السياحة في الدول

أهم المناطق السياحية في تونس

السياحة في تونس الخضراء

تونس الخضراء هي وجهة مثالية لكل من يريد الاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة والذهاب في تجربة مدهشة ومغامرات لا حصر لها. السياحة في تونس تعتبر واحدة من الوجهات التي يذهب الناس اليها لأكثر من أسبوعين لأن أسبوعين أبداً لن تكون مده كافية لخطه السياحة في تونس و لاستكشاف كل الأماكن الرائعة الموجودة بها وسترهق نفسك لزيارتها كلها قبل انتهاء الأسبوع لذلك سيكون من الأفضل لو أخذت إجازة طويلة الأمد للابتعاد عن كل ما يشغلك والذهاب في تلك الرحلة المثالية.

السياحة في تونس للعوائل

تعتبر تونس من الدول المناسبة للعوائل حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن السياحية المناسبة للعوائل ومنها:
شاطئ الحمامات:
الذي يأتي إليه العديد من العائلات سنوياً لقضاء وقت إجازتهم.
مدينة الحمامات القديمة:
واحدة من أشهر المزارات التاريخية للتعرف على العمارة في تونس، حيث تحاط هذه المدينة بجدران متينة تعود الى القرن ال15 الميلادي، كما أن شوارعها ضيقة ومتعرجة.
منتزه قرطاج لاند:
يعتبر منتزه قرطاج لاند واحد من اهم اماكن السياحة في تونس، حيث يجذب هذا المنتزه بأقسامه الثلاث عدد كبير من العائلات للاستمتاع بالألعاب الترفيهية والمائية.

السياحة في تونس للشباب

يتطلب التوجه لتونس بغرض السياحة الحصول على تأشيرة، ويمكنكم الحصول عليها بسهولة من خلال التوجه للسفارة أو القنصلية التونسية في دولتكم، وتعتبر تونس من الدول الجاذبة للشباب حيث يوجد فيها الكثير من الأماكن التي يتوافد عليها الشباب سنوياً منها: متحف سوسة الأثري، مرسى القنطاوي حيث يستطيع الشباب الاستمتاع بالصيد أو استئجار مراكب صغيرة والقيام بجولة بحرية أو خوض مغامرة الغوص تحت المياه.

السياحة في تونس الحمامات

شواطئها الرملية ومدينتها القديمة الجميلة هي معالم الجذب الرئيسية التي يمكنك الاستمتاع بها، فضلا عن ذلك، فإن المدينة نفسها مقدمة لطيفة لثقافة وتقاليد شمال أفريقيا، مع فرص الاستمتاع بالطقس المشمس. و تحاط متاهة مدينة الحمامات والتي ستجدها ما بين الممرات الضيقة والمتعرجة في المدينة القديمة بجدار تاريخي يعود إلى القرن الخامس عشر وتعد موطناً للعديد من البنايات التونسية التقليدية المحفوظة جيداً، حتى أنك سوف تستمتع بالسير عبر الأزقة، وستستمتع بالتسوق عبر العديد من المتاجر والأسواق الصغيرة (مع التطريز المحلي ، والسيراميك ، والسلع الجلدية ، والسجاد ). وبالفعل تعد المدينة القديمة المكان المثالي لاكتشاف روعة الحياة اليومية التونسية التقليدية. وتستضيف المدينة القديمة ثروة من العمارة التونسية التقليدية المحفوظة جيدًا، كما أنه قد تمت تغطية بعض الأزقة لتهدئة الأجواء الصيفية ما يجعل الاستكشاف هنا فترة راحة لطيفة من أشعة الشمس خلال النهار.

تكلفة السياحة في تونس

تتوقف تكلفة السفر إلى تونس على البرنامج الذي ستتبعه في رحلتك وشركة السياحة التي ستشتري منها التذاكر، حيث يمكنك الاتفاق على كل من التذاكر والإقامة من خلال الشركة او منقطعة إلى جانب وسيلة المواصلات التي ستتبعها بالأراضي التونسية، كما يمكنك الحجز بدون مكاتب السياحة. يصل متوسط أسعار تذاكر الطيران إلى تونس بين 400 دولار و800 دولار تختلف وفقاً للبلد أو الشهر الذي ستسافر فيه تصل إلى ذروتها في شهر يونيو وتتراجع الأسعار في شهر أكتوبر. وترتفع أسعار الفنادق في تونس نوعاً ما؛ حيث يصل متوسط تكلفة الفندق الـ4 نجوم إلى 100 دولار يومياً أي بما بعادل 700 دولار للأسبوع، وإذا كانت رحلتك بغرض المتعة والاسترخاء او حتى قضاء فترة شهر العسل، يعتبر شهر أبريل هو الأنسب لقضاء شهر العسل في تونس وخاصة انه لا يعد من أشهر الموسم السياحي الذي يبدأ مع بداية فصل الصيف.تتميز تونس بإمكانية الإنتقال داخل مدنها سيراً على الأقدام مما يساعدك على التعرف على معالم المدينة وشوارعها وعمارتها من مساجد ومباني قديمة بالإضافة إلى ساحات بيع الرقيق القديمة مما سيساعدك على تخفيض نفقاتك ، أما في حالة الإبتعاد عن مركز المدينة فيمكنك استخدام الحافلات أو المترو واللاتي تتراوح أسعار تذاكرهم بين 0.19 دولار و0.32 دولار.

السياحة في تونس 2018

تعتبر السياحة من اهم المصادر للاموال الاجنبية لتونس مما يكون لها دور كبير في رفع اقتصاد البلاد، فتونس العاصمة تحتوي على الكثير من الاماكن التي يجعلها السياح مقصدا لهم لمشاهدة المناطق الاثرية التاريخية فيها والاستمتاع باوقاتهم على شاطئ البحر المتوسط ومشاهدة الاماكن الترفيهية والمتاحف في تونس، فتونس العاصمة يبلغ عدد سكانها 2،700،000 نسمة، وهي تقع على البحر الأبيض المتوسط، وراء بحيرة تونس وميناء حلق الوادي، وتمتد المدينة على طول السهل الساحلي والتلال التي تحيط بها، في وسطها هناك التنمية الحديثة التي تكمن بها المدينة القديمة، خارج هذه المنطقة تقع في ضواحي قرطاج ، والمرسى ، وسيدي بوسعيد. وأكثر المدن والأماكن زيارة في تونس في عام 2018: القيروان، الحمامات، متحف باردو، سيدي بوسعيد، جزيرة جربة.

السياحة في تونس في الشتاء

إنّ اختيار السياحة في تونس في الشتاء خيار مثاليٌّ؛ لأنّ درجات الحرارة في تونس أقلُّ من الصّيف، والأمطار خفيفة، وتصل درجات الحرارة في ديسمبر إلى 18 درجة مئويّة على طول ساحل البحر الأبيض المتوسّط​​، وهناك الكثير من أشعة الشّمس، وقد تنخفض إلى 11 أو 12 درجة مئويّة عندما يكون هناك عدد قليل من السّحُب، ويمكن أن تكون اللّيالي باردة، وتكون الرّطوبة حوالي 57%. ومن أهم وجهات السياحة في تونس في الشتاء: الحمامات، مدينة المنستير، مدينة المهديّة، مدينة الجمّ، مدينة سيدي بوسعيد،العاصمة تونس وقرطاج، مدينة سوسة.

 

السابق
التسامح في الاسلام
التالي
فوائد فيتامين B-ب

اترك تعليقاً