العناية بالذات

وصفة مجربة لازالة حب الشباب

خلطة لازالة حب الشباب وآثاره للبشرة الدهنية

توجد عدّة خلطات طبيعيّة يمكنها علاج حبّ الشّباب وآثاره بسرعة، لكن لا يمكن الجزم بمدّة معيّنة لذلك، ومن هذه الخلطات:

 خلطة أوراق الحلبة ودقيق الحمص

أوراق الحلبة علاجٌ طبيعيٌّ وقويٌّ لحبّ الشّباب، وللتّخلّص من آثاره، ومناسب لجميع أنواع البشرة، وطريقتها هي:

 المكونات: أوراق الحلبة. دقيق الحمّص.

طريقة التطبيق: تُخلط المكوّنات، ثمّ تطبّق على البشرة.

إزالة حب الشباب في دقائق

العسل والقرفة

العسل يغذّي البشرة ويقتل البكتيريا، والقرفة مضادّة للميكروبات، وإنّ التّطبيق المنتظم لهذا الخليط يعالج حبّ الشّباب بأسرع وقتٍ،؛ إذ يمتلك خصائص تعمل على التئام الجروح وشفائها بسرعة، ويناسب جميع أنواع البشرة، لكن يجب التّأكد من عدم وجود حساسّية ضد القرفة، وطريقته هي:

 المكونات: ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة. ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير: يخلط كل من العسل والقرفة، للحصول على معجونٍ. يتم تطهير الوجه، ثمّ يطبّق المعجون على البثور. يترك على البثور ليلةً كاملة، وسيتم ملاحظة الفرق عند غسل الوجه في صباح اليوم التّالي.

وصفة لازالة حب الشباب من اول مرة

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشّاي هو العلاج الشّائع لحبّ الشّباب، وخاصةً لتلك التي على الجبين، والخدينّ، والذّقن، أو حتى فوق الشّفاه، إذ يحتوي على مضادّات للميكروبات متنوّعة وقويّة، وغنيّ بالمواد المضادّة للأكسدة، مما يمكنّه من علاج البثور الكيسيّة، ويقلّل من بقع حبّ الشّباب، وهو علاج مناسب لجميع أنواع البشرة، وطريقته هي:

 المكونات: 2-1 قطرة من زيت شجرة الشّاي. ملعقة صغيرة زيت الزّيتون أو زيت الجوجوبا(يستخدم أحدهما كزيتٍ ناقل).

طريقة التحضير: يمزج زيت شجرة الشّاي مع الزّيت النّاقل. توضع قطرة أو قطرتين من المزيج السّابق على المنطقة المصابة. يكرّر العلاج كل عدّة ساعات خلال اليوم، حتى يتم علاج حبّ الشّباب. يجب إجراء اختبار التّحسس عند تطبيق أيّ نوعٍ من الزّيوت العطرية الأساسية، خاصةً إذا كانت البشرة حساسة.

خلطة لازالة حب الشباب في يوم

يوجد عدّة علاجات منزليّة طبيعيّة يمكنها معالجة حبّ الشّباب في وقتٍ قصيرٍ جداً، ومنها ما يشفي البشرة من الحبّ خلال ليلةٍ وضحاها، وفيما يلي بعضاً من هذه الوصفات الطّبيعيّة:

معجون الأسنان معجون الأسنان يجفّف البثور مما يقلّل من وقت الشّفاء؛لاحتوائه على خصائص مضادّة للبكتيريا تقضي على البكتيريا التي تسبّب البثور، ويمكن استخدامه على البثور التي تتواجد على الوجه أو على الجسم، مثل السّاقين والذّراعين، وهذا العلاج مناسب للبشرة الدّهنية أو العادية أو المختلطة، وطريقته هي:

المكونات: معجون الأسنان الأبيض. قطعة من القطن.

طريقة التحضير: باستخدام قطعة من القطن يوضع عليها كمية سخية من معجون الأسنان. ثم يتم تطبيقه على البثرة. يُترك على البثرة ليلةً كاملة.

خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية

الطين العلاجي:

حيث يمتص الطين الزيت من البشرة، ويعالج العديد من أمراض الجلدية. وخصوصاً الطين الأخضر الفرنسي الذي يعالج البشرة الدهنية. وطريقته هي:

المكونات: ملعقة صغيرة من الصلصال. ماء الورد أو ماء مصفى.

طريقة التحضير: يمزج المكونان معاً. يوضع المزيج على الوجه حتى يجف. يزال بماء دافئ، ويجفف.

الليمون لحب الشباب مجرب

الليمون يقضي نهائيًا على مشكلة حب الشباب و يمنع ظهورها مرة أخرى على الجلد. هو من الأحماض القلوية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات المعززة لبشرة الوجه. يمكنكِ خلطه مع العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد في علاج بشرة الوجه. من أفضل الماسكات التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل هو ماسك الليمون و ماء الورد. امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقتان من ماء الورد. ضعي الخليط على الوجه و خاصة الأماكن المصابة ببقع حب الشباب لمدة 30 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الفاتر و كرري هذا الماسك مرة يوميًا لمدة 15 يومًا أو حتى تختفي تلك الحبوب تمامًا.

وصفة مجربة لحب الشباب

مسحوق الكركم

يحتوي على كثير من العناصر الفعالة في تطهير بشرة الوجه وإزالة الجراثيم و البكتريا التي تسبب الحبوب و البقع. يساعد الكركم على التخلص من الدمامل و الندبات التي تنتج عن حب الشباب كما يعمل على تقليل الإفرازات الدهنية الموجودة في البشرة الدهنية و يساهم في الحصول على بشرة نضرة و ناعمة. يمكنك تحضير قناع الكركم بطريقة سهلة جدًا، إمزجي القليل من مسحوق الكركم و مسحوق خشب الصندل مع قطرات قليلة من عصير الليمون. ضعي هذا القناع الرائع على بشرة الوجه و خاصةً على المناطق المصابة ببقع حب الشباب. اتركي هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذا القناع مرة أسبوعيًا حتى تتخلصي من تلك البقع المزعجة.

أفضل خلطة لحب الشباب مجربة

لبن الزبادي

يستفيد بعض النّاس من اللّبن في علاج الحبّ، والبعض الآخر لا يستفيد منه، ويمكن معرفة ذلك من خلال التّجربة، فاللّبن علاجٌ جيّد جداً حيث أنّه يحتوي على موادٍ مطهّرة، ومضادّة للالتهابات، ويخفّف من الاحمرار، ويرطّب البشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة، وطريقته هي:

 المكونات: 2-1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي المبرّد بشكلٍ طفيف أو في حرارة الغرفة.

طريقة التحضير: يتم وضع اللّبن الرّائب على المنطقة المصابة بالأصابع، ويمكن أيضاً وضعه على كل الوجه. يترك على البشرة لمدّة 15 دقيقة أو حتى يجف، ثمّ يشطف.

السابق
دواء جاليسا Galica لعلاج ألم الأعصاب يرافقه إصابة في الحبل الشوكي.
التالي
وصفات طبيعية لحب الشباب

اترك تعليقاً