الحياة والمجتمع

شخصيتك من فصيلة دمك

تحليل الشخصية من فصيلة الدم حسب الدراسة اليابانية

ينشغل كثيرون بمحاولة سبر أغوار النفوس البشرية، ولذا نجد أن كتب الأبراج والفلك، وعلم النفس من بين أكثر الكتب رواجا في العالم. لكن ماذا لو عرفت أنه يمكن استنتاج طبيعة الأشخاص من خلال فصيلة الدم؟

تشير دراسة علمية إلى علاقة قوية بين فصيلة دم كل شخص وسماته الشخصية.. وكان أول من كشف عن هذه العلاقة هو العالم الياباني والأستاذ الجامعي توكجي فوروكاوا فقد نشر تقريرا عام 1930 يربط فيه بين فصائل الدم والسمات الشخصية.

ليس فوروكاوا وحده من بحث عن العلاقة بل سار على نهجه علماء يابانيون كثر وازداد الإيمان بالنظرية مع مرور الوقت، فأصبح اليابانيون يؤمنون بهذه النظرية، لدرجة أن التليفزيون الرسمي الياباني يخصص برنامجا عن الصفات حسب فصيلة الدم.

وإليكم الصفات الشخصية المشتركة بين كل الأشخاص من فصيلة دم واحدة بحسب هذه الدراسة:

فصيلة الدم A

في اليابان: تحديد الشخصية من فصيلة الدم
يعتقد اليابانيون أن أصحاب هذه الفصيلة لديهم سمات عظيمة مثل القدرة على الإبداع، وهم يمتازون بالعقلانية والقدرة على تحمل المسؤوليات، والجدية، لكنهم في الوقت نفسه عنيدون ومتوترون غالبا.

فصيلة الدم B

في اليابان: تحديد الشخصية من فصيلة الدم
تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن أصحاب هذه الفصيلة يمكن أن يتعرضوا لبعض أمراض القلب أكثر من غيرهم.
أما اليابانيون فيعتقدون أن هؤلاء الأشخاص يمتازون بالنشاط والشغف والقوة، لكن عيوبهم –غالبا- الأنانية، وانعدام المسؤولية، وعدم التسامح لدرجة تصل أحيانا إلى الحقد!

فصيلة الدم AB

في اليابان: تحديد الشخصية من فصيلة الدم
طبيا يزداد لدى أصحاب فصيلة الدم ab خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 23 % مقارنة بأصحاب الفصيلة O، كما أن تعرض مواليد هذه الفصيلة إلى صعوبات إدراكية يزداد بنسبة تزيد على 80% من البقية.

اليابانيون يعتقدون أن أصحاب هذه الفصيلة يمتازون بالهدوء والسيطرة والعقلانية والمرونة، لكنهم في الوقت نفسه منعدمو المسؤولية وضعيفو الذاكرة ومترددون.

فصيلة الدم O

في اليابان: تحديد الشخصية من فصيلة الدم

من الناحية الطبية يكون أصحاب هذه الفصيلة معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالكوليرا، والقرح.
أما اليابانيون فإنهم يربطون بين فصيلة O وبين سمات شخصية تتمحور حول الثقة والإرادة وسرعة البديهة والعزم والذكاء، ويمكن تلخيص سلبياتهم في الأنانية والانغماس في العمل إلى درجة تجاهل العلاقات الشخصية، والبرود العاطفي.

فصيلة الدم B

خصائص فصيلة الدم B-

من هذه الخصائص:

  • وجود الأنتجين B على سطح الخلايا للشخص.
  • استقبال الدم من فئة B- أو O- فقط، وإعطاء الدم لفئة B- فقط.
  • ندرة وجودها، حيث إنّ (1.5 – 2%) من سكان الأرض يحملون هذه الفئة فقط، أي ما يعادل شخصين من كلّ (70-100) شخص.
  • وجود مشكلة عند الأم الحامل إذا كان جنينها يحمل الزمرة الموجبة، حيث قد يؤدي إلى مشاكل في القلب، والدماغ، والدم، عند اختلاط دم الأم مع دم الجنين، وعلى الأغلب لن يعيش الجنين إلا في حال تم إعطاء الأم المضادات المناسبة، وتظهر هذه المشكلة عند الحمل بالطفل الأول، لذلك تُعطى الأم بعد ولادة طفلها إبرة بروتين مناعي anti-D؛ ليمنع دمها من تكوين أجسام مضادة ضد زمرة الدم السالبة فيحمي الحمل الثاني من المشاكل.
  • تعرُّض أصحابها بشكل أكبر للأمراض التي تخص جهاز المناعة.

