السياحة في الدول

اكبر مدينة في اوروبا

ما هي اكبر مدينة في اوروبا

سكان لندن

مع استثناءات قليلة فإن غالبية المدن الأوروبية لا يوجد بها عدد ضخم من السكان ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن بعض الدول الأوروبية صغيرة نسبيًا ، بينما تمتلك غيرها من المدن الكبرى متعددة بدلاً من عاصمة واحدة كبيرة ، على سبيل المثال في المملكة المتحدة تعد لندن أكبر مدينة ، ويبلغ عدد سكانها 14000،000 نسمة وبالتالي فإن لندن هي أكبر مدينة في دول الاتحاد الاوروبي وأوروبا .

يبلغ طول مدينة لندن وحدها حوالي 60 كم من الشرق إلى الغرب. ، ولكن هناك العديد من المدن الهامة الأخرى مثل ليفربول وبرمنجهام ولديهم سكان ما يقرب من مليون نسمة .

مميزات مدينة لندن

 

هناك العديد من الأجزاء الأخرى من وسط لندن التي لها شخصيات مميزة خاصة بها ولا يشكل وسط لندن نفسه سوى جزءًا صغيرًا جدًا من لندن الكبرى ، وبشكل عام مع العديد من المدن الأوروبية الأخرى فقد انخفض عدد سكان المنطقة الوسطى في النصف الثاني من القرن العشرين ، وغالبية سكان لندن يعيشون في ضواحيها حيث يسافر ملايين منهم إلى المركز كل يوم للعمل وتغطي هذه الضواحي مساحة شاسعة من الأرض .

مثل العديد من المدن الكبيرة تعتبر لندن في بعض النواحي غير نمطية لبقية البلاد حيث إنها عالمية للغاية ، وعلى الرغم من أن جميع مدن بريطانيا تتمتع بدرجة من التنوع الثقافي والعرقي إلا أن التنوع يعد الأكبر في لندن ، ولقد وجدت دراسة استقصائية أجريت في الثمانينات أن 137 لغة مختلفة كانت تُتحدث في منازل مقاطعة واحدة فقط .

في السنوات الأخيرة زُعم أن لندن في تراجع ، وإنها تفقد مكانتها كواحدة من أكبر المراكز المالية في العالم بالمقارنة مع العديد من مدن أوروبا الغربية الأخرى ، ومع ذلك لا تزال شعبيتها كوجهة سياحية تزداد ، وكثير من السياح يحبون زيارة لندن  على أنها مدينتهم المفضلة في العالم ولك للقيام بأعمال تجارية أيضاً ، وربما تكون هذه الشعبية نتيجة التاريخ الطويل الذي ترك العديد من العلامات الواضحة على تراثها .

السياحة في لندن

لا عجب في أن لندن هي واحدة من افضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تستقطب أكثر من 15 مليون زائر كل عام ، وتعد عاصمة بريطانيا مركزًا للفنون والترفيه وهي نابضة بالحياة دائمًا .

تقدم لندن أيضًا واحدة من أعظم تركيزات الكوكب الثقافية في العالم ، وذلك من القصور الملكية إلى برلمان الشعب ، ومن المتاحف والكنائس إلى ركوب عجلة فيريس العملاقة للحصول على مناظر خلابة ، ويمكنك قضاء أيام لا نهاية لها في استكشاف مواقع لندن دون نفاد الأشياء الفريدة من نوعها لرؤيتها والقيام بها ، وعلاوة على ذلك فإنها تحتوي على العديد من الأماكن الأكثر شعبية للزيارة المجانية .

ويعد قصر باكنغهام أحد أكثر المباني شهرة في بريطانيا وخاصة في لندن ، حيث تجذب الجماهير في الساعة 11:30 صباحًا في كل موسم ، كما يتم عرض هذه الشاشة الملونة والمليئة بالدقة والموسيقى في قصر سانت جيمس حيث يمكنك متابعة الفرقة على طول المول أثناء سيرها بين المواقع .

لتحقيق أفضل استفادة من وقتك وأنت في لندن خاصةً خلال موسم الصيف المزدحم ، قم بشراء تذكرة الدخول إلى برج لندن ، ولقد حقق برج لندن الرائع العديد من الأدوار المختلفة على مر القرون ، ويُعد موقع التراث العالمي المذهل أحد أكثر الهياكل شهرة في بريطانيا ، ويوفر ساعات من السحر للزائرين الذين لديهم فضول حول تاريخ البلاد الغني .

يوجد في لندن أيضاً المتحف البريطاني الذي يعرض أحد أفضل مجموعات الآثار في العالم ، ويحتوي على أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من العالم القديم ، مع وجود أشياء لا تقدر بثمن من آشور ، بابل ، الصين ، أوروبا ، وأماكن أخرى ، لكن معظم السياح يتوجهون أولاً إلى أشهر معارض المتحف المثيرة للجدل والتي تحتوي على حجر رشيد والتمثال الهائل لرمسيس الثاني والمومياوات المصرية ، والكنز المذهل للفضة الرومانية في القرن الرابع .

السابق
ما لاتعرفه عن الغوريلا
التالي
معلومات عن مدينة فرخويانسك

اترك تعليقاً