حيوانات

أسرع حيوان في العالم

اسرع حيوان في العالم ويكيبيديا

الفهد أو النمر الصيّاد هو نوع فريد من فصيلة السنوريات، يتميز بسرعة فائقة لا ينازعه فيها أحد من أبناء فصيلته ولا أي نوع آخر من الدواب، وبذلك فهو يعتبر أسرع حيوان على وجه الأرض، إلا أن تلك السرعة الفائقة يقابلها ضعف بنيوي كبير عند المقارنة بأنواع أخرى من هذه الفصيلة، إذ أن تأقلم أجساد هذه الحيوانات للعدو جعل منها نحيلة لا تقوى على قتال الضواري الأكبر حجمًا والطرائد الأضخم قدًا.

الشيتا اسرع حيوان في العالم

شيتا هي قطة كبيرة مشهورة بكونها اسرع حيوان في العالم فتصل سرعة شيتا إلى 70 ميلا / ساعة وهو ما يعادل تقريبا 112.6 كم / ساعة ويمكن للشيتا الوصول من 0 الي 60 ميل / ساعة خلال 3.5 ثانية فحسب ، فهد الشيتا من الحيوانات المبهرة التي تعتبر اسرع من معظم السيارات الرياضية حتي يومنا هذا.

اسرع حيوان في الجو

الشاهين

قد تعتبر هذه مفاجأة للعديد من الأشخاص، لكن تعتبر الطيور من أسرع الحيوانات على الأرض بشكل عام، وفي الحقيقة يعتبر صقر الشاهين هو أسرع الحيوانات الطائرة؛ حيث تصل سرعته إلى مئتي ميل خلال الساعة في الهواء، وتزيد سرعته على سرعة الفهد بثلاث مرات.

اسرع حيوان في البحر

سمكة الزعنفة الشراعية

بالاعتماد على كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية، تعتبر سمكة الزعنفة الشراعية من أسرع الحيوانات المائية في العالم؛ حيث تصل سرعتها إلى حوالي ثماني وستين ميلاً خلال الساعة، ويصل طولها إلى ثلاثة أمتار ونصف، ووزنها بين 120-220 رطل، كما أنها تتواجد بكثرة في المياه الاستوائية الدافئة.

اقوى حيوان في العالم

هناك أنواع مختلفة من الحيوانات القوية على وجه الكرة الأرضية، نذكر بعضاً منها مع سبب قوتها:

  • الحوت الأزرق

يعتبر الحوت الأزرق من أقوى الحيوانات على وجه الأرض بسبب حجمه الكبير، وقدراته الكبيرة أيضاً إذ يمكن له أن يدفع بمركب إلى الهواء بحركة من ذيله.

  • الفيل الإفريقي

يتميز الفيل الإفريقي بضخامة حجمه، وذكائه، و قد يصل وزن الفيل الإفريقي إلى ثلاثة عشر ألف باوند، و طوله يصل إلى ثلاثة عشر قدما، و أنيابه العاجية تزن وحدها مئة باوند، و يمكن أن يصل طولها إلى ثمانية أقدام، و يستخدمها للحفر، و الاشتباك، وكذلك لتحريك الأشياء.

يتكون خرطومه من مئة ألف عضلة مختلفة، وهو يعتبر كطرف خامس له، كما أنه يعمل كمكبر للصوت، ويساعده على جمع الطعام، وخرطوم الفيل قوي إلى درجة أنه يمكن له خلع شجرة كاملة من جذورها، ويمكن أن يحدث خسائر كبيرة لخصومه. حاسة شم الفيل أقوى بمئات المرات من حاسة شم الكلاب، وهذه وظيفة أخرى لخرطوم الفيل.

  • الغوريلا

يمكن أن يصل طول الغوريلا إلى ستة أقدام، ويصل طول ذراعيه إلى ثمانية ونصف قدم عند مدها، وتزن حوالي خمسمئة باوند، وأحيانا يمكن أن يصل وزنها إلى ستمئة باوند، وتعادل قوة الغوريلا البالغ ست مرات قوة الإنسان البالغ، ويمكن للغوريلا الواحد أن يحمل وزنا بمقدار ألف وخمسمئة باوند بيد واحدة، ويصل طول أنيابها إلى إنشين، وتقدر سرعة الغوريلا بعشرين إلى خمس وعشرين ميلاً في الساعة، والذي يعد معدلا جيدا بالنسبة لحجمها الكبير.

  • النمر

يعد النمر أكبر حيوان في فصيلة القططيات، فوزنه يمكن أن يصل إلى ستمئة وسبعين باوندا، وارتفاعه إلى أربعة أقدام، وعرضه إلى ثلاثة عشر قدما، ويمكن للنمر أن يمزق الفريسة بسهولة بأسنانه الحادة، فأنيابه المعكوفة يصل طولها إلى ثلاثة ونصف إنش، ويمكن للنمر أن يسبح في الماء من دون تعب لمدة طويلة، بحيث يمكن أن يسبح بمعدل ثمانية عشر ميلا في اليومِ الواحد، وتصل سرعته إلى أربعين ميلا في الساعة، ويمكن له أن يحمل ضعف وزنه.

  • الثور

يمكن للثور أن يسحب ما يعادل حجمه مرة ونصف، وعندما يستخدم ثوران بنفس الحجم، ومِقدار الحركة يمكن لهما أن يحملا ما يعاد أضعاف حجمهما معا، ولذلك اعتاد البشر على استخدام هذا الكائن منذ القدم لمساعدتهم على نقل الأشياء، وفي الزراعة.

  • الدب الأشهب

يصل طول الدب الأشهب إلى ستة ونصف قدم عند وقوفه، وقد يزن الذكر البالغ منه سبعمئة وتسعين باوندا، وطول مخالبه يتراوح ما بين الإنشين والأربع إنشات، ويمكن له أن يمزق ما يريد بهما بكل سهولة، و يدخل الدب في السبات من خمسة أشهر إلى سبعة أشهر في السنة، وخلال هذه المدة لا يتناول أي شيء.

  • الأناكوندا

تعتبر أفعى الأناكوندا الخضراء الإفريقية أكبر أفعى على الأرض، ويصل وزنها خمسمئة وخمسين باوندا، وطولها تسعة وعشرين قدما، ويمكن لها أن تمشي في الماء أسرع من على اليابسة، وتقع فتحات أنفها أعلى رأسها، ولذلك يمكنها أن تصطاد فريستها بكل سهولة وهي مختبئة في الماء.

للأناكوندا أسنان قوية تمنع الفريسة من الحركة عند إمساكِها بها، وهي غير سامة كالأفاعي الأخرى، ولكنها تقتل فريستها عن طريق الالتفاف حولها، وعصرها إلى أن تختنق، وفي كل مرة تزفر فيها الفريسة تتمكن الأناكوندا من عصرها أكثر.

السابق
المحار
التالي
هل لعبة المصارعة حقيقة أم تمثيل

اترك تعليقاً