صحة عامة

فوائد الإجاص

فوائد الإجاص للحامل

يُعتبر الإجاص من أنواع الفاكهة الآمنة للتغذية أثناء فترة الحمل. ويحتوي الإجاص على عناصر وفيتامينات مُفيدة للحامل. حيث تحتوي الثمرة الواحدة من الإجاص على 12 ميكروجرام من الفولات التي تُعد ضرورية خاصةً أثناء أول أسابيع من الحمل. يحتوي الإجاص أيضاً على فيتامين ج وهو ضروري للمرأة أثناء حملها لأنه مُضاد للأكسدة، ويساعد على امتصاص الحديد، وتمد ثمرة الإجاص الواحدة المرأة الحامل بحوالي 10% من احتياجاتها اليومية لفيتامين ج.

 

فوائد الإجاص للرجيم

يساعد الإجاص على تقليل السمنة والخفض من الوزن. حيث يمتلك الإجاص عناصر عديدة مثل الألياف والفيتامينات. وأثبتت الدراسات أن النظام الغذائي الذي تكون به كمية ألياف مُرتفعة تساعد جداً على إنقاص الوزن، يقال أن المرأة التي تتناول 3 ثمرات من الإجاص بشكل يومي تفقد وزنها أكثر من غيرها من النساء لأنها تستهلك سُعرات حرارية أقل منهن.

فوائد الإجاص للبشرة

إن فاكهة الإجاص غنية بفيتامين أ، مما يجعله يساعد عند تناوله بانتظام على التقليل من علامات تقدم السن الظاهرة على البشرة، مثل التجاعيد وبقع الكبد. كما أن الإجاص مفيد جداً في التقليل من تساقط الشعر والتقليل من فرص الإصابة بإعتام عدسة العين والذي قد يحصل مع التقدم في العمر.

فوائد الإجاص لمرضى السكر

يعتبر الإجاص من أفضل أنواع الفاكهة لمرضي السكري حيث يحتوي على ألياف ذائبة وألياف غير ذائبة، وتساعد هذه الألياف على الوقاية من الأمراض الثي قد تنتُج عن السكري وساعد أيضا على تقليل حساسية الأنسولين.

فوائد الإجَّاص للجنس

من الأسباب التي تؤدي الى الضعف الجنسي لرجل اصابته بالكولسترول وترسب الدهون بالشرايين، وبالتالي تضيق الشرايين ويقل تدفق الدم بها. وتعمل فاكهة الإجاص على تقليل مُعدل الكولسترول وبالتالي زيادة تدفق الدم بالشرايين. كما يحتوي الإجاص على فيتامينات وعناصر يحتاج اليها جسم الرجل حتى تتم العملية الجنسية.

 

 

 

السابق
فوائد القشطة
التالي
ما هي مراحل النوم العميق

اترك تعليقاً