صناعات منزلية

طريقة صابونة البقدونس

صابونة البقدونس شيراز

ضعي الحليب، والبقدونس، والنشا، والعسل وماء الورد في وعاء، وقلبيها جيداً. ضعي الخليط في الخلاط الكهربائي، واخلطيه حتى يتشكل لديكِ مزيج ناعم. قطعي صابون الطاووس، وضعيه على النار حتى يذوب، ثم أضيفي له الخليط السابق، وقلبي حتى تمتزج المكونات سوياً وتبدأ بالغليان مع الخلط المستمر. اسكبي خليط الصابون في قوالب الصابون التي ترغبين بها، ثم غطيها، واتركيها في الثلاجة حتى تصبح صلبة. أزيلي صابونتة البقدونس من القوالب، وضعيها في كيس بلاستيكي، واحفظيها في الفريزر لحين الاستخدام.

طريقة عمل صابونة الكركم

  • وقلبي حتى تذوب الصابونة تماماً.
  • أضيفي الجلسرين وزيت اللوز، وقلبي المكونات جيداً حتى تتجانس مع بعضها البعض.
  • أخيراً أضيفي ماء الورد والكركم، وقلبي كل المكونات حتى تحصلي على قوام متماسك.
  • ارفعي المزيج عن النار، واتركيه جانباً حتى يبرد قليلاً.

صابونة البقدونس للكلف

1- في خلاط كهربائي نضع البقدونس والنشا ومسحوق الحليب والعسل وماء الورد حيث نقوم بمزجه جيدًا.

2- نفرم صابونة الجلسرين جيدًا ونتركها جانبا .

3- نضع صابونة الجلسرين على النار حتى تذوب جيدًا.

4- نضيف خليط البقدونس للصابون الذائب مع التقليب جيدًا.

5- ثم نقوم بصب الصابون عندما يبرد في قوالب كيك أو مكعبات الثلج.

6- نترك الخليط لمدة 24 ساعة في البراد حتى يبرد ويتجمد.

7- ثم نفرغ الصابون من القوالب، ويستخدم في غسل الوجه، والأماكن المصابة بالنمش، أو الكلف، والبقع الداكنة مع ترك الرغوة على البشرة لمدة دقيقة قبل أن تُشطف بالماء الفاتر.

8- يمكن استعمال الصابونة مرتين يوميًا.

طريقة عمل زيت البقدونس

تُوضع أوراق البقدونس في الخلاط الكهربائي، ويُضاف لها نصف كمية الزيت النباتي، ويُخلط المكونين حتى يصبح الخليط ناعم الملمس، ثمّ تُضاف الكمية المتبقية من الزيت، ويُخلط المكونين مرةً أخرى لحين تغير لون الزيت إلى اللون الأخضر المشرق. يُسكب الزيت ويترك لليلةٍ كاملة ليبرد تماماويُغطى بشاشٍ خفيف

طريقة عمل صابونة البقدونس للدكتورة شيري

في الخلاط الكهربائي نضع البقدونس والنشاء ومسحوق الحليب والعسل وماء الورد حيث نقوم بمزجه جيدا، ثم نفرم صابونة الجليسيرين جيدا ونتركها جانبا، ونضع صابونة الجلسرين على النار حتى تذوب تماما، ثم نضيف خليط البقدونس للصابون الذائب مع التقليب جيدًا، ثم نقوم بصب الصابون عندما يبرد في قوالب كيك أو مكعبات الثلج

طريقة عمل صابون مغربي بالكركم

  • ضعي مغلي البقدونس في وعاء، وضعيه على النار، وأضيفي إليه مبشور صابونة زيت الزيتون، وقلّبي المكونات حتّى تذوب الصابونة، ثم قومي بإضافة زيت اللّوز إليه والجلسرين، وقلّبي المكوّنات جيّداً.
  • أضيفي الكركم، وماء الورد وقلّبيهم معاً جيّداً حتّى تحصلي على قوام متماسك، ثمّ دعيه يبرد قليلاً ثمّ أحضري قالباً بلاستيكيّاً يتحمّل الحرارة وضعي به الخليط حتّى يتشكّل على هيئته ويفضّل أن يكون مربّع الشكل، واسكبي الخليط في القالب واتركيه حتّى يبرد قليلاً من أجل زيادة تماسكه.
  • أزيلي الخليط من القالب بعد أن يتشكل، ودعي الصابونة في مكان جافّ حتّى تجفّ جيّداً.

 

السابق
كيف تصنع شمعة
التالي
طريقة صنع الزبيب

اترك تعليقاً