العناية بالبشرة

افضل انواع السكراب

افضل انواع السكراب

افضل تقشير للوجه

يعتبر تقشير الوجه أمراً مهمّاً جداً؛ حيث يجب أن تقشّري وجهك بشكلٍ دوريّ ومنتظم بغض النظر عن نوع بشرتك، ويُعدّ التقشير أحد أفضل الطرق التي تُحافظ على بشرة وجهك، وتجعلها نضرة ومتوهجة. ويوجد في عالمِ صناعةِ مستحضرات التجميل ملايينُ المنتجات التجارية التي تستخدم لتقشير الوجه، لكنها -مع الأسف- تحتوي على الكثير من المكونات المشكوك فيها، مثل البلاستيك، أو العطور التي قد تسبب تهيّجاً في البشرة، وغيرها من المواد التي قد تُلحق أضراراً كبيرة ببشرتك. ولهذا فقد قمنا في هذا المقال بترشيح عدة طرقٍ لتقشير الوجه، ويمكن بكلّ سهولة صنعها في المنزل بواسطة مكوناتٍ طبيعيةٍ وغير مكلفةٍ أبداً.

افضل انواع السكراب الطبي

نصائح عامة حول السكربز الطبي والمعدات الطبية حيث يعرف الرداء الطبي Scrubs بالرداء الطبي المطلوب من الكثير من الوظائف الصحية كالجراحيين وطاقم التمريض والطاقم الطبي المساعد.

يتكون السكربز للرجال من الفنيله والبنطلون وللنساء كذلك، يوجد الكثير من الشركات الخاصة بانتاج الملابس الطبية Scrubs.

كريم مقشر للجسم

يُقلّل اختيار تقنيّة التّقشير الصّحيحة حسب نوع البشرة من خطر تهيّج البشرة، كما يمكنه تحقيق أفضل النّتائج، وهي:

البشرة الحساسة : يناسبها أحماض هيدروكسي بيتا (BHAs)، حيث إنّها أقلّ إثارة للتّهيّج من المُقشّرات الكيميائيّة، أو المُقشّرات الماديّة، كما ينبغي استشارة الطّبيب الجلديّ قبل استخدام المنتجات الجديدة، خاصة في حالة الأكزيما، أو الورديّة.

البشرة العادية : يمكن لهذا النّوع من البشرة من تجربة أيّ تقنية، أو أيّ منتج تقشير.

البشرة الجافة : يناسبها أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، مثل حمض الجليكوليك، حيث يمكنه اختراق الطّبقة السّطحية للبشرة، وذلك من شأنه السّماح للمُرطّب بترطيب خلايا البشرة الجديدة بشكلٍ أكثر فعاليّة.

البشرة الدهنية : يمكن استخدام المُقشّرات القوية الكيميائيّة، أو الماديّة، مثل الفرشاة المُزوّدة بمحرك (بالإنجليزية:motorized brushes)، والمقشر المتوفر في الأسواق، والمقشر المنزليّ.

البشرة المختلطة : التّركيز على كلّ منطقة على حدة، والتّبديل بين المنتجات حسب الحاجة، مثل استخدام مقشّر كيميائي (بالإنجليزية: chemical exfoliator)، أو مقشر (بالإنجليزية: scrub) على المناطق الدّهنية في يوم، وفي اليوم التّالي استخدام حمض ألفا هيدروكسي منخفض المستوى على المناطق الجافة من البشرة.

البشرة المعرضة لحب الشباب : يناسب هذا النّوع من البشرة المنتجات المحتوية على الرتينوئيدات، أو حمض الصفصاف، أو حمض الجليكوليك.

افضل انواع مقشر للوجه

أفضل مقشّر طبيعي للوجه هذه أبرز المقشرات الطبيعيّة للوجه والتي يمكن تطبيقها بالمنزل بكل سهولةٍ:

الشوفان

يقشر الشوفان الوجه، وطريقته بطحن ملعقتان كبيرتان من الشوفان جيداً ليصبح على شكل بودرة، ثم تخلط مع ملعقة من زيت الأركان أو زيت النيم، وتخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيدٍ للحصول على عجينةٍ تُفرد على الوجه بحركاتٍ دائريةٍ لمدة 5-10 دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد.

