وصفات

طريقة عمل صوص مندي اللحم

طريقة عمل الصلصة الحمراء التي تقدم مع المندي

صوص المندي شام الاصيل

المقادير
– طماطم : 3 حبات (مقشرة ومقطعة)
– فلفل أخضر حار : 2 قرن
– الثوم : فصّان (مهروس)
– الفلفل الأحمر : ملعقة صغيرة
– الكزبرة : 3 ملاعق كبيرة
– ملح : رشّة
طريقة التحضير
1. ضعي المكونات جميعها في الخلاط الكهربائي واخلطيها جيداً.

2. قدمي صوص بجانب أطباق المندي.

صلصة المندي الباردة

المكوِّنات بصلة صغيرة الحجم، مُقطعة. قرن فلفل أخضر حار. القليل من الفلفل الأسود -حسب الرَّغبة-. القليل من الملح -حسب الرَّغبة-. أربع حبات بندورة، مُقطعة. فصان من الثوم. طريقة التَّحضير وضع كُلٍ من: البندورة المُقطعة، الفلفل الأخضر الحار، الثوم، الملح، البصل والفلفل الأسود في إبريق الخلاط. خلط كافة المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيد للحصول على صلصة ناعمة. سكب صوص المندي أو ما يُعرف بالدقوس في صحن التقديم وتزيينة بالقليل من أوراق البقدونس ويوضع بجانب المندي.

طريقة عمل سلطة طماطم حضرموت

مقادير صوص الطماطم الحار على الطريقة الخليجية 3 ثمرات طماطم متوسطة الحجم. ثمرة فلفل أخضر حار. ½ كوب كزبرة خضراء. ملعقة كبيرة عصير ليمون. 2 فص ثوم مهروس. ملح وفلفل أسود. طريقة تحضير صوص الطماطم الحار على الطريقة الخليجية قشري الطماطم ثم ضعيها في محضر الطعام. أضيفي باقي المقادير ثم اهرسيه جيدًا. ضعي في أطباق التقديم وزينيه بأوراق الكزبرة. قدميه مع الأرز البخاري والمندي.

طريقة تحضير صوص طماطم

المكوِّنات ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود فصّان مهروسان من الثوم. حبة كبيرة مفرومة من البندورة. ملعقتان كبيرتان من الزيت. أربع ملاعق كبيرة من معجون البندورة. حبة صغيرة مفرومة من البصل. ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من البهار المشكل. طريقة التَّحضير وضع الزيت في قدر كبير ذي قاعدة سميكة، ورفعه على نار متوسطة، وإضافة إليه الثوم والبصل، وتقليب المكونات معاً على النار حتى يصبح البصل باللون الذهبي. إضافة البندورة، الملح، صلصة البندورة، كوب الماء والبهار، وترك الصلصة تغلي على نارٍ هادئة مدّة خمس دقائق حتى تتسبك وتصبح جاهزة

طريقة عمل صوص الارز البسمتي

المكوّنات مكوّنات دقة الثوم: ملعقة كبيرة من الفلفل الأخضر الحار المهروس. ملعقة كبيرة من الثَّوم المهروس. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكزبرة. نصف ملعقة صغيرة من الكمّون. نصف كوب من الخل الأبيض. ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الفاتر. مكوّنات الصلصة: حبتان من الطَّماطم المهروسة. ثلاث ملاعق كبيرة من معجون الطَّماطم. ربع ملعقة صغيرة من: الفلفل الأسود، الملح، الكزبرة والكمّون. ملعقتان كبيرتان من الخل. ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المجروش. ملعقة كبيرة من الثَّوم المهروس. طريقة التحضير تحضير دقة الثَّوم: وضع كلِّ مقادير الدَّقة في مرطبان محكم الإغلاق، ويتمُّ هز ورج المرطبان عند كلِّ استخدام، وتُقدم بجانب صلصة الطَّماطم أو تُسكب فوقها. تحضير صلصة الطماطم: سكب قليلٍ من الزَّيت في قدر صغير على النار ثمَّ يُضاف الثَّوم ويُشوَّح قليلاً. إضافة معجون الطَّماطم، ويُقلَّب جيداً مع الثَّوم، بعد ذلك يتمُّ إضافة الطَّماطم المهروسة والبهارات(بالإمكان إضافة كوب من الماء إذا لزم الأمر). ترك القدر على نارٍ هادئة لمدّة 15 دقيقة. سكب ملعقتين من الخل وتُحرَّك الصَّلصة بملعقة بلاستيكية صغيرة. تقديم الصَّلصة بجانب

طريقة عمل صلصة الطماطم الحارة

طريقة عمل الصلصة الحارة

المقادير
– طماطم : 5 حبات
– البصل : 1 حبة
– الثوم : ملعقة كبيرة (مهروس)
– فلفل أخضر حار : ملعقة كبيرة (مفروم ناعم)
– شطة مجروشة : نصف ملعقة صغيرة
– الزيت النباتي : ملعقة كبيرة
– معجون الطماطم : ملعقتان كبيرتان ونصف
– ملح : ملعقة صغيرة
– فلفل أسود : نصف ملعقة صغيرة (مطحون)
طريقة التحضير
1. قشري الطماطم وقطعيها لأنصافٍ وضعيها في الخفّاقة الكهربائية، ثم ضعي البصل المقشر والمقطع لأرباع، أضيفي باقي المكوّنات، الثوم، والفلفل، والشطة، وزيت الزيتون، ورب البندورة، والملح، والفلفل الأسود، ثم اخفقي المكوّنات حتى تحصلي على مزيجٍ ناعم الملمس.

2. اسكبي صلصة الدقوس في قدرٍ صغيرٍ على النّار، واتركيها تتسبك على نارٍ هادئةٍ حتى تبدأ بالغليان، ثمّ اطفئي النّار.

3. اسكبي صلصة الدّقوس في صحون التقديم صغيرة الحجم، وقومي بتوزيعها على كل جوانب المائدة.

 

السابق
طريقة عمل مندي اللحم
التالي
فوائد القشطة

اترك تعليقاً