دليل الأدوية في البحرين

دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal مكمل غذائي

ماهو دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

الاسم العلمي

  • فيتامين د3، كالسيوم، زنك، نحاس، مغنيسيوم، نحاس، بورون، منغنيز.

يعد هذا العقار مزيج من الفيتامينات والمعادن، يحتوي على فيتامين د3 (بالإنجليزية: Vit D3) الذي يساهم في عملية إمتصاص الكالسيوم والفوسفات، له أهمية كبيرة في المحافظة على صحة العظام والوقاية من هشاشة العظام (بالإنجليزية: Osteoporosis) بالإضافة إلى المحافظة على صحة القلب، الأوعية الدموية، والجلد.

الكالسيوم (بالإنجليزية: Calcium) وهو عنصر غذائي له أهمية كبيرة في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها أيضاً، يحافظ على صحة الأعصاب، العضلات، والقلب.

الزنك (بالإنجليزية: Zinc) وهو معدن أساسي يساهم في تحفيز نشاط ما يقرب من 100 إنزيم في خلايا الجسم، يستخدم في تعزيز الجهاز المناعي، علاج نزلات البرد و التهابات الأذن المتكررة، والوقاية من التهابات الجهاز التنفسي السفلي.

يستخدم أيضا لعلاج بعض أمراض العيون كالضمور البقعي و العمى الليلي، بعض الأمراض العقلية مثل الزهايمر، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة، ضعف حاسة التذوق، و بعض أمراض الجهاز الهضمي مثل داء كرون (بالإنجليزية: Crohn’s Disease)، التهاب القولون التقرحي (بالإنجليزية: Ulcerative Colitis)، و القرحة الهضمية.

النحاس (بالإنجليزية: Copper) وهو مغذي أساسي يساعد في الحفاظ على المعدل الطبيعي لتصنيع خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويساهم في عملية التئام الجروح.

المنغنيز (بالإنجليزية: Manganese) وهو عامل مساعد يدخل في العديد من العمليات الحيوية، يحفز توليف الكوليستيرول والأحماض الدهنية في الكبد، يستخدم في علاج هشاشة العظام، فقر الدم، نقص الوزن، و أعراض ما قبل الحيض.

يحتوي العقار أيضا على المغنيسيوم (بالإنجليزية: Magnesium) وهو معدن أساسي هام لبنية العظام، يستخدم في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، اضطراب نقص الانتباه و فرط الحركة، والقلق، الهام لصحة العظام.

تصنيف الدواء: مكملات غذائية

الفئة: فيتامينات و معادن

دواعي استعمال دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

مكمل غذائي يستخدم لتعويض النقص في مستوى الفيتامينات والمعادن الأساسية في الجسم وفي المحافظة على صحة العظام.

موانع استعمال دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

لا يستخدم في حالة فرط الحساسية (بالإنجليزية: Hypersensitivity) تجاه أي من مكونات الدواء.

الآثار الجانبية لدواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

  • تفاعل تحسسي.
  • غثيان.
  • تقيؤ.
  • إمساك.
  • اضطرابات في المعدة.
  • صداع.
  • الدوار.

جرعة دواء جلوفيت-كال Glovit-Cal

الجرعة الموصى بها: قرص واحد (1-2) مرة يومياً مع أو بدون وجبة الطعام أو حسب تعليمات الطبيب.

شكل الدواء

  • أقراص 250 iu, 500 mg, 7.5 mg, 1 mg, 40 mg, 0.25 mg, 1.8 mg

كيفية استخدامه

  • يرجى الالتزام بالجرعة المحددة من العقار وعدم مضاعفة الجرعة للحصول على نتائج سريعة لأن هذا قد يتسبب في حدوث أضرار بالجسم.
السابق
دواء جلوكاجين – glucagen powder حالات صدمة نقص السكر في الدم
التالي
دواء جلوساف – glusafe لعلاج السكري من النوع الثاني

اترك تعليقاً