العناية بالأظافر

طريقة إزالة غراء الأظافر الاصطناعية

إزالة صمغ الأظافر من الظفر

إن أردتِ إزالة طلاء صمغ الأظافر بطريقة مختلفة دون استخدام الأسيتون إليكِ الطرق الآتية:

  • اعصري حبة ليمون كاملة، ثمَّ أضيفي القليل من الخل، وبعدها اغمسي أظافركِ في المحلول فترة زمنية مقدارها 20 ثانية على الأقل، ثمَّ استعملي قطعة قطنية بهدف تنظيف الطلاء عن الأظافر.
  • استخدمي طلاء الأظافر الشفاف فوق الطلاء الموجود سابقًا، وبعدها استخدمي قطعة قماشية، وامسحي الأظافر من خلالها، وهكذا سيُزال الطلاء الأساسي مع الطلاء الشفاف بسهولة.
  • رشّي مزيل العرق على الأظافر، وبعدها استخدمي قطعة قطنية، ثمَّ امسحي الأظافر بهدف التخلص من الطلاء الموجود عليها، كما يُمكنكِ استخدام رذاذ الشعر أيضًا بدلًا من مزيل العرق.

طريقة إزالة الأظافر الصناعية بسهولة

عن طريق ورق الفويل:-
قومي بقص ورق الألمونيوم إلى 10 قصاصات مربعة الشكل بحجم يكفى لتغطية أطراف الأصابع، ثم اتركيها جانبا، بللي قطعة من القطن فى إناء مملوء بالأسيتون وضعيها على الأظافر، ثم ثبتيها بورق الألمونيوم، واتركيها لمدة 20 دقيقة.

بعد مرور الوقت المحدد، انزعي ورق الألمونيم والقطن، ثم الأظافر بالمبرد الخشبي، إذا فشلت هذه الخطوة، ضعي القطن مرة أخرى بمزيد من الأسيتون.

بعد إزالة الأظافر، اغسلي يديكي بالماء الدافئ والصابون، ودلكيها جيدا بالكريم المرطب.

صمغ الأظافر كيف يروح

عن طريق الخطوات الآتية:-

• قومي اولًا بقص الاظافر الصناعية الى اقصر حد ممكن و كوني حذرة اثناء عملية القص حتى لا يتاذى الاصبع او الظفر الاصلي فكلما قصرتي الظفر الصناعي كانت عملية ازالته اسهل حيث يسهل التحكم به .
• اذا كانت الاظافر مطلية بطلاء للاظافر قومي بازالته و بخاصة مع انواع الاظافر الصناعية المصنوعة من الاكريليك اذا ان الاسيتون يتغلغل في الظفر و يصل الى الصمغ مما يسهل ازالته .
• على الاجزاء الجلدية المحيطة بالظفر قومي بوضع القليل من كريم الفازلين مما يحافظ على ترطيبها .
• هات وعاء و قومي بسكب كمية من الاسيتون او مزيل طلاء الاظافر به .
• قومي بوضع الاصابع مع الاظافر الصناعية في مزيل طلاء الاظافر لمدة من 15 دقيقة الى 20 دقيقة حيث يعمل مزيل طلاء الاظافر على تقليل الاثر اللاصق للصمغ الذي يثبت الظفر الصناعي بالظفر الطبيعي .

شي يزيل صمغ الأظافر

التخلص من الصمغ او بقاياه التي مازالت عالقة بالاظافر الطبيعية و توجد اكثر من طريقة لذلك منها : –
1- هات وعاء زجاجي و قومي بوضع البعض من مزيل طلاء الاظافر ثم قومي بغمس الاصابع به و يترك هكذا لمدة من 15 الى 20 دقيقة و سيتلاشى الصمغ الموجود على الاظافر الطبيعية و لكن مع هذه الطريقة يجب استخدام انواع جيدة من الاسيتون حيث كلما كان الاسيتون او مزيل طلاء الاظافر ذو نوعية جيدة اتى بنتيجة فعالة , اذا كنتي من اصحاب البشرة الحساسة او التي تتضرر من المواد الكيميائية فلن تكون تلك الطريقة مجدية او نافعة معك .
2- المشروبات الغازية اثبتت فعالية في تلك العملية ايضًا لذا يمكن ان تومي بوضع كمية من اي نوع من المشروبات الغازية و لكن يفضل المشروبات الداكنة ثم قومي بنقع الاظافر به لمدة لا تقل عن عشر دقائق و سيبدأ الصمغ في الذوبان .
3- العيدان المصنوعة من خشب شجرة البرتقال و يكون لها طرف حاد يتم باستخدامها في القيام بكشط الصمغ او بقاياه على الاظافر الطبيعية حتى يتم التخلص منها .

