نصائح طبية

توريد الشفايف بطرق طبيعية

توريد الشفايف بطرق طبيعية

الشفاه هن عنوان الجمال عند المراة ولكي تحافظي على صحتهما وتالقهما نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعة لتورد الشفايف تعرفي عليها.

الشفاه الصحية الناعمة عنوان الجمال والجاذبية ، لذا تشققها وجفافها وتلونها باللون الداكن مشكلة تواجه المرأة مما يدفعها للبحث الدائم عن مستحضرات العناية بهما للحصول على الملمس الناعم واللون الوردي الطبيعي.

لكن لا تقلقي عزيزتي فهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد على توريد الشفايف تعرفي عليها.

1- الليمون

الليمون له خاصية التبييض الطبيعية التي تعمل كوكيل لتفتيح البشرة حيث يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد الشفايف.

لذا قومي بتحضير مزيج من نصف ملعقة كل من عصير الليمون والجلسرين والعسل، وطبقيها على الشفايف قبل الذهاب إلى الفراش وكرري هذه الوصفة لمدة شهر أو شهرين حتى تتمتعين بشفاه مثالية.

2- زيت جوز الهند

يعتبر مرطب طبيعي للشفايف حيث يعمل على تغذيتها وتنعيمها ومنحها اللون الوردي، كما يساعد على التئام التشققات وعلاج الجفاف، وحيث أنه مستحضر طبيعي يمكن استعماله لدهان الشفايف عدة مرات يوميا.

3- ماء الورد

ماء الورد لديه خصائص طبية مهدئه ومرطبه ويساعد أيضا في إضافة اللون الوردي الطبيعي للشفايف الداكنه.

امزجي قطرة واحدة من ماء الورد مع ملعقة من العسل، ودلكيها على شفتيك بلطف  لثلاث أو أربع مرات في اليوم، اتبعي هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

4- الكركم وجوزة الطيب

هذه الوصفة تساهم في تفتيح الأماكن الداكنة في شفاهك.

لتطبيقها قومي بمزج نصف ملعقة صغيرة من بودرة الكركم مع نصف ملعقة من جوزة الطيب وأضيفي إليها كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة من ثم دلكي بشرتك بالخليط لمدة 5 دقائق.

ومن ثم اشطفي شفاهك بالماء البارد ورطبيها بمرطب الشفايف.

5- عصير الشمندر (البنجر )

يعمل البنجر على توريد الشفايف بفضل احتوائه على صبغة البيتانين وهي المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز.

لذلك فهو يعتبر ملون طبيعي ومغذي للبشرة يمكن استعماله لتلوين الشفايف باللون الوردي الطبيعي مما يغنيك عن استعمال أحمر الشفاه.

ولعمل هذه الخلطة تهرس ثمرة بنجر متوسطة الحجم جيدا ويضاف إليها العسل الأبيض حتى الحصول على معجون متجانس.

يحفظ الخليط في زجاجة نظيفة ويستخدم مرة يومياً قبل النوم.

6- الكركم والحليب

اخلطي حوالي الثلاث ملاعق من الكركم مع الحليب البارد، حتى يصبح لديك عجينة متماسكة، وبعدها طبقيها على شفاهك لمدة خمس دقائق من الوقت واغسليه بعدها بالماء البارد.

وللحصول على نتائج سريعة عليك تكرار هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع.

7- العسل والجلسرين

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والجلسرين وحين يصبح الخليط متجانسا طبقية على شفتيك قبل الخلود للنوم واتركيه للصباح بعدها قومي بشطف شفتيك جيدا بالمياة الدافئة.

8- خلطة توريد الشفايف باستخدام بذور الرمان

بذور الرمان هي من المكونات الرائعة التي تساعد على توريد الشفايف بصورة طبيعية، ولا تحتاجين إلا فقط حفنة من بذور الرمان قومي بهرسها جيداً، واخلطيها مع قليل من الفازلين.

ضعي الخليط في الثلاجة واستخدميها يومياً قبل النوم كبديل طبيعي رائع لبلسم الشفاه لتحصلي على شفايف وردية وإطلالة رائعة.

9- زيت اللوز

قومي بتدليك شفتيك بزيت اللون من دون أن تغسيلها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا، إذا أن زيت اللوز يعمل على تنعيم الشفاه ومدها بالمواد المغذية مما يمنحها لونا ورديا مثاليا.

10- خل التفاح

كلما تحتاجينه هو غمر كرة من القطن بخل التفاح العضوي ومن ثم الاستلقاء وتطبيق هذه القطنة على الشفاه وما حولها لمدة 7 دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

قومي تطبيق هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتيجة رائعة بعد أسبوعين.

11- عصير الخيار

ندهن الشفايف بكمية من عصير الخيار بشكل يومي وباستمرار دون انقطاع، لأن عصير الخيار من أهم الوصفات المفيدة في علاج إسمرار الشفايف ويعمل على تفتيحها.

