
  2. له فعالية كبيرة عند استخدامه على البشرة، وهذا يكون من خلال منع إفراز صبغة الميلانين، ويوجد مسحوق من جذور نبات السعد يدخل في العديد من الكريمات الخاصة بتفتيح البشرة.
  3. يساعد على علاج الكثير من الأمراض الجلدية، ومن أهمها الهربس، والطفح الجلدي، والحكة وغزو الفطريات في الجسم.
  4. يساهم بشكل كبير في تخفيف الوزن، وعلاج مرض السمنة، وذلك وفقًا للعديد من الدراسات الطبية الهامة، والمتخصصة في نبات السعد.
  5. معالج جيد للإسهال، وبالأخص الإسهال المزمن.
  6. يساعد في علاج جميع الاضطرابات الخاصة بالمعدة.
  7. يساهم في إيقاف، وعلاج الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي مثال على ذلك مشكلة عسر الهضم، واضطرابات الأمعاء بالإضافة إلى الطفيليات المعوية، وذلك يرجع إلى أنه يحتوي على العديد من الأنزيمات النشطة التي تحفز، وتعزز من عمليات الهضم.
  8. مضاد قوي للالتهابات.
  9. مسكن لآلام، والزيت المستخلص من نبات السعد يوجد به العديد من الخصائص المسكنة، والتي تساعد في تخفيف الآلام، والوجع.
  10. مساعد قوي في خفض درجة الحرارة في حالة وجود حمى أو الإصابة بارتفاع في درجات الحرارة.
  11. التخفيف من نوبات الصرع، والتشنجات الذي تنتج عنها.
  12. يساهم في استرخاء العضلات.
  13. إزالة الشعر الزائد من الجسم، ويخفف من ظهوره ثم مع الوقت يمنعه بشكل نهائي.

شكل نبات السعد عند العطار

يعد نبات السعد من أحد أهم أنواع النباتات التي تتميز برائحتها الجميلة، والمتميزة، وهو أيضًا من النباتات المعمرة والتي تنتمي لفصيلة السعدية، ويتم العثور عليه في الأراضي الزراعية الرطبة، وبالتحديد في البلدان المدارية، والمعتدلة مثال أفريقيا الشمالية، وأفريقيا الجنوبية بالعلاوة على الأجزاء الوسطى من أوروبا، وجنوب آسيا، ونبات السعد المصري هومن النباتات التي تحتوي جذورها على مادة قادرة على تدمير جميع النباتات الأخرى مع تميزه بالعديد من الخصائص الطبية مما يعود بالنفع.

زيت نبات السعد من وادي النحل

إنّ نمو الشعر يعتمد بشكلٍ كبير على نسبة وجود الأندروجين في الجسم، حيث إنّ قوة الشعر تتناسب طرديًا مع زيادة نسبة الأندروجين في الجسم، ويختلف تأثير الأندروجين على بصيلات الشعر باختلاف منطقة تواجد الشعر، وقد تمّ دراسة فوائد نبات السعد لمنع نمو الشعر بحكم استخدامه قديمًا في كثيرٍ من الخلطات التي تُعالج مشكلة الشعر الزائد، خاصةً في مِصر القديمة.

وكانت نتائج التجارب الأنشطة المضادة للأكسدة، ومضاد للجراثيم والفطريات، وفوائد نبات السعد لمنع نموّ الشعر تكمن في مكوناته الكيميائيّة مثل الفلافونيد والتيربينويدس، الأسيلينين، الروتوندين، الفالينسين التي تعمل على تقليل كثافة الشعر وتقليل قوّة البصيلات، بالإضافة إلى التقليل من معدل نموّ الشعر من خلال تأثير الزيت بشكلٍ مباشرٍ على البصيلات.

السابق
دواء سيبيفو sebivo يستخدم لعلاج التهاب الكبد الوبائي ب
التالي
دواء سيبيوبليكس Symbioplex تستخدم للمساعدة في توازن الأمعاء

اترك تعليقاً