بعد الانتهاء من عملية ازالة الاظافر ثم الصمغ و بقاياه العالقة بالاظافر يجب المحافظة على غسل اليدين بالماء و الصابون و تدليكها بزيت الزيتون الذي يعمل على ترطيبها و تستمر عملية التدليك لمدة تصل الى خمس دقائق , كما يمكن ان يستخدم مرطب الجسم بديلًا لزيت الزيتون مما يحافظ على نعومة الاصابع و الاظافر و رطوبتها .

طريقة إزالة صمغ الأظافر من الملابس

  • استخدام الماء و في هذه الطريقة يتم كشط الصمغ الزائد بأستخدام الة حادة مسطحة اي السكين المسطح , نقوم بنقع و وضع الملابس المراد ازالة الصمغ منها في كمية قليلة من الماء , يتم بعد ذلك غسل الملابس المصابة بتلك البقعة بالماء الساخن , يتم تكرار تلك الخطوة من اربع ال خمس مرات و ستتم ازالة بقعة الصمغ  البسيط نهائيا من الملابس .
  • يتم نقع الملابس الملطخة بالصمغ في كمية من الماء البارد و يكون هذا لمدة الثلاثين دقيقة , نقوم باستخدام قطعة من الاسفنج مع كمية قليلة من مسحوق الغسيل و نقوم بتركها لمدة خمس دقائق , و بعد ذلك تغسل قطعة القماش بالماء الدافىء و ستتم ازالة البقعة بسهولة  فائقة .
  • الخطوة الثالثة طريق الخل ازالة بقعة الصمغ و ذلك عن طريق احضار لتر واحد من الماء الدافىء و نضع عليها نص ملعقة صغيرة من سائل الجلي و نضع معه ملعقة كبيرة من الخل الابيض و في الاناء المملوء بالماء يتم نقع قطعة الملابس بها و يجب ان تترك هذه القطعة المتواجد بها الصمغ لمدة ربع الساعة تقريبا و من ثم يتم غسلها بالماء و الصابون جيدا حتى يتم نظافتها و ازالة البقع نهائيا

كيف أزيل صمغ الأظافر من الجلد

عن طريق استخدام الاسيتون يتم ازالة تلك البقعة نقوم بأحضار مسحوق غسيل , ماء , اسيتون , فرشاة اسنان , ورق صنفرة ذو الحبيبات البارزة الخشنة كحبيبات الرما و ايضا منشفة ورقية.

نقوم بوضع كمية من الاسيتون على الجلد و ذلك عند التأكد من ان بقعة الصمغ جافة تماما و نبدأ بمسح البقعة جيدا و نقوم بتركها لمدة لا تزيد عن ثلاثة دقائق و بعدها نقوم بفرك قطعة الجلد المتواجد بها الصمغ عن طريق استخدام فرشاة الاسنان و اذا كانت البقعة صعب ازالتها نستخدم ورقة الصنفرة لازالتها ثم نقوم بوضع القليل من مسحوق الغسيل و يتم فركه و من ثم نقوم بغسل قطعة الملابس أو الجلد في الغسالة و مراعاة تجفيفها جيدا .

طريقة تنظيف الأظافر الصناعية من الصمغ

هناك طرق مختلفة لتنظيف الأظافر الصناعية من الصمغ بثلاث طرق مختلفة هى :-

  • الطريقة الأولى هات كمية من عصير الليمون تعادل عصير ليمونة كاملة و اضيفي اليه القليل من الخل , ثم قومي بتغطيس اظافرك في المحلول لمدة 20 ثانية على الاقل , بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بتنظيف الطلاء على اظافرك و سيتم بشكل سهل .
  • الطريقة الثانية هات طلاء الاظافر الشفاف و قومي بوضعه على اظافرك فوق الطلاء الموجود مما يعمل على ترطيبه و باستخدام قطعة من القماش قومي بمسح اظافرك و سسيزال الطلاء الاساسي مع الطلاء الشفاف بشكل سهل .
  • الطريقة الثالثة هات مزيل العرق و قومي برش اظافرك به او يمكن استخدام رذاذ الشعر ايضًا , ثم بعدها باستخدام قطعة من القطن قومي بمسح اظافرك فتتخلصي من الطلاء عليها .

طريقة إزالة غراء الأظافر من الكنب

تعتمد طريقة إزالة غراء الأظافر من الكنب والكراسي على إذا ما كان الغراء رطبًا أو تم تجفيفه .

إذا كان الغراء جاف : استخدم سكينًا مملًا أو حافة بطاقة الائتمان البلاستيكية ، لإزالة أكبر قدر من الغراء الجاف .

إذا كان الغراء رطبًا : فقم بإغراق المنطقة بالماء البارد أو الثلج لأن هذا النوع من الصمغ يتكون من البروتين وسوف يؤدي الماء الساخن لجعله أكثر صعوبة عند إزالته .

ثم قم بخلط أي محلول منظف أساسه الأكسجين مع الماء البارد ، ووضع قطعة القماش فيه واتركها لمدة ثمان ساعات على الأقل لإزالة الصبغة .

السابق
ماسك للرجلين
التالي
التخلص من سواد أصابع القدمين

اترك تعليقاً