الأمومة والطفل

وحام الليمون وجنس الجنين

وحام الليمون وجنس الجنين

كره الدجاج أثناء الحمل وجنس الجنين

يقول العديد من السيدات ان كره اللحم الحمراء اثناء الحمل فهذا يدل ان نوع جنس الجنين”انثي”, بينما كره الدجاج اثناء فتره الحمل فهذا يدل ان نوع جنس الجنين”ولد”

الوحم على المانجو ونوع الجنين

الحمل من الفترات، التي تشتهي فيها المرأة تناول بعض الأطعمة أو ما يسمى الوحم، ومن الصعب تجاهل وجود المانجو في هذه الفترة من العام، مع رائحتها وشكلها وطعمها الرائعين مع انتشارها في كل المتاجرومن فوائد المانجو

المانجو يقوي مناعة الحمل ,
عادةً، ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول الأطعمة الغنية بالفيتامين C من أجل تسهيل امتصاص جسمها للكالسيوم الذي يحفّز نمو عظام الجنين وأسنانه وللحديد الذي يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء ويجنّب الحامل خطر الأنيميا. ويأتي المانجو في عداد مصادر الفيتامين C التي تقوّي جهاز المناعة وتشفي من الالتهابات وتمنع التعرّض لعددٍ كبيرٍ من الأمراض.
المانجو يقضي على الغثيان الصباحي,
على الرغم من أنّ الدراسات التي تؤكد قدرة المانجو على محاربة الغثيان الصباحي ليست كثيرة، إلا أن تجربة العديد من النساء الحوامل تثبت هذا الأمر. فمركب الفيتامين B6 الموجود في فاكهة المانجو يساعد في التخفيف من أعراض الغثيان والتقيؤ التي يمكن أن تهزّ مضجع الحامل لاسيما في الفصل الأول.
المانجو يعالج امساك الحامل,
قد لا يكون الإمساك عائقاً كبيراً للحامل لكنّه من دون أدنى شك أكثر أعراض الحمل إزعاجاً. وتناول فاكهة المانجو يخفف من ثقل هذا العارض، نظراً إلى غناه بالألياف وأنواع الأنزيمات التي تساعد في هضم الطعام بالشكل الصحيح ومن دون أي معوّقات.

ولكن …..
وتجدر الإشارة إلى أنّ فاكهة المانجو كاملة النضوج تحتوي على الكثير من السكر والسعرات الحرارية، ومن هنا ضرورة التنبّه إلى الكمية التي تتناولينها والحرص على عدم تخطي الحدود حتى لا تُصابي بسكري الحمل وتكسبي كيلوغرامات زائدة.

كره الزوج أثناء الحمل وجنس الجنين

كل امرأة تشعر بالفضول حيال مولودها الجديد، وتتمنّى أن تعرف من الأشهر الأولى إن كان ذكراً أم أنثى، وهناك الكثير من الأقاويل والعلامات الّتي تتداول بين النّساء، حول معرفة جنس الجنينن، وللأسف فإنّ هذه الأمور أي نعم ” مجرّبة ” على تعبير بعض السيّدات، إلّا أنّها غير علميّة، وغير صحيحة، وإنّ المسألة هي مجرّد صدفة، خاصّةً أنّ الكثير منهن ” يعقّبن على كلامهنّ بأنّها قد تصيب أو لا تصيب ” وهذا خير دليل على أنّ كل هذه الادّعاءات هي مجرّد صدفٍ مجتمعة، والصّدف المجتمعة لا تصنع حقيقةً علميّة، ولا يمكن معرفة جنس الجنين إلّا من خلال الأجهزة والأدوات الطبيّة والعلميّة

إذا كانت أعراض الوحام قويّة منذ بداية الحمل، مثل: الغثيان، كره رائحة معيّنة كرائحة الطّعام أو العطور أو حتّى رائحة الزّوج، يكون الجنين أنثى، أما إذا تأخّرت أعراض الوحام أو لم تشعر بها الحامل يكون الجنين ذكراً