صودا الخبز

تستخدم صودا الخبز لتقشير الوجه من خلال خلط ملعقتان من صودا الخبز مع مقدار من الماء بشكلٍ جيدٍ للحصول على معجون يسهّل فرده على الوجه، ثم يطبّق على الوجه ويفرك بلطفٍ وبحركاتٍ دائريّةٍ.

اللوز وماء الورد

يقشر هذان المكونان الوجه وذلك بخلط مقدار من ماء الورد، مع نصف ملعقة من دقيق اللوز أو اللوز المطحون، ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على معجونٍ يسهل فرده على الوجه، ثم يطبّق على الوجه، حيث يعمل هذا المقشّر على جعل البشرة أكثر توهّجاً ونعومةً.

السكر وزيت جوز الهند

تُخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ملعقتان كبيرتان من السكر، ثم تمزجان بشكلٍ جيدٍ، ثم يطبّق المزيج الناتج على الوجه بحركاتٍ دائريّةٍ لمدة دقيقةٍ ويغسل الوجه بالماء الدافئ وينشّف جيداً.

السكر البني والشوكولاتة

تعد هذه الوصفة من خلال خلط ربع كوب من السكر البني، مع ثُمن كوب من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو، مع ربع ملعقة من مستخلص الفانيلا، ثم تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يطبّق المزيج على الوجه بحركاتٍ دائريّةٍ لمدة دقيقة، ويترك بعدها لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ وينشّف جيداً.

السكر وزيت الزيتون

تُحضر هذه الوصفة بخلط نصف كوب من السكر الأبيض أو البني، مع نصف كوب من زيت الزيتون جيداً، ويخزّن الخليط بمرطبانٍ صغيرٍ، ثم يتم استخدام ملعقة كبيرة من الخليط على الوجه أثناء الاستحمام مع تدليك الوجه وبعدها يتم غسله كالمعتاد.

السكر وعصير الليمون

تُخلط ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم تمزج جميعها بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الوجه على طريقة المساج لمدة 2-3 دقائق، ثم يغسل الوجه وينشف جيداً.

ملح البحر والبيض وعصير الليمون

يخلط بياض بيضة، مع ملعقتان كبيرتان من ملح البحر، ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، بشكلٍ جيدٍ ثم يضاف إليها العسل، ثم يوضع الخليط على الوجه ويقشّر لمدة 4-5 دقائق، ثم يغسل الوجه وينشف جيداً، والجدير بالذكر أنّ الليمون يساعد على إزالة الزيوت والعيوب من البشرة بالإضافة إلى تنشيطها.

سكراب للجسم جاهز

من المهم أن تختاري سكراب للجسم للتبيض بمكونات مناسبة لطبيعة بشرتك حتى لا تأت بنتائج عكسية ومن اللازم أن تقومي باستخدام كريم مرطب بعد تطبيق السكراب..

سكراب الملح
يعمل سكراب الملح على تقشير البشرة، ويمدها بالمعادن المُختلفة ،ويفتح المسام ويُحفز تدفق الدورة الدموية ويُنقي الجسم من السموم، كما يُرطّب زيت الزيتون البشرة ويزيل البُقع، ويُكافح علامات تقدم السن، ويمنح البشرة النضارة والحيوية أما الحمضيات فتبيّض الجسم، وتُضيف الرائحة العطرية للسكراب، وزيت جوز الهند يحتوي على خصائص تُكافح علامات تقدم سن البشرة، ويُعد حليب جوز الهند غنيًا بالدهون والمغذيات التي تُطهر البشرة وتُرطبها وتُزيل الزيوت والأوساخ الزائدة منها مما يُضفي النعومة الفائقة على بشرة اليدين والأرجل ويتم استخدامة مرة أسبوعيًا..

المكونات:
نصف كوب من ملح البحر.
نصف كوب من زيت الزيتون البكر.
ملعقة صغيرة من الليمون المبروش.
طريقة الاستعمال:
يُخلَط ملح البحر مع مبشور الليمون في وعاء.
تُمزج المكونات معًا بشكل جيد.
يُدلك الجسم بالمزيج الناتج قبل الاستحمام، بعمل حركات دائرية لطيفة دون الحاجة للضغط.
الاستحمام بالماء الساخن بعد مرور عدة دقائق دون الحاجة لاستعمال الصابون.
تُجفف البشرة، ثم يُوزع عليها كريم أو لوشن مرطب.
سكراب المشمش
سكراب المشمش مع العسل والليمون لتفتيح البشرة من أهم أنواع السكراب المفيدة للبشرة بجميع أنواعها دون الحساسة..

