العناية بالأظافر

طريقة إزالة الغراء من اليد

كيفية إزالة الصمغ من الحذاء

طريقة درجة الحرارة

يحتوي Superglue على ميزة واحدة تجعل من الممكن إزالته بسرعة. كما هو معروف ، فإن تركيبة المادة اللاصقة لا يمكنها التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة ، لذلك يمكنك إزالة آثار الأحذية ، أو تدفئة أو تجميد الأحذية. الخطوات في هذه الحالة هي:

  • تسخين المنطقة الملوثة بمكواة أو مجفف شعر. بقايا الغراء لإزالة الخفاف أو السكين ، تحتاج إلى التصرف بعناية فائقة ، حتى لا تفسد الأحذية.
  • تجميد الأحذية عن طريق وضعها في الفريزر لمدة 2-3 ساعات. يجب لف الأحذية قبل تلوينها بلف أو كيس بلاستيكي. بعد الانتظار لفترة محددة من الزمن ، احصلي على أحذية وقم بتشطير الصمغ الهش بسكين أو أي جسم معدني آخر.

كيفية إزالة السيكا من اليدين

1- إزالة أكبر كمية ممكن من السليكون عن اليد .
عند إستخدام الأصابع لفرد السيليكون فإنه يعلق يالأصابع لذا فبمجرد أن يعلق بأصابعك قم بإزالت أكبر قدر منه عن أصابعك او اي جزء يصل اليه من جسدك , يتم ذلك على الفور بإستخدام منشفة ورقية و لا تستخدم المناشف القماش حتى لا تتعرض للتلف كما أن إستخدام المناشف القماشية لن تأتي بالنتيجة المرغوبة في إزالت السيليكون .
2- فرك اليد بإستخدام كيس من البلاستيك .
السليليكون يلتصق بسرعة بالمواد البلاستيكية مثل الأكياس البلاستيك او الحفائب البلاستيك القديمة او أكياس القمامة مما يسمح بالعمل على إزالة أكبر كمية ممكنة من السيليكون , لذا قم بفرك يديك او الجزء الذي يوجد عليه السيليكون بالبلاستيك مثلما تفعل بالمنشفة الورقية .
3- غسل اليدين جيدًا بالماء .
بعد أن تكون قد قمت بإزالة أكبر كمية من السيليكون عن يديك بالمنشفة الورقية و البلاستيك هنا يجب ان يتم إزالة البقايا الباقية من السيليكون بإستخدام الماء الجاري , حيث يتم إستخدام قطعة من الإسفنج او منشفة قديمة و تفرك اليد تحت الماء و يمكنك أيضًا إستخدام الصابون إن أردات ثم قم بتجفيف اليدين و أفحصهما جيدًا هل تم إزالة كل السيليكون عن اليد ام مازالت هناك بقايا و في حال وجود بقايا قم بتكرار غسل اليدين تحت الماء حتى تتخلص من اي بقايا و بشكل سريع قبل أن تجف و تصبح عملية إزالتها صعبة للغاية .
4- الأسيتون .
يعتبر الأسيتون واحد من المواد ذات الفاعلية للتخلص من بقايا البلاستيكية و بخاصة تلك التي لا يمكن إزالتها بالماء العادي او الطرق التقليدية , لذا يمكن أن يتم إستخدام الأسيتون او مزيل طلاء الأظافر و يتم ذلك عن طريق وضع كمية وفيرة منه على منشفة ورقية او قطعة من القطن و فرك بقايا السيليكون بها حتى يزال عن الجلد و تغسل اليد بعدها .
5- مجفف الشعر .
مجفف الشعر قد يكون مفيد في عملية إزالة السيليكون عن الجلد و بخاصة في حال جفافه حيث يعمل على تليينه مما يسهل إزالته , لذا نقوم بضبط المجفف على أقل درجة حرارة ممكنة ثم نضعه على بعد مناسب من اليد و نقوم بتشغيله و تحريكه عليها ثم نبدأ في زيادة درجة الحرارة , لكن هنا كن على حذر حتى لا تحترق يدك , بعد ان يتم تليين السيليكون هات إسفنجة و قم بإزالت السيليكون بإستخدامها و لكن في حال الشعور بالحرقة او الألم توقف تمامًا فهذا قد يعني تعرض الجلد للحرق و إترك السيليكون ليسقط مع الوقت عن يديك .
6- ورق السنفرة .
فكرة عمل ورق السنفرة هى كشط الطبقة الخارجية لأي شئ لذا يمكن تطبيق نفس الفكرة مع طبقة السياليكون على اليد و لكن يجب أن تتم تلك العملية بمنتهى الحذر حتى لا تتعرض للأذى و إختر ورق سنفرة ناعم قدر الإمكان و لا تتخطى المنطقة المصابة حتى لا يتعرض الجلد للضرر .

طريقة إزالة غراء الأظافر

قصّي الأظافر الصناعية في البداية قدر الإمكان، إذ إنّ ذلك يساعدك في إزالتها بطريقة أسهل وأسرع، مع الحرص على عدم الاقتراب من الأظافر الطبيعية. انقعي الأظافر في كوب يحتوي على مزيل طلاء الأظافر المحتوي على الأسيتون لمدة 15 دقيقة تقريبًا، إذ تساعدك هذه الخطوة على تخفيف أثر الصمغ، بالتالي إزالة الأظافر الصناعية عن الطبيعية.

إزالة الصمغ من اليد بالملح

الملح هو أداة رائعة مناسبة للغاية لإزالة الغراء اللحظي من بشرتك في المنزل.

سوف تحتاج إلى إعداد الملح والماء.

