الزواج والحب والأسرة

افضل طريقة لنسيان من تحب

كم مدة نسيان الحبيب

وفقاً لدراسة جديدة نحن نتخطى ألم الإنفصال بعد 18 شهراً

كيف انسى شخص نهائيا بالقران

  • قراءة الاية ” قال كذلك اتتك اياتنا فنسيتها و كذلك اليوم تنسى ” اقرأها 40 مرة وانت متخيل الشخص الذى تريد نسيانه وبعدها تدعو ” اللهم يارحمن يامقلب القلوب بين اصبعين من اصابعك انسنى فلان كما نسيت الذى نسى اياتك “
  • اللهم أعوذ بك من عودة تكسرني أو رغبة تلوثني أو عاطفة تهزمني
  • اللهم لا تنزل علي من الحنين الذي ما لا طاقة لي به ولا تحملني من عذاب غيابه مالا أطيق
  • اللهم اشفني منه كما شافيت أيوبا من سقمه وأخرجني من حكايتة كما أخرجت يونس من بطن الحوت
  • اللهم بشرني بنسيانه كما بشرت يعقوبا بيوسف
  • اللهم اغفر كل التهاء كان من اجله وكل شتات في صلاتي كان به

نسيان شخص بالقران

  • اللهم يا رحيم.. يا مقلب القلوب بين أصبعين من أصابعك.. أنسيني فلان كما نسيت الذي نسي آياتك. اللهم أغفر كل إلتهاء كان من أجله، وكل شتات في صلاتي كان به.
  • اللهم بشرني بنسيانه، كما بشرت يعقوب بيوسف. اللهم لا تنزل علي من الحنين ما لا طاقة لي به.. ولا تحملني من عذاب غيابه ما لا أطيق.
  • اللهم أشفني منه كما شفيت أيوب من سقمه، وأخرجني من حكايته كما أخرجت يونس من بطن الحوت.
  • بسم الله و الحمد لله رب العالمين.. سبحانك لا اله إلا انت السميع المجيب، لا إله إلا أنت الحليم العظيم.. لا إله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • لا اله إلا انت وحدك لا شريك لك.. لك الملك ولك الحمد وانت على كل شي قدير..
  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم لك الحمد حتى ترضى.. ولك الحمد إذا رضيت.. ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك.. ورضا نفسك.. وزنة عرشك.. ومداد كلماتك.

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

  •  احزن على الشخص الذي تحبه
  • لا تتصل بحبيبك
  •  لا تكره شخص أحببته
  •  تعلم أن تسامح
  •  أخرج كل ما يوجد بداخلك حتي تنسى
  •  قابل أشخاص جدد
  •  حدد بعض الوقت لنفسك
  •  دعهم يرحلون
  •  خذ وقتك الذي تريده
  •  لا تفكر في الانتقام

طريقة كره شخص تحبه

  • امح أي وسيلة اتصال بتلك الفتاة. إذا كانت تلك الفتاة لن تصبح جزءًا من حياتك بعد الآن، فعليك أن تمحو بيانات الاتصال بها. سيساعدك ذلك على ألا تعاود الاتصال بها أو تراسلها أو تبعث لها رسالةً عبر البريد الإلكتروني.
    ربما تتذكر رقم هاتفها أو عنوان بريدها الإلكتروني، ولكن محوه من هاتفك أو حاسوبك الشخصي أو دليل الأرقام الخاص بك سيجعل الاتصال بها أصعب قليلًا عليك.
    على سبيل المثال: إذا محوت أرقام تلك الفتاة وعنوان بريدها الإلكتروني، فسيغدو الأمر أقل إغراءً بالنسبة لك من أن تكتب اسمها على هاتفك ومن ثم تهاتفها أو تراسلها؛ على أقل تقدير سيتسنى لك مزيدًا من الوقت لتفكر قليلً
  • احظر رقم هاتفها. إذا كان تلك الفتاة لا تزال تراسلك أو تهاتفك وكنت تمتلك هاتفًا ذكيّا، فيمكنك أن تحمّل تطبيقًا يحظر مكالمات ورسائل تلك الفتاة كي لا تستقبل أي إشعارات منها.
    إن القيام بذلك مفيد للغاية إذا كنت تبذل قصارى جهدك في إبعاد تلك الفتاة عن تفكيرك لأن كل مرة تحاول أن تهاتفك أو تراسلك ستتدفق إليك كل تلك الذكريات المرتبطة بها، مما سيغريك أن تجيبها.
  • نظم رسائل البريد الإلكتروني. إذا كانت تلك الفتاة تراسلك عبر البريد الإلكتروني، يمكنك أن تعيد توجيه رسائلها إلى مجلد منفصل بدلًا من صندوق الوارد الخاص بك. يمكنك أن تفعل ذلك عبر إنشاء مرشح للبريد الإلكتروني (بالإنجليزية: e-mail filter). تختلف تعليمات إنشاء ذلك المرشح تبعًا لمزود الخدمة الذي استعملته لإنشاء بريدك الإلكتروني من الأساس.

