الحياة والمجتمع

أفضل تسريحة للحفاظ على الشعر

أفضل تسريحة للحفاظ على الشعر

تسريحات لوقاية الشعر من التلف

عندما نكون في عجلة من أمرنا باستمرار للذهاب إلى الكلية أو العمل كل صباح فإن فكرة تصفيف شعرنا قد تبدو مهمة تمامًا؛ وذلك لأن تسريحات الشعر غالبًا ما ترتبط بعمليات طويلة، حيث يكون تلف الشعر أحد عواقب ذلك، ومع ذلك هذا ليس صحيحًا دائمًا، في الواقع يقترح خبراء الشعر تغيير تصفيفة شعرك بشكل متكرر للحفاظ على صحة فروة رأسك وفروة رأسك، وذلك لأن تسريحات تساعد على نمو الشعر كذلك فإنها يمكن أن تكون سبب في تلف الشعر؛ لهذا السبب يجب أن يتم المحافظة على الشعر من خلال تنفيذ التسريحات المناسبة للشعر، ومن ضمن هذه التسريحات ما يلي:

العقدة السلسة

تصفيفة الشعر هذه مثالية لحماية الخيوط الهشة أو الأطراف المتقصفة من المزيد من الضرر، ما عليك سوى أخذ قسمين صغيرين من الشعر من كلا الجانبين وجمعهما معًا وربطهما بربطة شعر، بعد ذلك ثني بقية الشعر لأعلى حول الجزء المشدود، فإنها تعتبر ضمن محفزات نمو الشعر الفعالة.

كعكة ذيل حصان مضفرة

بعد ربط شعرك في منتصف ذيل الحصان اصنعي ضفيرة فضفاضة من ثلاثة خصلات، ثم اتبع ذلك بلف الجديلة برفق في كعكة ناعمة وضعها في مكانها باستخدام دبابيس.

ذيل حصان ملتوي

ابدأ بربط شعرك على شكل ذيل حصان ثم قسم شعرك إلى قسمين، ثم قم بلف الجزء برفق واربطه بشريط. كرر على الجزء الآخر من الشعر، ثم قم بلف كل من أقسام الشعر معًا واربط النهاية بربطة شعر.

عقال ملتوي

لتجربة تسريحة الشعر الملتوية ابدأ بارتداء عصابة رأس دائرية بسيطة، ثم اطوِ أطراف شعرك لأعلى وثنيها خلف الشريط، زغب الشعر برفق وانشره على طول العصابة لتغطيتها بالكامل.

نصف جديلة

للحصول على تسريحة نصف جديلة يمكنك اختيار جديلة بسيطة أو جديلة فرنسية من منبت شعرك حتى منتصف شعرك، وعند ربطها قم بفك الجديلة قليلاً لمنحها إحساسًا سهلاً.

تاج جديلة

خذ قسمين من الشعر من جانبي رأسك، ثم اصنع ضفائر فضفاضة من كل قسم. اجمع الضفائر معًا واربطها في مكانها باستخدام مشبك شعر.

نصف كعكة

خذ قسمين صغيرين من الشعر من جانبي رأسك. ثم اجمعهم معًا نحو تاج رأسك واربطهم في تسريحة نصف كعكة.

نصائح عند تصميم الشعر

إن انواع الشعر مختلفة وبناء على ذلك فإن الشعر يحتاج إلى عناية خاصة بشكل مختلف؛ لهذا السبب تأكد من استخدام سيروم وقائي للشعر في روتين شعرك لتغذية شعرك وإبقائه غير متشابك وذلك بعد الغسل الشعر، شرط لنهايات الشعر المرطبة.

اجعله نقطة لتزييت شعرك قبل غسله بالشامبو ومن أجل ذلك يمكنك استخدام زيت يحتوي على تغذية الكركديه وزيت الأرجان، حيث أنه يقلل الزيت خفيف الوزن التجعد ويثري شعرك ليجعله أقوى وأكثر لمعانًا.

أنواع من تسريحات تحافظ على الشعر

تغيير تسريحة شعرك هو أسهل طريقة للحصول على مظهر عصري، يمكن أن يؤدي اختيار تسريحة شعر أنيقة وتبرز أفضل ملامح وجهك إلى تحويلك من جين عادي إلى مغنية مذهلة، ومع ذلك قد تكون تجربة تسريحة شعر جديدة أمرًا صعبًا، ومن أحدث التسريحات التي يمكن تنفيذها للحصول على إطلاله مختلفة ومميزة ما يلي:

تسريحة موجات متوسطة

تتناسب مع الشعر ذا الطول المتوسط، كما أن تصفيفة الشعر ذات الموجة المسطحة هي المفضلة بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، حيث أنها تتضمن هذه التصفيفة البسيطة والأنيقة تجعيدًا خفيفًا من منتصف الطول إلى طرف شعرك بينما يظل الجزء العلوي من شعرك مفرودًا وأملسًا.