  • سيلزم صب الملح (قليل من الملاعق) في اليد. يمكنك اختيار الملح المعالج باليود لهذا الغرض.
  • قم بإنشاء عجينة. يمكن القيام بذلك بمساعدة الماء (يجب أن يكون ذلك قليلاً). المادة سميكة جدا.
  • باستخدام هذا الخليط ، فرك الجلد لمدة دقيقة واحدة تقريبًا.
  • شطف نصف المنتج بالماء الجاري.
  • استمر في فرك الخليط في السطح الملون.
  • يجب القيام بذلك حتى يختفي الفيلم اللاصق بالكامل من اليدين.

كيفية إزالة الصمغ من البلاستيك

غمس الملصق في زيت طهي لمدة 12-24 ساعة. استخدم أي نوع من الزيوت لتغطية الملصق وإضعاف الغراء لتسهيل إزالته لاحقًا. إن لم تنجح الطريقة فحاول من جديد ثم قم بإزالته بلطف مستخدمًا شفرة حلاقة

دلك الملصق باستخدام مخفف ورنيش. يمكن للمواد الموجودة في متجر الخردوات أن تخترق الملصق بالكامل، وتحتاج فقط إلى 5-10 دقائق للغمس. قم بحك الملصق بعد غمسه للتخلص من الغراء

استخدم مزيل شحوم مثل WD40 لإزالة الملصق. جرب WD40 على بقعة من البلاستيك، ثم قم برشه على قماشة نظيفة أو على الملصق أو بقايا الغراء مباشرة. استخدم حركة دائرية من المركز للخارج مدلكًا الملصق حتى تتم إزالته.

جرب مزيل طلاء الأظافر أو كحول مُحمّر (سبرتو). دع السائل يغمر الملصق أو ضعه بقدر كبير على قطعة قماشية وقم بحك الملصق. كلما تفاعل السائل مع الملصق لمدة أطول كلما كانت إزالته أسهل

امسح فوق الملصق باستخدام المناديل المبللة المعقمة. ضع بعض الملح على الملصق لمنع الغراء من الاستمرار في الالتصاق وجعله يتجمد على هيئة كرات. استخدم ما تحتاجه من المناديل المبللة لغمر الملصق وإزالته.

افرك الملصق بالممحاة. قم بالفرك حتى يرتفع الملصق ثم قم بإزالته. يمكنك بعد ذلك فرك أي بقايا عالقة بالبلاستيك لإزالتها.

كيفية إزالة صمغ الفئران من القطط

يمكنك إزالة لاصق الفئران من القطط بإستخدام :

( الليمون الأصفر و الماء )

فكلاهما يستخدمان لإزالة الغراء و هو المعروف بإسم ( لاصق الفئران )

إزالة الفوم من اليد

الشعور الذي يشعر به الشخص عندما تعلق يده وتلتصق بالغراء يكون شعور صعب جداً ومزعج بشكل كبير جداً. ويمكن أن يظل الغراء عالق في يد الشخص لكثير من الوقت حتى يتحول لونه للأسود بسبب استعماله ليده وهو عالق فيها. ولكن هناك بعض الحلول التي سوف تخلصك من هذه المشكلة.

بعض الطرق التي يمكن لك إزالة الغراء الأمريكي بواسطتها

إذا تعرضت إلى أن تلزق ييدك أو شئ من جسدك بالغراء فلا تقم أبداً بمحاولة لأزالته بيدك أو بأظافرك أو بشيء حاد لأنك قد تتصبب في جرح نفسك عن طريق الخطأ.

الماء

  1. عند سقوط الغراء على يدك أذهب فوراً لغسل يديك بالماء الدافئ والصابون.
  2. فأن الماء الدافئ يساعد على إزالة الغراء من على الجلد بسهولة كبيرة.
  3. ويمكن لك أن تترك يدك في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق أو أكثر حتى تشعر أنه يمكن لك أن تزيل الغراء من يدك.
  4. لا تقم أبداً بنزع الغراء بشكل قاسي و أن شعرت أنه قد يصيبك بأذي أو آلم ولو خفيف فلا تنزعه وجرب طريقة أخري.
  5. وذلك لأن نزعه بقوة قد يؤدي الى تجلت يديك أو حبس الدماء بها.

الفازلين

  1. يمكن لك استخدام الفازلين فهو يعد من أفضل الأشياء الفعالة في إزالة الغراء عن الجسم.
  2. ضع الفازلين على المنطقة التي وقع عليها الغراء ثم دلكها جيداً بيدك وقشر الغراء.
  3. ثم بعدها قم بشغل المنطقة بالماء الدافئ والصابون حتى لا يبقى أي أثر للغراء ولا رائحة أو رائحة الغازلين على يديك.

كيفية إزالة اللاصق الطبي من الجلد

استخدام مزيل طلاء الأظافر:

1.ضع يدك في مياه دافئة بها بعض الصابون لأطول فترة ممكنة مع محاولة فرك منطقة اللاصق بحيث يتم تنعيم الصمغ. كما يمكنك إضافة بعض الخل فقد يكون مفيدا في مثل هذه الحالة.

2.استخدم الأسيتون مباشرة على الجلد مع فرك اللاصق ولا تستخدم القطن حيث سيلتصق بالصمغ ويزيد الأمر تعقيدا

لا يجب استخدام الأسيتون على البشرة الحساسة أبدا.

3.بعد جفاف المنطقة من الأسيتون استخدم مبرد الأظافر ولكن بحرص حتى لا يتأذى الجلد. إن كانت كمية اللاصق كبيرة يمكنك استخدام المبرد في وجود المياه الدافئة وبعد من مقشر الجلد

4. إن لم يزول بعد كل ما سبق على الأقل يمكنك إزالته بعد كل ذلك بيدك وحدك.

السابق
اعراض الخصية المعلقة عند الاطفال
التالي
هل الحمى الفيروسية معدية

اترك تعليقاً