وصفات

اكلات بطاطس سهلة وسريعة

اكلات بطاطس مهروسه

طريقة عمل البطاطس المهروسة بالمشروم والجبن
  • المقادير: ¾ كيلو (750 جم) بطاطس مقشرة بصلة متوسطة مقطعة أرباعًا ¾ كوب (150 جم) مشروم كوب (200 جم) من خليط الجبن (بارميزان، شيدر، موتزاريلا) ¾ كوب (180 مل) حليب ¼ كوب (60 مل) كريمة طبخ 2 ملعقة كبيرة (25 جم) زبدة في درجة حرارة الغرفة ملح وفلفل أسود
  • الطريقة: اسلقي البطاطس والبصل والمشروم، وأضيفي رشة ملح على ماء السلق، واتركيها حتى تنضج، ثم صفيها من الماء. صفي الخضار من الماء، ثم ضعيه في محضرة الطعام، واهرسيه ناعمًا. على نار متوسطة، ضعي الحليب والكريمة والزبدة والملح والفلفل الأسود والجبن، وقلبي باستمرار حتى يغلي الخليط. أضيفي خليط الحليب إلى البطاطس المهروسة، وقلبي جيدًا حتى يُصبح القوام ناعمًا. يمكنكِ وضع البطاطس في صينية في الفرن مع مزيد من الجبن على الوجه.
طريقة عمل أصابع البطاطس المهروسة المقلية
  • المقادير: ½ كيلو (500 جم) بطاطس كوب (150 جم) جبن شيدر مبشور بيضة 3 ملاعق كبيرة (45 مل) حليب 3 ملاعق كبيرة (30 جم) نشا 2 ملعقة كبيرة (25 جم) جبن بارميزان ملح وفلفل أسود
  • الطريقة: اسلقي البطاطس، وأضيفي رشة ملح على ماء السلق، واتركيها حتى تنضج، ثم صفيها من الماء. في وعاء كبير، ضعي البطاطس واهرسيها جيدًا، ثم أضيفي باقي المقادير، وقلبي حتى تختلط المكونات. ضعي البطاطس في كيس الحلواني، ثم اضغطي على الكيس حتى تنزل البطاطس في الزيت المغلي (مثل بلح الشام). اتركيها في الزيت حتى يُصبح لونها ذهبيًّا، ثم قدميها ساخنة مع الكاتشب وصوص الباربيكيو.
طريقة عمل البطاطس المهروسة مع صوص الجريفي
  • المقادير: ½ كيلو (500 جم) بطاطس 2 ملعقة كبيرة (25 جم) زبدة في درجة حرارة الغرفة ملعقة كبيرة (12.5 جم) زبادي ½ ملعقة صغيرة (2.5 جم) كمون مطحون ملح وفلفل أسود صوص الجريفي: 2 كوب (500 مل) مرق دجاج بصلة متوسطة مفرومة ناعمًا 3 ملاعق كبيرة (30 جم) دقيق 2 ملعقة كبيرة (25 جم) زبدة في درجة حرارة الغرفة مكعب مرق دجاج مطحون ملح وفلفل أسود
  • الطريقة: اسلقي البطاطس، وأضيفي رشة ملح على ماء السلق، واتركيها حتى تنضج، ثم صفيها من الماء. في محضرة الطعام، ضعي البطاطس والزبدة والزبادي والكمون والملح والفلفل الأسود، واهرسي جيدًا حتى يُصبح القوام ناعمًا. على نار متوسطة، أذيبي الزبدة، ثم أضيفي البصل وقلبيه حتى يُصبح لونه بنيًّا داكنًا. أضيفي الدقيق، وقلبي لمدة دقيقة، ثم أضيفي مكعب المرق وقلبي جيدًا. أضيفي المرق والملح والفلفل الأسود ببطء، مع الاستمرار بالتقليب، حتى يُصبح القوام غليظًا وناعمًا. ضعي البطاطس المهروسة في طبق التقديم، وقدميها مع صوص الجريفي.