سوبر مستقيم

تسريحة شعر البوكر المستقيمة يمكنك تباهى بها في حفلة أو مناسبة خاصة بالشركات، فهي مناسبة لجميع المناسبات، كما يمكنك تمشيط شعرك الفائق النعومة أو اطلب من مصفف الشعر القيام بهامش أمامي إذا كنت ترغب في تجربة المزيد.

تصفيفة الشعر المتمرد

أظهر التمرد بداخلك للعالم مع تسريحة الشعر المتمردة، اذهب لجزء جانبي عميق وصنع عدة ضفائر هولندية على الجزء الأصغر من الشعر للحصول على هذا المظهر الشرس والمثير، وعادة هذه التصفيفة لا تناسب سوى الفتيات الذين لديهم جرائة.

تسريحة القوس

تتناسب مع أصحاب الشعر الطويل، من خلالها كوني لطيفة ولطيفة مع تسريحة القوس، حيث يمكن إجراء هذا التسريحة النصفية النصفية بمشط وربطة شعر فقط، كما إنها تصفيفة الشعر المثالية التي تصنعها عندما تتجه في لمح البصر، وكذلك فإنها تعتبر من أكثر التصميمات المختلفة شيوعًا والتي يحرص على تنفيذها العديد من النساء.

تسريحة القلب

تتناسب مع أصحاب الشعر متوسط الطول، وهي تسريحة نصف سهلة أي أنه يمكن تنفيذها في المنزل، ولا يحتاج الأمر سوف استخدام مشبك الشعر وربطات الشعر، عبر عن القلوب والحب بأقفالك الفاتنة، اختاري تسريحة شعر على شكل قلب لتاريخك الخاص أو ليلة الحفلة الراقصة المنتظرة.

روز الدانتيل

تحتاج إلى الشعر الطويل؛ لهذا السبب إذا كنت من محبي التسريحات المبتكرة فجرّب تصفيفة شعر الدانتيل الوردية النصفية، والتي من خلالها يمكنك أن تستمتع بموسم الأعياد مع هذه التسريحة التي تتطلب مجهودًا بسيطًا، سيتم ربط شعر التاج الخاص بك على شكل وردة ، بينما ستبقى بقية خصلات شعرك فضفاضة.

تسريحة ذيل حصان عالية

تبدو راقية وأنيقة دون عناء مع تسريحة ذيل حصان عالية، كما إنها تسريحة شعر أخرى تتناسب مع العديد من أنواع الملابس، وهذا سيجعلك المهر المرتفع الأنيق تبدو رائعًا في بدلة العمل وسيبدو ذيل الحصان الفوضوي لطيفًا مع الدنغري.

تصفيفة الشعر الفرنسية

تحتاج إلى شعر متوسط الطول لإضافة فنية له، حيث أنه إذا كانت هناك تسريحة شعر ستظل مشهورة دائمًا فهي تسريحة الشعر الفرنسية تويست، حيث أن تصفيفة الشعر تضفي الأناقة مع ثوب المساء، يمكنك أيضًا ممارسة هذا الكوافير البسيط كل يوم للعمل.

كعكة منخفضة

امنح شعرك مظهرًا حسيًا مع تصفيفة الشعر المنخفضة، وذلك لأن كعكة منخفضة مثالية للمناسبات الرسمية وحفلات الزفاف، كما يمكنك تصميم كعكة منخفضة بعدة طرق، قم بتحريف تصفيفة الشعر البسيطة بإضافة بعض التجعيد الرومانسي لزيادة التميز من خلال هذه التسريحة المختلفة والمميزة، أو يمكن استبدالها بتسريحة كعكة منخفضة مضفر التي سوف تضمن لك الحصول على مظهر مثالي ومميز ومختلف وفي نفس الوقت فإنها لا تحتاج إلى الكثير من الوقت لتنفيذها.

كعكة فوضوية

تعتبر الكعكات الجانبية الفوضوية طريقة رائعة لتصفيف شعرك بأقل جهد، حيث يمكنك تصميم الكعكة الجانبية الفوضوية بطرق مختلفة لتبدو غير رسمية أو رسمية والمميز في هذه التصفيفة أنها مناسبة للعمل وللزيارات المختلفة.

ذيل السمكة مضفر مع كعكة

صمم خصلاتك الطويلة وابدو ساحرًا مع كعكة ذيل السمكة المضفرة، والتي تعتبر مثالية للشعر المتوسط ​​إلى الطويل، كما أنها تصفيفة الشعر رائعة لحفلات الزفاف والحفلات المسائية.

لابد من تجربة العديد من التسريحات المختلفة حتى يمكنك التعرف على التسريحة التي تتناسب مع شعرك، وفي نفس الوقت تتناسب مع المناسبة التي تذهبين إليها أو إلى يوم العمل وكذلك تتناسب مع المظهر العام للشخص والملابس للحصول على مظهر مثالي.

السابق
ما هي لغات الحب الخمسة ؟
التالي
تسريحات تساعد على نمو الشعر

اترك تعليقاً