وحام البرتقال وجنس الجنين

يُعرف الوحام في فترة الحمل بأنه تبدل المزاج والمشاعر تجاه المواد الغذائية خلال الفترة الأولى من الحمل، ويمتد هذا الشعور مع المرأة إلى الشهر الرابع، ومن بين تلك العلامات إذا توحمت المرأة على أكلات معينة كأن تتوحم على برتقال والذي اختلفت حوله الأقاويل حول ما إذا كانت المرأة حامل في أنثى أو في ذكر، ولكن سنوضح لكم الآن علامات تدل على الحمل بصبي أو الحمل بأنثى بشأن المأكولات

وحم البرتقال في الحمل

ومن هنا يمكن القول أن العديد من التجارب السابقة أشارت إلى أن الوحام على برتقال سواء بتناوله أو شربه كعصير يدل على الحمل بفتاة، ولكن تلك مجرد تجارب على عدد من النساء قد تنجح لدى الجميع وقد تفشل، أما الحامل بولد فهي لا تطيق وجود البرتقال نهائيًا أو شربه كعصير، ولكن أيضًا كلام غير مؤكد.

كره الماء وجنس الجنين

أنت حامل بمولود ذكر إذا زاد عندك اللعاب في فمك في الأشهر الثلاثة الأولى لدرجة أن تضطرين للبصق كل لحظة، ولا تتخلي عن المناديل الورقية، لا تفسير لدى الجدات لذلك، ولكن الحقيقة التي أكدتها نساء كثيرات أن المولود الذكر يسبب البصاق واللعاب الغزير لأمه، وتلاحظ الأمهات اللواتي تكرر حملهن بأولاد ذلك.
• وحم البنات متعب وتميلين للنوم خلاله، إذا قل نومك فأنت حامل بولد.
• انظري إلى طفلك السابق إذا كانت بنتاً وملامحها غير جميلة، أو صبيانية، فأنت حامل بولد، وهذا مؤكد حتى يقال إن هذه البنت “مصبينة”، وتميل إلى اللعب مع الأولاد بكثرة، وكلما لعبت مع الأولاد تأكدت الجدات أن أمها ستلد ولداً بعدها.
• النبض من الوريد هي طريقة تحتاج لفراسة، فتسارع النبض عند الوريد في وسط الذراع مع أشهر الحمل الأولى يعني أنك حامل بولد.
• حب الموالح والحمضيات والمخللات قبل أن تتزوجي، وفي أيام الزواج الأولى، وقبل حدوث الحمل يعني أنك ستبكّرين بمولود ذكر، وهذا أكدته عرائس حديثات العهد بالزواج، وأنجبن أولاداً في البكر.
• الوراثة لا تلعب دوراً، وإن كانت الجدات يرغبن بتزويج أولادهن ببنات أنجبت أمهاتهن الكثير من الذكور، أو وحيدة والديها التي ليس لها أخوات بنات، فتأكد الجدات أن هذه ستنجب الأولاد لا محالة.

الليمون وجنس المولود

– عند الحمل بمولود ذكر تميل المرأة إلى الرغبة في تناول الأطباق الحامضة، حيث تزيد رغبتها في تناول الليمون، وتناول الأطعمة المتبلة والصلصات التي يمتزج بها عصير الليمون، ولا يرتاح هؤلاء النساء إلا بتناول الليمون الذي يهدئ من شعورهم بالقيء .

2- يكون النساء أثناء الحمل بذكر أيضا أكثر رغبة في تناول الأطعمة المالحة، لذا راقبي رغبتك في تناول الطعام، إذا وجدتي رغبتك تجاه الأطعمة المالحة تزيد فهذا يشير إلى أنك حامل بطفل ذكر، ويكون لديك في هذه الحالة نفور من الحلويات والسكريات، وتريدي بدلا من هذا تناول طعام مالح مثل المكسرات المملحة .

