صحة عامة

هل الترمس يزيد الوزن

هل الترمس ممنوع للرجيم

على تحسين عمليّة الهضم، ورفع كفاءة مستوى الأيض أو التمثيل الغذائي، كما تخلّص هذه الأليافُ من السموم والفضلات المتراكمة في الجسم وطرحها خارجاً، ممّا يقي من تراكم الشحوم، علماً أنّ الترمس يمنحُ الجسمَ شعوراً بالامتلاء والشبع، ممّا يقلّلُ من حجم وعدد الوجبات المتناوَلة، ويقي بالتالي من السمنة، وينصح لتحقيق أفضل نتائج في هذا الشأن بتناول مسحوق الترمس لتحقيقِ أفضل النتائج، أو عن طريق أكلِه بعد نقعه مدّة ليلة كاملة بالماء؛ للتخلص من المادة السامّة فيه، ويمكنُ غليه في الماء وشربه على الريق بشكل يوميّ.

فوائد وأضرار الترمس للرجيم

إدرار البول، وبالتالي التخلص من السوائل الزائدة والمحتبسة في الجسم. حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والتخلص من الكولسترول في الدم. إشعار الجسم بالشبع، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم. تخفيض نسبة السكر في الدم، وبالتالي الشعور بالطاقة لفترات طوية.

الترمس للتنحيف السريع

أنّ الترمس يساعد على إنقاص الوزن. فالألياف الموجودة فيه تمنع الجسم من امتصاص كمياتٍ كبيرة من السكر الموجود في النشويات والحلويات. بالتالي، يمتصّ فقط السكر الذي يحتاج إليه، ويتخلّص من الفائض كي لا يتكدّس على شكل دهونٍ، خاصةً عند منطقة البطن. يحتوي أيضًا على عناصر غذائية أخرى تقضي على السموم المتجمّعة داخل المعدة والتي تمنع الجسم من خسارة الوزن.

السعرات الحرارية في الترمس

يحتوي كلّ مئة غرام من الترمس على 420 سعراً حرارياً، كما أنّه يحتوي على كلٍ من: البروتين، والنشويات، والأوميجا­3، والأوميجا­6، والألياف الغذائية، ومضادات الاكسدة، والعديد من الفيتامينات كفيتامين (B1 ،C ،B2 ،B3 ،B5) والأملاح المعدنية كالزنك، والنحاس، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والمنغنيز، والفوسفور، والحديد، والسيلينيوم.

وصفة الترمس للتنحيف السريع

الترمس المر ونقوم بترك في 3 اكواب من الماء الدافئ ويترك من الليل الي النهار ثم نأتي بمصفاة ونصفي هذا الخليط من الترمس ونقوم بإزاله شعرنا مستخدمين الطريقة الخاصة بنا العادية ثم نضع الترمس ببخاخة ونقوم برش المكان المستخدم  فان الترمس له فوائد كثيرة فهو يستخدم في اعطاء البشرة جمالا وصفاء ورونق كما انه يستخدم في اطاله الشعر ويستخدم ايضا في التخسيس فهومن المواد لطبيعية المفيدة جدا التي تفيد الجسم بشكل كبير وتعمل علي العطاءة بريق وجمال فان الوصفات الطبيعية مفيدة جدا وتمنعنا من ان تضرنا المواد الكيماوية

فوائد الترمس

  1. يساعد على نزول الوزن، فهو يكبت الشهيّة، لذا فإنّ من يتناول الترمس سيتناول كميّةً أقلّ من الطعام أثناء اليوم.
  2. يساهم في تقليل الحمل الجلايسيمي في الدم، الناتج عن تناول الأطعمة المحتوية على الكربوهيدرات.
  3. يساعد على خَفْض ضغط الدم؛ وذلك لما للترمس من خصائص خافضة للضغط.

 

السابق
دواء أديمباس- adempas علاج ارتفاع ضغط الدم الرئوي المزمن
التالي
ما أسباب برودة اليدين

اترك تعليقاً