حول العالم

ولاية سان فرانسيسكو

ولاية سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

تعد سان فرانسيسكو إحدى المدن الأمريكية الواقعة في ولاية كاليفورنيا، إذ تقع بالقرب من صدع سان أندرياس، ويحدها المحيط الهندي من الشمال، وخليج سان فرانسيسكو من الشرق، ومدينة ديلي سيتي من الجنوب، وتعد المدينة مشهورة على مستوى العالم بجسرها الذي يُعرف باسم جسر البوابة الذهبية والهرم الأمريكي، وقد احتلت المرتبة الرابعة في ولاية كاليفورنيا في تصنيف تعداد السكان، كما تم تصنيفها في المرتبة الثانية من حيث كثافة السكان في الولايات المتحدة الأمريكية.

سان فرانسيسكو سياحة

  • جسر البوابة الذهبية

يعتبر جسر غولدن غيت golden gate bridge من ابرز معالم السياحة في سان فرانسيسكو وهو جسر يربط بين مدينة سان فرانسيسكو في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو ومدينة سوساليتو في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة في مقاطعة مارين. وبدأ بناء الجسر في عام 1933 واستغرق 4 سنوات حتى انجز بشكل كامل وكان في تلك الفترة أطول جسر معلق في العالم، يتميز الجسر بلونه البرتقالي واضائته الجميلة في المساء.

  • ساحة الاتحاد

ساحة الاتحاد union square هي عبارة عن ساحة عامة تتوسط مدينة سان فرانسيسكو وتعتبر المركز الرئيسي للتسوق في المدينة. والساحة هي واحدة من اهم المناطق السياحية في سان فرانسيسكو وتجذب آلاف السياح والزوّار يومياً فهي تضم اضافة الى المتاجر والمحال التجارية الراقية مجموعة من الفنادق الفخمة والمطاعم والمسارح والعديد من النصب التذكارية.

  • الحي الصيني

من اشهر اماكن السياحة في سان فرانسيسكو وهو حي مبني على هيئة الاحياء الصينية ويضم العديد من المسارح والمعابد والمحلات التجارية التي تبيع الهدايا التذكارية والتحف بالاضافة الى المقاهي وغير ذلك.

  • حديقة البوابة الذهبية

حديقة غولدن غيت golden gate park الواقعة في قلب سان فرانسيسكو سياحة تعتبر المتنفس الرئيسي لسكان المدينة حيث تمتد على مساحة واسعة وتضم العديد من الحدائق والمتاحف كما انها تحوي عدة بحيرات ومسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات وهي من اهم الاماكن السياحية في سان فرانسيسكو.

  • أكاديمية كاليفورنيا للعلوم

عبارة عن متحف فريد من نوعه يحوي قبة فضائية وحديقة للاسماك بالاضافة الى غابة مطيرة كبيرة، تضم اكاديمية كاليفورنيا متحف للتاريخ الطبيعي يعد من اكبر المتاحف في هذا المجال ويحوي عدد كبير من الحيوانات المتنوعة ويعد من اهم معالم سان فرانسيسكو.

  • حديقة حيوان سان فرانسيسكو

تضم حديقة حيوان سان فرانسيسكو أكثر من 900 حيوان لأكثر من 260 نوع مختلف وهي من اجمل اماكن السياحة في سان فرانسيسكو ومن اهم حدائق الحيوان في العالم واكثرها شهرة، تحوي الحديقة العديد من الحيوانات النادرة مثل النمور ووحيد القرن وغيرها.

مناخ سان فرانسيسكو

تمتاز سان فرانسيسكو بمناخها المعتدل، حيث يكون رطباً بارداً في فصل الشتاء، وجافاً حاراً في فصل الصيف وباقي أشهر السنة، إذ من المتوقع أن ترتفع درجات حرارتها لتصل إلى ما بين 50-60 درجة مئوية في المنطقة العلوية منها، أو قد تنخفض لتصل إلى ما بين 15-25 درجة مئوية، وتعتبر من أكثر المدن دفئاً.