اكلات بطاطس مقلية

صينية الدجاج والبطاطس بالثوم والليمون
  • المكونات عشرة فصوص من الثوم المهروس. كيلو غرام من الدجاج، مقطع إلى أرباع. نصف كوب من كلٍ من: زيت الزيتون. عصير الليمون. أربع حبات من البطاطس كبيرة الحجم، مقطعة إلى أصابع سميكة. ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: الكزبرة المطحونة. شطة مجروشة. ملعقة صغيرة من كلٍ من: البهارات المشكلة الفلفل الأسود.
  • طريقة التحضير غسل الدجاج بالماء جيداً، ثمّ وضعها في صينية عالية الحواف وتتبيلها بكلٍ من: الكزبرة، الملح، الشطة، البهار والفلفل وفركها جيداً. إدخال صينية الدجاج إلى الفرن على درجة حرارة مئة وثمّانين درجة، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يتغير لونها. وضع كمية من الزيت في مقلاة عميقة، وتسخينها على نار متوسطة الحرارة وقلي شرائح البطاطس فيها، ثمّ نقلها بملعقة ذات ثقوب ووضعها على الدجاج في صينية. وضع كلٍ من: عصير الليمون، الزيت والثوم في وعاء عميق، وتقليبها باستخدام الشوكة لتختلط المكونات معاً. توزيع الخليط السابق على صينية الدجاج والبطاطس، وإضافة إليها نصف كوب من الماء ثمّ تغليفها بورق من الألومنيوم. إدخال صينية الدجاج إلى الفرن لطهيها لمدة ثلاثين دقيقة حتى تنضج تماماً، ثمّ إخراجها من الفرن وإعادتها إلى الفرن لتحميرها لمدة عشر دقائق ويصبح لونها ذهبي اللون. تقديم صينية الدجاج مع البطاطس مع الخبز والأرز الأبيض.
صينية افخاذ الدجاج بالبطاطس
  • المكونات نصف كوب من كلٍ من: زيت الذرة. عصير الليمون. عشرة فصوص من الثوم المهروس. ست قطع من أفخاذ الدجاج. ست حبات من البطاطس كبيرة الحجم، مقطعة إلى شرائح. ملعقتان كبيرتان من كلٍ من: الخل. الكزبرة الناعمة. ملعقة كبيرة من كلٍ من: الزنجبيل المهروس. البابريكا. ملعقتان صغيرتان من الملح. ملعقة صغيرة من كلٍ من: معجون الشطة. برش ليمون ناعم. البهار المشكل. الهيل الناعم. القرفة.
  • طريقة التحضير وضع كلٍ من: الكزبرة، الملح، البابريكا، البهار، الهيل والقرفة في طبق، وتقليبهم حتى تختلط المكونات بشكل جيد. وضع نصف كمية البهارات في وعاء، مع إضافة كلٍ من: الخل، ربع كوب من الزيت وعصير الليمون ونصف كمية الزنجبيل والثوم، وتقليبهم جيداً. إضافة الدجاج للخليط مع تقليبها جيداً، ثمّ وضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل أو ليلة كامة لتتشرب النكهة. وضع البطاطس في وعاء مع إضافة كلٍ من: البهارات، الزنجبيل، الثوم، العصير والزيت المتبقي والشطة وبرش الليمون، ثمّ تقليبهم معاً حتى تختلط المكونات بشكل جيد. إضافة الدجاج لخليط البطاطس وتقليبهم معاً، ثمّ وضع البطاطس في صينية الفرن على أن تكون بشكل طبقة. إضافة الدجاج المتبل على سطح البطاطس ورصها بجانب بعضها البعض، ثمّ تغليفها بورق الألومنيوم وإدخالها الفرن لطهيها لمدة ساعتين. إزالة ورق الألومنيوم عن الصينية وتحميرها في الفرن.
كروكيت البطاطا والدجاج
  • المكونات بصلة مقطعة. كوب من جبنة الموزاريلا والشيدر. مئتان وخمسون غراماً من صدور الدجاج. ربع كوب من الكريمة. فلفل، ملح وبقسماط -حسب الرغبة-. خمسمئة غرامٍ من البطاطا. خمس وعشرون غراماً من الزبدة. رشة من جوزة الطيب. ثلث كوب من الحليب. زيت -للقلي-.
  • طريقة التحضير سلق البطاطا وهرسها، ثمّ إضافة إليها كلٍ من: الجبنة، الزبدة، الملح، جوزة الطيب والفلفل ومزجهم جيداً. إضافة الحليب والكريمة للمزيج، للحصول على خليط ناعم، ثمّ تركها حتى تبرد. وضع الزبدة في مقلاة على النار وقلي البصل فيها، ثمّ إضافة الدجاج المسلوق والمقطع مع البهارات والقليل من الزيت. أخذ كمية من البطاطس وفردها، ثمّ وضع كمية صغيرة من الدجاج المفروم في وسطها وتشكيلها بشكل كرة. تغطيس الكرة في البيض ثمّ في البقسماط، ثمّ قليها في زيت غزير حتى تتحمر.

