صحة عامة

افضل مرهم للتسلخات

افضل مرهم للتسلخات

افضل مرهم للتسلخات

بشرتك هي أكبر عضو في جسمك، وتتمثل مهمتها في حماية الجسم من العدوى، وفي بعض الأحيان يصاب الجلد نفسه بالعدوى، وتحدث الالتهابات الجلدية والتسلخات من خلال مجموعة واسعة من الجراثيم، ويمكن أن تختلف الأعراض من خفيفة إلى خطيرة، وقد تكون العدوى الخفيفة قابلة للعلاج باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والعلاجات المنزلية، في حين أن الإصابات الأخرى قد تتطلب عناية طبية، ويعتبر كريم كيناكومب أفضل علاج لتسلخات البشرة .

أفضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال

1. سودو كريم (Sudocrem): سودو كريم واحد من أشهر المنتجات المستخدمة لعلاج التهابات منطقة الحفاض، نظرًا لاحتوائه على نسب معتدلة من الزنك ذي التركيز العالي، فمجرد مسحة صغيرة منه تشكل طبقة عازلة على بشرة الطفل ويمنع وصول المهيجات مثل (البول والبراز) من لمس البشرة.

كريم ميبو للتسلخات الكبار

يستخدم كريم ميبو لعلاج تسلخات الكبار والصغار لأنه يعمل على تهدئة الجلد وترطيبه، فهو يحتوي على مادة البيتاسيتوستيرول بالإضافة إلى زيت السمسم وشمع العسل وهم مواد مسئولة عن علاج التسلخات بسرعة وتهدئة المنطقة للكبار والصغار  .

كريم للتسلخات عند الأطفال

  • سودو كريم (Sudocrem).
  • سانوسان (Sanosan).
  • راش ميكس (RASH MIX).
  • ديستين (Desitin).
  • بالمرز (Palmers).

كريم بيتادين للتسلخات

كريم بيتادين عبارة عن مرهم للاستخدام الخارجي، ويعد من مطهرات اليود التي تطهر البشرة وتزيل السموم عن طريق قتل البكتيريا والفطريات المنتشرة بسبب حب الشباب أو الرطوبة بالمناطق الحساسة.

وأيضًا، يستخدم الكريم في علاج السجحات الجلدية الطفيفة والتخلص من الحروق البسيطة المزعجة في الجلد والتي تكون مثل الندبات

مرهم لعلاج التسلخات

يستخدم كريم كيناكومب كمرطب الأكزيما العلاجي، الذي تم تطويره مع أطباء الجلد ولذلك لا يزال بإمكانك الحصول على العديد من الفوائد من مرهم كيناكومب، وسيعمل المرهم على تهدئة البشرة المتهيجة وإعطائها دفعة من الرطوبة للمساعدة على منع الجفاف، وعلاجها من التسلخات، ويتوفر مرهم كيناكومب إما في قطرات الأذن أو في شكل مرهم، ويستخدم للتخفيف من الحكة أو الحرق أو الألم أو التهاب الأذن الخارجية وقناة الأذن عند الإصابة أو من المحتمل أن تكون مصابة .

مكونات مرهم كيناكومب

يتحتوي مرهم كيناكومب على العديد من الأدوية، مثل :

1- تريامسينولون أسيتونيد، وينتمي إلى فئة من الأدوية تسمى الكورتيكوستيرويدات، والتي تساعد على تخفيف الحكة والالتهاب واحمرار الجلد .

2- نيومايسين، وهو دواء مضاد للجراثيم .

3- جراميسيدين، هو دواء مضاد للبكتيريا .

4- نيستاتين، وهو دواء مضاد للفطريات، ويتم استخدامه لمنع أو علاج نوع معين من العدوى الفطرية .

أعراض استخدام مرهم كيناكومب

1- ضيق في التنفس .
2- أزيز أو صعوبة في التنفس بشكل صحيح .
3- تورم في الوجه والشفتين واللسان أو أجزاء أخرى من الجسم .
4- تسلخات الجلد .

السابق
اضرار استخدام الجوال في الظلام
التالي
دواء جيلينيا – gilenya لعلاج التهاب التصلب اللويحي المتعدد

اترك تعليقاً