كيف انسى شخص تعلقت به

1- تخلّصي من كل الأغراض التي تذكّرك به
قد يكون القيام بذلك صعب ومؤلم جدًا، ولكن المرحلة الأولى لنسيان شخص تعلّقت به تبدأ بالتخلص من كل ما يُمكن أن يعيد إشعال شرارة الاشتياق في قلبك. لذا ندعوك إلى التخلص من كل تلك الأغراض كالهدايا والرسائل والعطور والملابس وغيرها

2- احذفي رقمه ورسائله من هاتفك المحمول

قد تغريك إعادة قراءة الرسائل التي أرسلها لك، فتشعرين بلحظة من اللحظات بضعف يدفعك للتكلم معه. لتفادي حدوث هذا، امسحي رقمه ورسائله كلها بدون استثناء

3- تجنّبيه كليًا
كيف انسى شخص تعلقت به؟ الإجابة بديهية: تجنّبيه!

تجنّبي رؤية ذاك الشخص كليًا
إذا كان لديكما أصدقاء مشتركين، فتفادي الخروج بصحبتهم إن كان متواجدًا، وتجنّبي التحدّث مع أي من أصدقائه المقرّبين حتى لا تتضايقي من أسئلتهم أو كي لا يؤثروا على مشاعرك

4- مارسي الرياضة أو هوايتك المفضّلة
اشغلي نفسك بأمور تحبينها كالرقص أو الرياضة أو المشي أو التسوّق أو غيرها، فالنشاط البدني يؤثر إيجابيًا على نفسيتك ويساعد في إلهائك عن التفكير به

5- ثقي بنفسك
لو كان مقدّرًا لهذا الشخص أن يبقى في حياتك، لبقي فيها. لذا لا تبكي على الأطلال وثقي بأن الآتي أجمل وأحسن. قدّري نفسك وآمني أن فشل هذه العلاقة هو لصالحك.

لماذا لا استطيع نسيان شخص أحببته

التفكير المستمر به
بالتأكيد اذا كنتِ تفكرين به بطريقة مستمرة من الصعب ان تنسيه! فلا يمكنكِ ان تفكري بشخص انتهت علاقتكِ معه، ولم تعد تربطكِ به أي صلة، لذلك حاولي ان تخرجيه من عقلكِ عزيزتي!

إحتفاظكِ بأغراضه
هل ما زلتِ تحتفظين بأغراضه وبالهدايا؟ جميع هذه الأشياء حتماً ستذكركِ به، لن تتمكني من نسيانه وانت كلما اشتقتِ اليه ذهبتِ لأغراضه لتتفقديها…

ارادتكِ الضعيفة
إن السبب الرئيسي الكامن وراء عدم قدرتكِ على نسيان من تحبين هو إرادتكِ الضعيفة! مما لا شك فيه انكِ تخافين نسيانه او انكِ لا تريدين نسيانه… حاولي التغلب على مخاوفكِ وستجدين نفسكِ بحالة احسن.

التعلق الشديد
يأتي التعلق قبل الحب لذلك انت بالتأكيد متعلقة به، وبجميع الأشياء التي تخصه، بذكرياته الجميلة او الأليمة، جميع هذه التفاصيل ستدفعكِ نحو التفكير المستمر به… وبالتالي ستواجهين صعوبة في نسيانه.

التعود عليه
حتماً انت تعودتِ على وجوده في حياتكِ، فهو اول من تلجئين اليه عند مواجهتكِ مشكلة، وأول من تخبريه بتفاصيل يومكِ، لقد تعودتِ على إهتمامه بكِ، وعلى مراسلته طيلة اليوم، لذلك من الصعب ان تنسيه بسهولة.