المكونات
ملعقتين من شامبو الأطفال.
ملعقة صغيرة من زيت الخروع.
ملعقة صغيرة من زيت المشمش.
ملعقة صغيرة من الملح.
ملعقة صغيرة من اللوز المطحون.
ملعقة صغيرة من شمع العسل.
الخطوات
قومي بتذويب شمع العسل في وعاء على النار، ونضيف له زيت الخروع وزيت المشمش.
ثم نرفع المزيج عن النار، ثم نضيف له الملح واللوز وشامبو الأطفال ونقلبهم جيدًا حتى يمتزجوا مع بعضهم البعض.
بعد ذلك نأخذ المزيج وندلّك به الجسم كاملًا ثم نغسله بالماء الفاتر.
سكراب القهوة
هو أهم أنواع السكراب والمعروف كمقشر لطيف على البشرة وخصوصًا الحساسة والدهنية حيث تُعد القهوة من المقشرات الجيدة، الغنية بمُضادات الأكسدة، التي تُحافظ على صحة البشرة ونضارتها، كما أن زيت الزيتون يُغذيّ البشرة ويُرطبها ويتميز بفوائده العديدة وهي

باضافات اخرى على القوة تعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها.
تساعد على تقليل من ظهور البقع والحبوب في الوجه.
يعمل على حماية البشرة وتعزيز دفاعاتها الطبيعية وذلك لأن القهوة غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من أشعة الشمس التي قد تسبب سرطان الجلد.
تساعدك في التخلص من الهالات السوداء والتي تظهر بسبب عوامل خارجية وليست أصيلة في البشرة منذ ولادتها.
تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة واللذان بدورهم يعملان على تقليل من الخطوط الدقيقة بالوجه، لذا تعتبر القهوة من أفضل الخيارات لمحاربة علامات تقدّم السن.
تساعد القهوة على شد البشرة.
تُأخر ظهور علامات الشيخوخة.
تقلل من ظهور علامات الإرهاق والتعب على الوجه.
تعمل خلطات القهوة على تفتيح وتبييض المناطق الداكنة في الوجه والرقبة.
تحفيز تدفق الدم إلى الوجه.
معالجة حروق الشمس التي قد تصيب الوجه، مما يحمي البشرة من التلف.
تقوم القهوة بتنشيط الدورة الدموية في البشرة وذلك عند فرك الجلد بها.
تُعالج حساسية البشرة والجفاف.
المكونات:
ملعقتان كبيرتان من القهوة.
ملعقة كبيرة من حبيبات السكر.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
طريقة الاستعمال

تُمزج المكونات داخل وعاء زجاجي.
يُستخدَم سكراب القهوة في تنظيف الوجه والجسم أثناء عملية الاستحمام.
يتم الاحتفاظ بالمزيج المتبقي في زجاجة وتُستخدم لمدة شهر مرتين أسبوعيًا.
إليك المزيد من الوصفات في قسم العناية بالجسم ندعوكِ لتصفحها.

افضل غسول لتفتيح الوجه

 

غسول غارنييه للوجه

يعد غسول غارنييه حلًّا متكاملًا لتنظيف جميع أنواع البشرة، فهو جل رغوي قوي لطيف على البشرة يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة وآثار المكياج العنيدة دون أن يتسبب في جفاف البشرة. يتكون غسول غارنييه للوجه من تركيبة خالية من العطور تعمل على تفتيح البشرة وتنظيفها بعمق مع الشعور بالانتعاش الرائع، يمكنك استخدام غسول غارنييه للبشرة الحساسة أيضًا. ضعي القليل من المنظف على يدين مبللتين ورغِّيه قليلًا وضعيه على وجهك، ودلكيه برفق بأطراف أصابعك ثم اشطفيه بكثير من الماء.

غسول الوجه من جونسون

يعد غسول الوجه من جونسون واحدًا من أفضل أنواع مستحضرات تنظيف البشرة على هيئة جل خالِ من الروائح الصناعية والعطور، إذ يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويزيل آثار الأتربة والجراثيم والزيوت الزائدة. يحتوي غسول الوجه من جونسون على أحماض السالسليك والهيالورونيك، ليضمن لكِ تنظيفًا عميقًا ويخلصك من طبقات الجلد الميت. ويتميز غسول الوجه من جونسون بتركيبته متوازنة لا تعمل على انسداد المسام أو تعريض بشرتك للجفاف.