اكلات بطاطس بالبيض

عجة البطاطس
  • المكونات ثلاث ملاعق صغيرة من الملح. ملعقتان كبيرتان من الطحين. أربع حبات متوسطة من البطاطا. نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة. أربع بيضات. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. عودان من البصل الأخضر المقطع مع الأوراق. للقلي: زيت زيتون أو زيت الذرة.
  • طريقة التحضير تقشير حبات البطاطا ثم برشها باستخدام مبشرة الخضروات الخشنة ثم وضع بشر البطاطا في قطعة من القماش وجمع القماشة جيداً للتخلص من السوائل الموجودة في البطاطا ثم وضعها في وعاء عميق. إضافة المكونات الآتية: الكزبرة، الطحين، البصل، البيض، الفلفل الأسود والملح إلى البطاطا وخلط المكونات جيداً. وضع القليل من الزيت في مقلاة مسطحة ورفعها على النار ثم أخذ القليل من مزيج البطاطا والبيض وتشكيله على شكل قرص ثم وضعه في المقلاة والانتظار لبضع دقائق ثم قلب القرص على الجانب الآخر حتى يصبح لونه ذهبياً ثم تقديم العجة جاهزة.
سلطة البطاطا مع البيض
  • المكونات عشر حبات من البندورة الكرزية المقطعة إلى أنصاف. بيضتان مسلوقتان. ثلاثة أعواد من البصل الأخضر. أربع حبات من البطاطا. عصير من ثلاث إلى أربع حبات من الليمون. ملح -حسب الرغبة-. القليل من السماق للتزيين. حبة من البصل الأحمر. ربع ملعقة صغيرة من الكمون. القليل من النعنع المقطع. أوراق من البقدونس. ربع كوب من زيت الزيتون. فلفل أحمر حلبي للتزيين.
  • طريقة التحضير وضع البطاطا في قدر وغمرها بالماء مع إضافة الملح ثم رفع القدر على النار وسلق البطاطا حتى تنضج. تقطيع حبة البصل الأحمر إلى شرائح وفرم البصل الأخضر ناعماً. تقشير حبات البطاطا المسلوقة وتقطيعها إلى مكعبات ووضعها في وعاء ثم إضافة شرائح البصل الأحمر والبصل الأخضر المفروم إلى البطاطا. إضافة كلٍ من: زيت الزيتون، قطع البندورة الكرزية، الكمون، البقدونس، الملح، النعناع والبيض المسلوق إلى خليط البطاطا وتقليب المكونات معاً. سكب عصير الليمون على السلطة وتزيينها بالفلفل الأحمر الحلبي ورشّها بالقليل من السمّاق ثم تقديمها جاهزة.

