العناية بالبشرة

وصفات لتصفية البشرة

أقوى وصفة لتصفية الوجه

خلطة النعناع يحتوي النّعناع على خصائص تُبرّد البشرة، وتُهدّئها، وتكافح الالتهابات فيها، كما وتحافظ على البشرة صحيّة ونضرة، تُخلط المكوّنات جيّداً، وتُترك جانباً مدّة 30 دقيقة. يُحرّك الخليط بعد مرور الوقت المطلوب، ثمّ يُطبّق على الوجه ويُترك عليه حتى يجفّ بشكلٍ طبيعيّ. بعد جفاف الخليط على البشرة، يُشطف بالماء الدّافئ.

خلطة البابايا تحتوي البابايا على خصائص تُحسّن وتُبيّض نسيج البشرة بشكلٍ طبيعيّ، مما يحدّ من مظهر النّدوب، كما أنّها مضادةٌ للجراثيم، وتزيل الجلد الميت والتّالف.

خلطات لتصفية الوجه وتبييضه

خلطة الجوز الجوز من المكوّنات الطّبيعيّة الممتازة للبشرة ونضارتها؛ لأنّه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تُصلح خلايا الجلد، ويمكن استخدام مسحوقه في تقشير البشرة والتّخلّص من الأوساخ والشّوائب فيها، كما ويُنصح بتناول 2-3 حبّات من الجوز مع كوبٍ من الحليب في الصّباح.

الليمون والخيار يحتوي اللّيمون على الخصائص التي تُنظّف البشرة، وتُزيل الجلد الميّت، وتُقلّل من البُقع الدّاكنة، وتُجدّد الخلايا، وتُبيّض البشرة.

قناع لتصفية الوجه وتبييضه

قناع الشوفان من الأقنعة التي تساعد على تصفية الوجه قناع الشوفان مع البيض والعسل، حيث يتمّ استخدامه للحصول على قناع لتقشير بشرة الوجه، والذي يساعد على تنظيف وتطهير بشرة الوجه أيضاً.

ويمكن تحضيره من خلال طحن أربع ملاعق كبيرة من الشوفان في الخلاط، وصبّها بعد ذلك في وعاء، ومن ثمّ يتمّ وضع ملعقة كبيرة من العسل فوقها، ويُمزج مع الشوفان جيّداً مع صفار بيضة واحدة، بعد ذلك يتمّ وضع الخليط على الوجه لمدّة 15 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، وبعدها يتمّ تجفيفه جيّداً، ومن الجدير بالذكر أنّه يُمكن تطبيق هذا القناع على الوجه ثلاث مرّات في الأسبوع.

خلطة لتصفية الوجه من الحبوب والبقع

خلطة النيم يُستخدم النّيم في العناية بالبشرة؛ لأنّه مضادٌ للبكتيريا، ويزيل البقع في البشرة، ويجعل البشرة صافية وخالية من العيوب والشّوائب، وطريقته هي:

المكونات: حفنة من أوراق النّيم. القليل من الماء.

طريقة التحضير:

  • تُغسل أوراق النّيم لتنظيفها، ثمّ تُطحن الأوراق جيّداً مع القليل من الماء.
  • ثمّ يفرك المعجون المصنوع من أوراق النّيم المطحونة والقليل من الماء على البشرة ويُترك عليها مدّة 10 دقائق.
  • بعد انقضاء المدّة المطلوبة تُغسل البشرة بالماء البارد.

تصفية الوجه بيوم واحد

  • شُرب الكثير من الماء؛ لطرد السّموم من الجسم، وللحفاظ على رطوبة البشرة، وذلك من شأنه تَصفيّة الوجه.
  • تناول الغذاء الصّحيّ المُتوازن، الذي يَشتَمل على العصائر الطّازجة، والخضروات الورقيّة، والفواكه.
  • تَنظيف فُرَش المكياج مرّة على الأقلّ كلّ أسبوعين، وفُرَش المكياج السّائل كل أسبوع، والفُرَش الأقلّ استخداماً كلّ 3-4 أسابيع، وتُغسل الفُرَش باستخدام الشّامبو، ثُمّ تُترك لتَجف.
  • إزالة المكياج قَبْل النّوم؛ لأنّ الجسم يُصلِح نفسه ويُجدّد البشرة أثناء النّوم، وترك المكياج على البشرة أثناء النّوم يُسبّب انسداد المسام، وبالتّالي ظهور الكثير من مشاكل البشرة، ويمكن استخدام زيت الزّيتون في إزالة المكياج، أو مُزيلات المكياج المُتوفّرة في الأسواق.

خلطة لتصفية الوجه من اول استعمال

الحليب وعصير الليمون يحتوي عصير الليمون على فيتامين ج الذي يستطيع تفتيح البشرة بسبب قدرته على تقليل إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن إعطاء البشرة لونها. و

البطاطا تُعد البطاطا غنية بإنزيم الكاتيكولاز الذي يقلل من البقع الداكنة، وندبات حب الشباب، كما أنّه يرطب البشرة لاحتواءه على البوتاسيوم، ومن الجدير بالذكر أنّه غني بالكالسيوم الذي يشفي الجلد الجاف، ويوفر له الحماية، ويستخدم هذا الماسك لأصحاب البشرة الدهنية حيث يساعد على تفتيح البشرة، ويزيل الزيت الزائد.

حبوب لتصفية الوجه

من الأفضل عدم العبث بحبوب الوجه حتى لا تلتهب وتزيد من احمرار الوجه، ولكن إن أصرّ الشخص على العبث بالبثور بسبب كبر حجمها وسوء مظهر الوجه، فإنّه يجب القيام بالخطوات الآتية:-

  • يجب أخذ حمام دافئ لتلطيف البشرة وتنعيمها.
  • يُغسَل الوجه ويُنظف جيداً من آثار المكياج.
  • تُغسَل اليدين جيدًا حتى لا تنتشر الجراثيم وتُسبّب التهاب الحبوب.
  • يتم تعقيم إبرة من خلال غسلها بالقليل من سائل غسل الصحون، ومن ثم يتم فركها بمطهر الجروح أو بيروكسيد الهيدروجين لمدة عشرين ثانية.
  • تُستخدم الإبرة في وخز الطرف الأبيض للحبوب بطريقة لطيفة.
  • وضع قطع من المناديل الورقيّة النظيفة حول إصبع السبابة في كلتا اليدينّ.
  • يتم الضغط على الحبوب بلطف لإخراج المادة البيضاء منها “الصديد”، ويتمّ التوقف عن الضغط عند خروج الدم أو سائل شفاف من الحبوب.
السابق
وصفات طبيعية لحب الشباب
التالي
وصفات لجمال البشرة

اترك تعليقاً