التعليم عن بعد

نظام نور بالسجل المدني فقط 1441

نظام نور بالسجل المدني فقط 1441 أحد أكثر ما يشغل بال كل منزل في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لديهم أبناء في مراحل الدراسة المختلفة، ويتم من خلال نظام نور إعلان النتائج الخاصة بالطلاب مما يُمكن ولي الأمر والطالب من الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية، ويمكن من خلاله أيضًا معرفة مستوى الطالب والأيام التي تغيب فيها وكافة المعلومات التي تخصه.

تسجيل الدخول في نظام نور

يمكن لأولياء الأمور وكذلك الطلبة والطالبات الدخول إلى بوابة نور الإلكترونية باتباع الخطوات التالية

 

  •  الذهاب إلى الموقع الرسمي لنظام نور التعليمي “من هنا“.
  • ادخال البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم، وكلمة المرور، ورمز التحقق، ثم الضغط على تسجيل دخول.

انشاء حساب جديد في نظام نور

يُسمح من خلال بوابة نور الإلكترونية بتسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين المقيمين في المملكة، ولكن لغير السعوديين مواعيد محددة يلزم اتباعها للتسجيل، وسوف نوضح لكم خطوات انشاء حساب في نظام نور خلال الخطوات التالية:

  • قم بالدخول أولاً إلى الموقع الرسمي لبوابة نور الإلكترونية “من هنا“.
  • اضغط على تسجيل ولي أمر جديد ثم قم بكتابة سجل ولي الأمر.
  • ننقر بعد ذلك على التالي ثم نكتب جميع البيانات الخاصة ورقم الجوال ” الهاتف” ثم يتم إرسال اسم المستخدم الخاص بالشخص وكلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول.
  • بعد الانتهاء من تسجيل الدخول يسمح لك بتسجيل أبنائك على المنصة.
  • نضغط على تسجيل طالب ستظهر بعد ذلك ثلاث خيارات يلزم عليك كتابة كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الخاصة بالطالب، وتاريخ ميلاده ثم ننقر على تسجيل الدخول.
  • سوف تظهر لك صفحة بها جميع بيانات الطالب وتظهر قائمة بها العديد من المدارس يجب عليك تحديد المدرسة التي يرغب ابنك أو بنتك في التسجيل والالتحاق بها.

نظام نور بالسجل المدني فقط 1441

يعود نظام نور بالفائدة الكبيرة على كافة الأشخاص المستخدمين لذلك النظام، فيمكن الدخول على الموقع الرسمي عبر كتابة رقم الهوية أو اسم المستخدم وكلمة المرور، وفي بعض الأحيان لا يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة الخاصة به، فيلزم عليه التواصل مع إدارة المدرسة والتي ستحل أي مشكلة قد تواجه الطالب أو ولي أمره أثناء الدخول.

رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

يبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن رابط نظام نور بالسجل المدني 1441، وتُقدم نظام نور العديد من الخدمات الهامة والضرورية لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة دون أي عراقيل، ولكن لا يوجد رابط محدد للدخول على ملف الطالب أو الاستعلام عن نتائجه بالسجل المدني، فقط يمكن استخدامه رابط نظام نور بالسجل المدني في حال فقدان كلمة السر ورغبة الطالب أو ولي أمره في تغييرها.

نتائج الطلاب برقم الهوية فقط 1441

يبحث الكثير من الطلاب عن طريقة لمعرفة النتيجة، والاطمئنان على نتيجة ما بذلوه من جهد طوال العام، ولكي يطمئن الطالب وولي أمره يمكن تسجيل الدخول في نظام نور“من هنا“ عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور ثم يتم النقر على اسم الطالب، ثم يتم اختيار تقارير الطلاب ومنها اختر ايقونة “نتائج”.

كيفية تفعيل نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية

إلى وقتنا هذا لم يتم تفعيل خدمة الحصول على نتائج الطلاب برقم الهوية، وفي حال واجهتكم أي مشكلات في الحصول على النتائج يمكن التواصل مع إدارة المدرسة أو المساعد الرقمي لنظام نور الإلكتروني، وسوف يعمل الجميع جاهدين على حل أي شكلات تواجه المستخدم.

في نهاية مقالنا اليوم تحدثنا عن تسجيل الدخول في نظام نور وكيفية تفعيل نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية وأيضًا طريقة انشاء حساب جديد في نظام نور.

السابق
تسجيل الطلاب الصف الاول الابتدائي 1442 نظام نور
التالي
رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

اترك تعليقاً