اكلات بطاطس دايت

البطاطس المشوية
  • المكوّنات: حبتان من البطاطس. لتر ونصف من الماء. فلفل أسود حسب الرغبة. بخة من زيت الزيتون. ملح، حسب الرغبة. بودرة من الفلفل الأحمر، حسب الرغبة.
  • طريقة التحضير: نقشر البطاطس، ونقطعها إلى شرائح رفيعة. نسلق البطاطس المقطعة في الماء على حرارة متوسطة، ونتركها لمدة ساعتين إلى أن تنضج تماماً. نصفي البطاطس من الماء، ونضعها في صينية، ثم نبخ فوقها الزيت، ونرش عليها الفلفل الأسود، وندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 500 درجة مئوية، ونتركها إلى أن تتحمر.
بطاطس ودجز مشوية
  • المكوّنات: كيلوغرام من البطاطس غير المقشرة. فلفل حلو، حسب الرغبة. ربع ملعقة كبيرة من الملح. ربع ملعقة كبيرة من الأوريجانو. أربع ملاعق صغيرة من الزيت النباتي.
  • طريقة التحضير: نشرح البطاطس إلى شرائح رفيعة، ونضعها في إناءٍ واسع على الغاز، ونغطيها بالماء، ونتركها حتى تغلي. نرفع البطاطس، ونصفيها، ثم نصفها في صينية تيفال، ونتبلها بمجموعة من البهارات؛ مثل: الفلفل الحلو، والملح، والأوريجانو، والزيت. نضعها في الفرن، ونتركها إلى أن تتحمر.
بطاطس باللحمة للرجيم
  • المكوّنات: نصف كيلوغرام من اللحمة المفرومة منزوعة الدهن. أربع حبات من البطاطس المقشرة. بصلتان. رأسان من الفليفلة الخضراء. حبتان من الطماطم. أربعة أكواب من الماء. ست ملاعق صغيرة من معجون الطماطم. مئتا غرام من صلصة الطماطم. نصف ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة كبيرة من الأوريجانو. ربع ملعقة كبيرة من الفلفل الحلو. بخة من الزيت النباتي.
  • طريقة التحضير: ندهن صينية تيفال بالقليل من الزيت، ثم نكور اللحمة، ثم نضعها في الصينية. ندخل الصينية إلى الفرن، ونشويها لمدة عشر دقائق تقريباً قبل أن نقلبها، ثم نعيدها إلى الفرن مرةً أخرى، ونتركها لمدة عشر دقائق مرة أخرى. نقشر البصل، ونشرحه، ونشرح الطماطم، والفليفلة، والبطاطس، ثم نضعها في الصينية. نصب فوقها الماء، ونضيف معجون، وصلصة الطماطم، وندخلها في الفرن إلى أن تنضج.

اكلات بطاطس بالجبن

بطاطس محمرة مع الجبن
  • المكوّنات: أربع حبات من البطاطس مغسولة، ومقطعة إلى أنصاف. ملعقة صغيلرة من الفلفل الأبيض. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملح طعام. خمسون غراماً من الزبدة المذابة. أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. نصف كوب من جبن البارميزان المبشور. نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور.
  • طريقة التحضير: نضع البطاطس في صينية فرن، ونرشها بالزيت والزبدة، ثمّ نرش الملح، والفلفل الأسود، والأبيض، ثمّ نُقلبها بيدينا إلى أن تتغلف جيداً. نُدخل الصينية إلى الفرن، ونُقلبها من وقتٍ لآخر كي لا تلتصق. نخلط جبن الموزاريلا مع جبن البارميزان. بعد أن تنضج البطاطس، نُضيف ملعقتين كبيرتين من مزيج الجبن على كل قطعة، ثم نُعيد الصينية إلى الفرن، ونضعها تحت الشواية إلى أن تتحمر الجبنة.
كرات البطاطس بالجبن
  • المكوّنات: ثماني حبات من البطاطس المسلوقة. ملعقة صغيرة من الملح. كوب من الحليب. نصف ملعقة صغيرة من البصل البودرة. نصف كوب من الزبدة المذابة. مئتان وستة وعشرون غراماً من جبن الشيدر. كوب من الكورن فليكس المطحون.
  • طريقة التحضير: نضع البطاطس في وعاء، ونهرسها مع الملح، والحليب، والبصل، وربع كوب من الزبدة، ونخلط جيداً. نُقطع الجبن إلى مكعبات متوسطة الحجم. نُشكل البطاطس إلى كرات حول مكعب الجبن، ثمّ نغمس الكرات برقائق الكورن فليكس. ندهن الكرات بما تبقى من الزبدة. نضع كرات البطاطس في صينية فرن، ثمّ نُدخلها إلى فرن مُسخنٍ مسبقاً، ونتركها مدّة عشرين دقيقة.
السابق
اضرار الكمبيوتر
التالي
علاج شيب الشعر

اترك تعليقاً