سان فرانسيسكو مبتعث

بخصوص فترة الايجار فالسكن ممكن بعقد شهري او شهرين او ثلاثة او حتى اكثر او اقل تدفع تامين شهر اضافي هذا كل اللي مطلوب …،، اما السكن مع عائله فانا سكنت زمان مع عائله وجربت السكن بمختلف انواعه والسعر الخاص بالعائله للشخص الواحد بحدود (600 الى 800 ) للشخص الواحد لكن اعتقد الزوج وزوجته يفضل ان يسكنون باستديوا خاص فيهم غرفه وحمام ومطبخ صغير سعره حالياً ( من 850 الى 1300) في مدينة سان فرانسسكو بمركز المدينة واللي حوله وبالشوارع الجيده والامنه بالمدينة ويعتمد السعر حسب المنطقة والشارع .

اخيراً ، فيه فنادق تختلف اسعارها الاسبوعيه حسب نظافتها وطبيعتها وتبدا كالتالي :-

  • من 400 الى 750 في الاسبوع حسب نظافة الفندق وموقعه
  • بعض الفنادق اسعارها بحدو 250 اسبوعياً لكن ليست بالمستوى

بكل الحالات حتى تضمن انك ما دفعت مبالغ اكبر لا تحاول في البداية توقع عقد بمدة طويلة وقع بالشهر فقط لانه ممكن تجد افضل منها ……… وخصوصاً اذا ما كان عندك معرفة باسعار المنطقة ووضعها.

سان فرانسيسكو عاصمة الشواذ

المدينة الأمريكية التي تضم أكبر عدد من المثليين هي نيويورك حيث يقدر عدد السكان المثليين في المدينة بأكثر من 272,493 نسمة. تحتل لوس أنجلوس المرتبة الثانية حيث يبلغ عدد سكانها المثليين ما يقارب 154,270، تليها شيكاغو مع 114,449نسمة، وسان فرانسيسكو مع 94,234 نسمة. الأرقام المًعطاة الآتية هي تقديرات تستند إلى مسح المجتمع الأميركي (ACS) التابع لمكتب تعداد الولايات المتحدة.

سان فرانسيسكو بالانجليزي

San Francisco, officially the City and County of San Francisco and colloquially known as SF, San Fran, Frisco, or The City, is the cultural, commercial, and financial center of Northern California. San Francisco is the 15th most populous city in the United States, and the fourth most populous in California, with 883,305 residents as of 2018. It covers an area of about 46.89 square miles (121.4 km2), mostly at the north end of the San Francisco Peninsula in the San Francisco Bay Area, making it the second most densely populated large U.S. city, and the fifth most densely populated U.S. county, behind only four of the five New York City boroughs. San Francisco is the 12th-largest metropolitan statistical area in the United States by population, with 4.7 million people, and the fourth-largest by economic output, with GDP of $549 billion in 2018. With San Jose, it forms the fifth most populous combined statistical area in the United States, the San Jose–San Francisco–Oakland, CA Combined Statistical Area (9.67 million residents in 2018).

سان دييغو

سان دييغو (بالإنجليزية: San Diego) هي مدينة ساحلية تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. في عام 2005 بلغ عدد سكانها 1305736 نسمة. مساحتها 963.6 كم2. تدعى أيضاً (America’s finest city) بسبب طبيعة جوها الجميلة والمناخ الربيعي الدائم معظم أيام السنة وتعتبر سان دييغو ثاني أكبر مدينة في كاليفورنيا، وتاسع أكبر مدن الولايات المتحدة. تشتهر بمناخها المعتدل وبالشواطئ العديدة وكذلك بجسر البارون الذي يربط نصفي المدينة. أنشأها مستعمرون إسبان وأطلقوا هذا الاسم عليها. تقع على حدود المكسيك ولذلك كانت ستنضم إداريا إلى المكسيك. يقع في سان دييغو ملعب كوالكم وهو ملعب فريق المدينة سان دييغو تشارجرز المنافس في دوري كرة القدم الأمريكية. وأيضاً ملعب بتكو بارك وهو ملعب فريق سان دييغو بادريس المنافس في دوري البيسبول الأمريكي.

السابق
ولاية سكيكدة
التالي
أين تقع قرية أنطاكيا

اترك تعليقاً