كيف انسى شخص اراه كل يوم

  • اعترف بالخسارة. تُعد العلاقات العاطفية أمرٌ هام بالنسبة لنا، فهي تسمح لنا بأن نجرب مشاعر حسنة وسيئة، ونتعلم أكثر عن أنفسنا، بل ونتعلم كيف نحب وكيف نشعر بالحب. كل هذه الأشياء عناصر في غاية الأهمية في سبيل تحقيق أنفسنا في الحياة. سواء كنت أنت من رغبت في الانفصال أم لا، هنالك دائمًا فترة ستحتاج فيها لأن ترتاح نفسيًا وتهون على نفسك فيها.
    أخبر الشخص الآخر: “أريدك أن تعرف أنني حزينٌ لإنهاء علاقتنا، وأعلم أنه سيكون من الصعب علينا أن نرى بعضنا البعض بشكلٍ يومي، وسيكون ذلك غير مريح على الإطلاق. سأقوم بكل ما في وسعي لاحترام حدودك، وسأقدر إن قمت بذلك معي.” قد يؤدي ذلك لبدء مناقشة جديدة بينكما لتعززا فيها من توقعاتكما بالنسبة لما ستقومان به من أجل تخطي هذه العلاقة.
    من الضروري أن تعترف بأن أي علاقة عاطفية تمر بها كانت عنصرًا هامًا في بناء شخصيتك، بغض النظر عن طولها أو تعمقها.
    إذا كنت تنكر وتتهرب من مشاعرك بخصوص الانفصال، وتتظاهر بأنه لم يكن بالأمر الجلل، لن تتعلم من هذه التجربة ولن تستفيد بها
  • احزن على خسارتك. يتعلم الغالبية من الناس كيفية الحصول على الأشياء، لكن القلة القليلة هي التي تعرف كيف تخسر شيئًا. أيًا كانت خسارتك، سواءً كانت علاقة عاطفية، أو شخصًا تحبه، أو وظيفة، أو فقدانًا جسديًا، أو حتى ثقتك في أحدٍ ما، يجب أن تفهم خسارتك وتحتويها. الحزن عاطفة معقدة، تتجلى بطرقٍ مختلفة.
    هنالك عدة مراحل تمر بها أثناء شعورك بالحزن، يمكن أن تفكر فيها وكأنها دليل يساعدك على فهم تجربتك الشخصية مع الحزن: الإنكار والخدر والصدمة؛ المساومة؛ الاكتئاب؛ الغضب؛ التقبل.
    ابدأ في تدوين المشاعر التي تشعر بها في كل مرحلة في مفكرةٍ خاصة بهذه الفترة.
    ضع في اعتبارك أن الحزن رحلة فردية، يمر كل شخصٍ بها بشكلٍ مختلف عن الآخرين.
    قد تقضي وقتًا أطول في إحدى المراحل ووقتًا أقصر في مراحل أخرى.
    لا تتعجل، ولا تدع الآخرين يجبرونك على أن تتعجل لتتخطى حزنك، يجب أن تقضي الوقت الكافي بالنسبة لك كي تتخطى الحزن والعلاقة بنجاحٍ.
  • احرص على أن تتماسك. قد يكون الانفصال بالنسبة لك بمثابة نكسةٍ حياتية، وسيحتاج ذلك منك الكثير من التركيز والجهد كي تمر بالرحلة التالية حتى تتخطى ما حدث بشكلٍ صحيٍ كامل. ابحث عن طريقة لتتمالك بها نفسك سريعًا قبل أن تمر بكل التحديات التي ستواجهها. من الطبيعي أن تشعر بالتهاوي عند مرحلةٍ ما، لكن في كل مرةٍ ستستطيع فيها أن تتمالك نفسك وتستجمع طاقتك ستشعر بعدها بثقةٍ كبيرةٍ في نفسك.
    قل لنفسك: “أستطيع فعل ذلك. أستطيع أن أقوم بعملي بالقرب من هذا الشخص لأنني قوي. سأكون على ما يرام.

 

 

 

السابق
دواء بيفلوكس Peflox علاج التهابات المسالك البولية والمثانة
التالي
دواء بيفلوكين Pefloquin علاج التهابات الجهاز التنفسي والقصبات.

اترك تعليقاً