غسول الوجه اكارا بالأعشاب

لا يوجد أفضل من غسول الوجه الخالي من السلفات والكحول والمواد الصابونية، وهذه الصفات جميعًا تجتمع في غسول الوجه اكارا بالأعشاب ليعطى تأثيرًا لطيفًا وأكثر أمانًا على البشرة الجافة والحساسة بشكل خاص. يحتوي غسول الوجه اكارا بالأعشاب على رغوة غنية فاخرة تنظف مسام البشرة من الشوائب بفاعلية، فتعطى البشرة النظافة والنضارة والترطيب بفعالية تامة. ويتميز غسول الوجه اكارا بالأعشاب بتركيبته الغنية بخلاصات الأعشاب الفعالة، مثل عشبة النيم والألوفيرا والليمون والخيار. بللي وجهك ورقبتك ثم ضعِي كمية مناسبة من غسول الوجه اكارا مع التدليك الخفيف بصورة دائرية، ثم اشطفيهما وجففيهما جيدًا.

غسول الوجه من هيمالايا

تحتاج البشرة إلى عناية خاصة ودقة باختيار منتجات العناية بالبشرة المناسبة لها، لذا ننصحك باستخدام غسول الوجه من هيمالايا المركب خصيصًا لمنحك بشرة نقية خالية من المشاكل. ينتشر غسول الوجه من هيمالايا بلطف على البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة والشوائب دون التسبب في جفاف بشرتك، ويساعد كذلك على التحكم في حب الشباب والبثور للتمتع ببشرة ناعمة ونقية ومنتعشة وخالية من المشاكل. رطبي وجهك ودلكي الغسول على كامل وجهك مع تجنب المنطقة الرقيقة حول العينين، ثم اشطفي وجهك بعد استخدامه وجففيه بمنشفة قطنية ناعمة.

غسول البشرة بيوديرما

إذا كنت تريدين التمتع ببشرة صحية ونضرة، ننصحك باختيار المنظف مثالي لتنقية وترطيب البشرة من بيوديرما، الذي يساعدك على التخلص من الأوساخ والسموم التي قد تتعرض لها بشرتك خلال اليوم. يمنحك غسول البشرة بيوديرما التنظيف المثالي من السموم والشوائب، فيزيل بقايا المكياج وينقي البشرة دون أن يعرضها للجفاف، ويساعدك كذلك غسول البشرة بيوديرما على إزالة طبقات الجلد الميت وحماية بشرتك من الرؤوس السوداء وانسداد المسام نظرًا لملمسه الخفيف والناعم.

مقشر ستيفز للبشره الدهنيه

هو أحد مقشرات البشرة التي تقدمها شركة يونيليفر Unilever لتناسب جميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية أو العادية أو المختلطة، و تم تصنيعه من مستخلصات طبيعية، و يتميز بأنه لا يسبب الحساسية و هو خالي أيضا من البرافين و المواد الأخرى الضارة بالجلد، و تم اختباره على البشرة بواسطة المختصين، و هو لا يسبب حبوب في الجلد أو التهابات.

مقشر نيفيا للبشرة الدهنية

يتركب من مجموعة مميزة من المواد الفعالة التي تجعل الغسول مناسب للقيام بعملية تنقية شاملة وازالة كبيرة للملوثات التي تصيب البشرة وتؤثر علي حيويتها عن طريق تنظيف مسام الوجه ومنع انسدادها فيمنع تكون البثور والحبوب المختلفة بها وذلك عن طريق ما يحتويه الغسول علي الطحالب البحرية الأمنة والملطفة علي البشرة.
يحتوي الغسول علي حبيبات تقشير صغيرة جدا أمنة علي البشرة لا تسبب اي التهابات لها أو تداخلات تضر رونق البشرة من شأنها أن تقوم بعملية تقشير لطيفة وأمنة للخلايا الميتة بالبشرة مما يحفز نمو خلايا جديد رائعة الملمس والمنظر العام.
يتميز هذا الغسول بأنه مطور حسب تقنية هيدرا أي كيو وهيا تقنية مبتكرة رائعة من شركة نيفيا لترطيب البشرة والحفاظ علي إنتعاشها ورطوبتها لأطول فترة زمنية ممكنة علي مدار اليوم مع الغسيل المتكرر للبشرة.

السابق
فوائد الشمام
التالي
لغة HTML

اترك تعليقاً