خلطة توريد الشفايف بالفازلين

التقشير هو خطوة حاسمة في علاج مشاكل الشفاه، مثل التشقق أو التصبغ بلون جلد داكن، يساعد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميتة التي توجد على سطح شفاهك، إليك عدة طرق طبيعية لتوريد شفاهك باستخدام الفازلين.

مقشر الفازلين بزيت الزيتون إليك في خطوات طريقة تحضير واستخدام ذلك المقشر:

أولًا عليك تحضير تلك المكونات:

  • ملعقة فازلين، وملعقتين سكر، وملعقة زيت زيتون، وملعقة من مرطب الشفاه الملون المفضل لك (اختياري)، ووعاء صغير.
  • في الوعاء الصغير، اخلطي ملعقة كبيرة من الفازلين، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ومرطب الشفاه الملون.
  • أضيفي ملعقتين من السكر الأبيض إلى مزيج الفازلين وزيت الزيتون والمرطب، واخلطي تلك المكونات حتى يصبح لديك معجون ناعم.
  • ضعي هذا الخليط على شفتيك باستخدام فرشاة أسنان ناعمة، بعد ذلك افركي شفتيك في حركات دائرية لبضع ثوان، واتركيه على شفتيك حتى يخترق الجلد.

 توريد الشفايف مجربه

تتعدد الطرق التي من خلالها يمكن توريد الشفايف، وإزاله اللون الأسود عن طريق استخدام العديد من الطرق.

أولًا : الليمون.

من وصفات توريد الشفايف مجربه الليمون حيث يعمل على تفتيح لون الشفايف وتوريدها لاحتواءه على العديد من الحمضيات.

قومي بوضع عصير الليمون على شفتيكِ يوميًا قبل النوم ثم في الصباح قومي بغسله، واستمري على هذه الوصفة لمدة شهر ولنتيجة فعالة استخدميه لمدة شهرين متتاليين.

يمكنك استخدام عصير الليمون مع الجلسرين والعسل الأبيض، معلقة من كل مادة بالتساوي وقومي بمزجها جيدًا ثم تطبيقها على الشفايف واستمري على هذه الوصفة للحصول على شفايف رائعة.

معجون الأسنان للشفايف

يمكنك تجربة وصفة معجون الأسنان فقط قوموا بإحضار فرشة أسنان ناعمة، وقوموا بوضع كمية من معجون الأسنان عليها، وقوموا بفرك الشفايف برفق لمدة 5 دقائق، فهذة العملية تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالشفايف، بالإضافة إلى إنها تعمل على إزالة الخلايا الميتة، وتسمح بظهور طبقة رقيقة ذات لون وردي ولامع وتمنحك إطلالة رائعة، ولكي تحصلي على نتائج فورية كرري العملة السابقة مرة يوميا.

توريد الشفايف بالليزر الكربوني

الليزر الكربوني هو من التقنيات المشهورة التي تستخدم في توريد الشفايف. تعتمد هذه التقنية على وضع طبقة من الكربون السائل على الشفايف ثم يتم تمرير شعاع الليزر فوق المنطقة المستهدفة حيث يدمر الكربون ويزيل خلايا الجلد الميتة والملوثات والزيوت معها.

العامل الحراري لليزر يعمل على تحفيز مادة الكولاجين التي تخلص من الخلايا الميتة وينتج بدلاً منها خلايا جديدة أكثر إشراقة ونضارة ولهذا نلاحظ تأثير جلسات الليزر الكربوني في التقليل من التجاعيد ومكافحة آثار الشيخوخة على الوجه بشكل عام.

خلطة لتوريد الشفايف وازالة السواد

حتى تتمكن من توريد الشفاه ، والتخلص من مشكلة السواد التي تتسبب لك في المزيد من الأحراج ، من الأفضل اتباع واحد من بين الوصفات الهامة التالية:

  • السكر مع زيت الزيتون

يعتبر خليط السكر مع زيت الزيتون من بين الوصفات الطبيعية التي يمكنكم من خلالها توريد منطقة الشفاه، حيث يمكنكم وضع كمية من زيت الزيتون على الشفاه كلها ومن ثم وضع ربع ملعقة من السكر الناعم حتى يتلصق بها، نترك المزيد على الشفاه حتى يتشرب السكر تماما، ومن الأفضل تجربة تلك الوصفة يوميا في الليل.

منتجات توريد الشفايف

7 كريمات طبيّة من ماركات مختلفة تعمل على تفتيح لون الشفاه الداكنة.

  • La ROCHE – POSAY Cicaplast
  • BIOGLO Cherry Pink Lips Cream
  • NIVEA Lip Butter Raspberry Rose Cream
  • MELADERM Skin Lightening Cream
  • AVENE Cold Cream Lip Balm
  • La PRAIRIE Anti-Aging Eye/Lip Contour Cream
  • BY TERRY Baume De Rose Cream
السابق
فوائد اليانسون للمراة
التالي
فوائد مدهشة لحليب جوز الهند

اترك تعليقاً