3- المرأة وقت الحمل بولد يكون لديها رغبة شديدة في تناول المخللات، ورغبة في تناول الأطباق الغنية بالثوم والليمون، وبالتالي إذا لاحظتي رغبتك في تناول أطباق مثل هذه فأنت على الأغلب تكوني حامل بطفل ذكر .

كره رائحة الزوج أثناء الحمل وجنس الجنين

تعرف هذه الظاهرة بظاهرة وحام كره الزوج، أي التي تترافق مع بداية أعراض الوحام لدى المرأة في الأسابيع الأولى من الحمل والتي تبدأ المرأة خلالها تشعر وكأنها تكره رائحة زوجها وكلما دخل الى المنزل تشعر بالإنقباض والرغبة في الهرب من المنزل. كما أنّ بعض النساء يشعرن إذا جلس الزوج بقربهن أو إذا حاول تقبيلهنّ بتقلّص أمعائهن وبالرغبة في التقيؤ.

أما السبب العلمي لها فهو التقلّب الحاد في هرمونات المرأة اثناء الحمل والذي يجعلها قليلة الصبر وسريعة الغضب وتزداد حساسيتها على الروائح في الوقت الذي تشعر فيه بتعب وإرهاق جسدي ولا تكون بنشاطها الكامل، وبشكل خاص في الأشهر الأولى من الحمل عندما تختبر الدوار والغثيان الصباحي.

فلا تجد أحدًا تفرغ فيه غضبها هذا وتصبّ كل انزعاجها فيه سوى زوجها وبخاصة عندما تراه يعيش حياته بشكل طبيعي، وهي لا تستطيع ذلك فتنفر حينئذ منه وتشعره بأنها لا تتحمّل وجوده بقربها لكن سرعان ما تعود المياه الى مجاريها بعد الولادة!

وحام الولد في الشهر الثالث

منذ ان تصبح الزوجة حامل ، يصبح كل ما تهتم به هو جنينها الذي سيأتي ، ما هو و هل ذكر ام انثى و كيف تختار له اسمه و ملابسه ، تتابعه كل يوم و لحظة بلحظة حتى يحين وقته ، و في هذا المقال سنجيب على السؤال الاكثر اهمية في المراحل الاولى من الحمل ، و هو هل الجنين ولد ام بنت و كيف سيكون شكل الجنين في السونار في حالة اذا كان ولد او انثى .

نوع المولود : يظهر نوع الجنين في نهاية الشهر الثالث من الحمل ، او بداية الشهر الرابع و خاصةً اذا كان الجنين انثى ، و يظهر ذلك من خلال الصور التي تظهر في فحص السونار و عرض اعضاء الجنين و امكانية رؤية الطبيب لجنس الجنين و اعضاؤه التناسلية .

علامات تشير الى نوع الجنين : بالاضافة الى فحوصات السونار ، هناك بعض العلامات التي تشير الى نوعية الجنين و يتم ملاحظتها من خلال حركة الجنين و ما تشعر به الام ، و من هذه العلامات ما يلي :

– في بعض الاحيان تتركز حركة الجنين في الرحم في الجهة اليمنى ، و دائماً ما تشعر به الام بشكل كبير يميل الى الجهة اليمنى ، و في هذه الحالة يشير ذلك الى ان جنس الجنين هو ذكر

– في الفحوصات التي يقوم بها الطبيب من خلال السونار ، يلاحظ نمو اعضاء الجنين بشكل اسرع ، و ظهور اليدين و القدمين بسرعة على عكس المتوقع ، و في هذه الحالة قد يكون الجنين ذكر

– اذا تأخر امكانية تحديد جنس المولود الى الشهر الرابع ، يشير ذلك الى ان الجنين انثى

 

السابق
فوائد الخيار للبشرة وافضل وصفاته
التالي
طريقة عمل شوربة الكريمة

اترك تعليقاً