السفر والتأشيرات

شروط الهجرة الى كندا 2021 الاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة كندا

شروط الهجرة الى كندا 2021 الاوراق المطلوبة للحصول علي تأشيرة كندا

شروط الهجرة الى كندا

1- الحصول على توصية اقتصادية من قبل المقاطعات التي تحتاج لمهاجرين شروط الحصول على التوصية الاقتصادية الكندية التأكد من نية الفرد المتقدم على الاستقرار والبقاء بشكل دائم داخل تلك المنطقة او المقاطعة بشكل جاد ونهائى . توافر عقد عمل او مهنة تحتاج إليها المقاطعة والمجتمع تجاوز المتقدم اختبارات المهارة في المهنة والمهارات التي يتمتع بها العامل بشكل عام . أفكار المتقدم تجاه المجتمع المقبل على العيش بداخله وما إذا كانت مناسبة أم لا .

 

2- أن يكون لدى المتقدم خبرة مهنية شهادة تعادل الثانوية العامة الكندية او شهادة من احدى المؤسسات العامة الممولة من القطاع العام في كندا . شروط الحصول على شهادة الخبرة المهنية أن يتجاوز المتقدم عدد 1560 ساعة من العمل سواء بدوام كامل أو جزئي خلال ثلاثة سنوات متواصلة . أن تكون جميع ساعات العمل في التخصص المذكور مع اختلاف أصحاب تلك المهن والمؤسسات التي تم العمل بها . يجب أن تتجاوز ساعات العمل 12 شهرا خلال ثلاثة سنوات على الأقل . لا يتم احتساب ساعات التطوع والتدريب من ضمن ساعات العمل ولا يتم احتساب الساعات التي تم العمل بها لحساب الفرد الخاص . يتم احتساب ساعات العمل للأفراد المتقدمين سواء تم قضاؤها في كندا أو خارجها دون فرق . يجب على المتقدم اجتياز الاختبارات التى تم اعدادها من قبل السلطات الكندية ويكون المتقدم يطابق الشروط التى حددها التصنيف المهني الوطني بكندا من حيث الخبرة والمهارة .

3- ان يكون لدى المتقدم عرض عمل جيد في واحدة من المقاطعات التي تحتاج مهاجرين كيفية الحصول على عرض عمل البحث بالمواقع الالكترونية الرسمية التابعة للمقاطعات التى تحتاج إلى مهاجرين . ان تتجاوز عدد ساعات العمل 30 ساعة اسبوعيا وفق لقانون العمل الكندى . ان يكون الاجر متساوى مع الحد الادنى للاجور في كندا خلال العمل ان لا يتم تحديد تاريخ انتهاء العمل داخل المؤسسة التى حصل منها المتقدم على عرض العمل . تجاوز المتقدم لاختبار التجربة المهنية الذى يوضح قدرة الموظف على الإيفاء بمهام مهنته داخل المؤسسة . يجب ان تكون الوظيفة تتناسب مع قدرات العامل أو اعلى بمستوى واحد او اقل بمستوى واحد من قدراته الحقيقية . يتم إعفاء الطلاب الدوليين من شهادات الخبرة المهنية وهذه الشروط .

4 – اجتياز اختبارات اللغة الأساسية بالمقاطعة التي سوف يتم الهجرة إليها حيث تقوم السلطات الكندية بإجراء اختبار الحد الأدنى من  اللغة وفق للغة الرسمية بالمقاطعة وجهة العمل ويجب على المتقدم اجتياز هذا الاختبار  . اقرأ أيضًا : ما هو قانون الهجرة الجديد في المانيا

5- تجاوز الاختبارات التعليمية المقرر يجب على المتقدم تجاوز مجموعة من الاختبارات التعليمية التي أعدتها السلطات الكندية وفق الشهادات المقدمة لها على أن تكون الشهادات كالاتى الشهادات التعليمية المطلوبة تقديم ما يثبت الحصول على دبلوم المدارس الثانوية أو ما يعادلها بالمدارس الثانوية الكندية يجب أن تكون الشهادات المقدمة حديثة ولا يمر عليها اكثر من خمس سنوات عند تقديم الطلب .

6- تقديم ما يثبت امتلاك المتقدم للمال الذي يمكنه من العيش وافراد اسرته داخل المجتمع الكندي . حيث يجب على المتقدم توضح جميع الحسابات البنكية وقدراته المالية التى تمكنه من العيش داخل كندا والإنفاق على افراد اسرته ان وجدت منذ الاقامة في كندا اذا كان المتقدم يقيم في كندا بالاساس يتم إعفاؤه من اتخاذ ذلك الإجراء .

7- تقديم إقرار يثبت نيته البقاء والاستقرار بالمنطقة التى قرر الهجرة إليها . يتم الحصول على الإقرار من قبل المقاطعة المقرر الهجرة اليها وملء البيانات المطلوبة والتوقيع على الاقرار بالبقاء داخل المقاطعة .

السابق
ما هي شروط الحصول على التأشيرة السياحية السعودية 2021
التالي
كيفية استخراج الإعفاء الإلكتروني من فيزا بريطانيا لمواطني قطر والكويت وعمان والإمارات

اترك تعليقاً