انماط الشخصية حسب فصيلة الدم

تحليل الشخصية حسب فصيلة الدم حسب نظريات اليابانيين

أصحاب الفصيلة O

صاحب هذه الفصيلة شخص قلق من الداخل علي الرغم من أنه يبدو مسيطراً علي انفعالاته. قوي الارادة ولديه ثقة كبيرة في نفسه، ولديه الحافز والقدرة على تقلد المناصب القيادية، ولديه دائماً وسواس النجاح ويمكنه أن يتحمل الضغوط حتي حد معين.

أصحاب الفصيلة A

صاحب هذه الفصيلة شخص متحفظ في كل تصرفاته، معتدل السلوك، مخلص، لايحب الكذب، مليء بالقلق والتوتر، غير حاسم في اتخاذ قراراته، كتوم، لايتحمل الضغوط النفسية، سريع التأثر بمن حوله ويميل إلى التضحية من أجل الآخرين.

أصحاب الفصيلة B

شخصية جريئة غير تقليدية، لا تهتم برأي الاخرين فيها مما يجعل البعض يتهمها بالتبلد والسطحية والكسل، وتتميز بطيبة القلب وكثرة الكلام، متعجلة وقليلة الصبر.

أفضل فصيلة دم

أفضل فصيلة دم تُعتبر فصيلة الدم -O أفضل فصيلة دم بين فصائل الدم جميعها من ناحية التبرع بالدم؛ وذلك لأنّ أصحاب هذه الفصيلة يمكن لهم التبرّع بالدم لأي فرد آخر بغض النظر عن نوع فصيلة دمه سواء بنظام ABO أو نظام العامل الرايزيسي بشكل آمن؛ حيث إنّ خلايا الدم الحمراء التابعة لفصيلة الدم O لا يوجد على سطحها أي من مولّدات الضدّ A، أو B، أوRH، وهذا ما يجعل دم المتبرع الذي يمتلك فصيلة الدم -O يتوافق مع جميع الفصائل الأخرى، وبناءً على ذلك يُطلق عليه اسم المتبرع العام (بالإنجليزيّة: Universal donors)، وتجدر الإشارة إلى أنّ هناك مجموعة من الدراسات التي أُجريت خلال السنوات الماضية على فصائل الدم، وبيّنت احتمالية قوية لارتباط فصيلة الدم بخطر التعرض للإصابة ببعض الأمراض والمشاكل الصحية؛ حيث وجدت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يملكون فصيلة الدم O أقل عُرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية (بالإنجليزيّة: Coronary heart disease)، كما أشارت إلى أنّ أصحاب فصيلة الدم O أقلّ عُرضة لخطر الإصابة بالمشاكل الصحية المرتبطة بتكوّن الخثرات في الأوعية الدموية؛ مثل: خثار الأوردة العميقة (بالإنجليزيّة: Deep vein thrombosis)، والانصمام الرئويّ (بالإنجليزيّة: Pulmonary embolism)، بالإضافة إلى انخفاض احتمالية الإصابة ببعض أنواع السرطانات لدى أصحاب فصيلة الدم O، والتي من أبرزها؛ سرطان المعدة، وسرطان البنكرياس، وسرطان المبيض، أمّا فيما يخصّ أمراض الذاكرة ومشكلة الخرف، فإنّ الأشخاص من ذوي فصيلة الدم O محظوظون أيضاً لانخفاض خطر تعرضهم للإصابة بهذه المشاكل وفقاً لبعض الدراسات.

مميزات فصيلة الدم AB موجب

فصيلة الدم AB

تعتبر فصيلة الدم AB فئة دم نادرة جداً، فهي تنتج عن اتحاد فئتي الدم (a) و(b)، وهذه الفصيلة لم تكن موجودة قبل اثني عشر قرناً، فالعلماء يرجحون أنها نتيجة تزاوج أهل القوقاز الذي يحملون فئة الدم (a)، والمغول الذين يحملون فئة الدم (b)، ويطلق أيضاً على هذه الفئة من الدم بالنوع البخيل؛ لأن هذه الفئة لا تعطي دماً إلا لمن يحملون نفس النوع (AB)، مع أنه يأخذ دماً من جميع الفصائل الأخرى.

مميزات فصيلة الدم AB

  • يتمتع أصحاب فصيلة الدم AB بالقدرة على التكيف مع مختلف الظروف البيئية، والتغييرات الغذائية.
  • يعاني أصحاب هذه الفئة من جهاز هضمي حساس جداً، وبالتالي عليهم توخي الحذر في نظامهم الغذائي، وينصح الأطباء أصحاب هذه الفئة بتناول المكملات الغذائية، مثل: B12 ،(B3E.
  • يكون جهاز المناعة لأصحاب هذه الفئة ضعيفاً.

شخصية فصيلة الدم B سالب

خصائص فصيلة الدم B سالب

تتميز تلك الفصيلة بالكثير من المميزات والتي من بينها ما يلي:
1- أنه يوجد الأنتيجين B على سطح جميع الخلايا للشخص.

2- من الممكن نقل الدم لحاملي تلك الفصيلة من أشخاص حاملي فصيلة الدم B سالب وأيضا O سالب كما يقوم ذلك الشخص بالتبرع بالدم إلى الأشخاص من حاملي فصيلة دم  B سالب فقط.

3- تعد تلك الفصيلة من الفصائل النادرة والتي لا يحملها الكثير من الأشخاص على سطح الأرض، حيث أن نسبة حاملى تلك الفصيلة هي 1.5 إلى 2% فقط من سكان العالم بما يعادل شخص من كل 100.

4- تعاني السيدات الحوامل لتلك الفصيلة لمشكلة كبيرة في حالة الحمل خاصة إن كان الجنين يحمل فصيلة دم موجبة الأمر الذي يؤدى إلى حدوث الكثير من المشاكل من بينها ما يحدث في القلب أو الدماغ وفي الدم أيضا، وفي الكثير من الأحيان لا يعيش الجنين إلا في حالة إعطاء الأم الأدوية المناسبة خلال فترة الحمل وتجدر الإشارة أن تلك المشكلة تظهر عند الأم خاصة عند الحمل في الطفل الأول وبعد الولادة تأخذ الأم الإبرة الوقائية من تلك المشكلة وهي عبارة عن بروتين مناعي مما يمنع حدوث أو ظهور تلك المشكلة عند الحمل في الطفل الثاني.

5- كما يتعرض الأشخاص من حاملي فصيلة الدم B سالب إلى الكثير من الأمراض خاص الي تتعلق بأمراض المناعة.

أفضل الأطعمة لحاملي فصيلة الدم B سالب

1- من الممكن لحاملي فصيلة الدم B بنوعيها من تناول البقول بكافة الأنواع بالإضافة إلى الكثير من الفواكه والتي من بينها الكيوي والكرز والتمر والعنب وغيرها من الفواكه التي يوجد بها نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

2- كما يناسب أصحاب تلك الفصيلة تناول الألبان بكافة مشتقاتها وأيضا تناول العصائر واللحوم بكافة أنواعها من اللحوم البيضاء والحمراء.

3- تناول البيض والخضروات الورقية أيضا من الأشياء التي تحافظ على صحة حاملي تلك الفصيلة.

4- والشاي الأخضر والنعناع من المشروبات المفيدة أيضا لحاملي فصيلة الدم B بنوعيها.

5- تناول البقدونس الطازج وكل من الزنجبيل والثوم أيضا من الأشياء التي تحافظ على صحة حاملي تلك الفصيلة.

6- على حامل فصيلة الدم B  تجنب تناول الذرة وأيضا زيت عباد الشمس والحمص ولحم الدجاج فقط من اللحوم والصبار وحبة البركة.

ومن الممكن لأصحاب تلك الفصيلة المحافظة على رشاقة أجسامهم من خلال ممارسة الرياضة ومن بين أفضل أنواع الرياضة الخاصة بهم هي المشي وتسلق الجبال وأيضا ركوب الدراجات.

فصيلة الدم A والزواج

علاقة فصائل الدم والزواج ضار ام نافع !!!!!!!!!

السابق
كيفية تحليل الشخصية
التالي
دواء ميكسافيت – mixavit لعلاج ومنع انخفاض مستوى الفيتامينات

اترك تعليقاً