العناية بالبشرة

فوائد البخار للبشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية بالبخار في البيت

تنظيف البشرة بالبخار له فوائد عديدة للبشرة غير التّنظيف، مثل فتح المسام، وتنشيط الدّورة الدّمويّة، وإزالة السّموم من البشرة، واستعادة نضارتها، ويمكن الحصول على هذه الفوائد في المنزل إذ تُعدّ عمليّة تنظيف البشرة بالبخار أمراً بسيطاً وسهلاً للغاية.

  • وضع كوب إلى كوبين من الماء في قدر ووضعه على الموقد وتركه حتى الغليان.
  • إزالة المكياج، والدّهون، والأوساخ عن البشرة، وغسل الوجه بمنظّف خفيف (غسول الوجه)، وتجفيفه بالطبطبة باستخدام منشفةٍ ناعمة.
  • إزالة القدر عن الموقد، ويمكن الإبقاء على الماء في القدر، أو سكبه في وعاء من السّيراميك أو الزّجاج.
  • إضافة زيت أساسيّ أو أعشاب إلى الماء وفقاً للرّغبة.
  • الجلوس ووضع منشفة فوق الرّأس بحيث تغطي جوانب الوجه، ثمّ الانحناء فوق البخار بحيث يصل البخار بشكل مركز إلى البشرة.
  • ترك البخار يلامس الوجه من مسافة جيّدة بحيث لا يسبّب الحرق ولا يكون بعيداً عنه وذلك لمدّة تتراوح بين 5-10 دقائق كحد أقصى.

فوائد البخار للوجه للرجال

  1. ينشط ويحسّن الدورة الدموية.
  2. يضفي لمسةً من الإشراق والحيوية على البشرة.
  3. يجعل البشرة أكثر نظافةً، وذلك لأنّه يخلّصها من الغبار والأتربة العالق بها.
  4. كما يخلّصها من الإفرازات الدهنية الزائدة التي تؤدي في معظم الأحيان إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء.
  5. يزيل الخلايا الميّتة المتراكمة على سطح البشرة.

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

  • غسل البشرة بالمنظّف المخصّص للوجه، أو تقشيرها بالمقشر.
  • غلي الماء بكميّة مناسبة لحجم الوعاء المستخدم.
  • وضع الأعشاب أثناء غلي الماء على الموقد في حال اختيار إضافتها، أمّا في حال اختيار وضع الزّيوت الأساسيّة يمكن اختيار أحد المجموعات المذكورة في المكونات ووضعها بعد سكب الماء في الوعاء وتركه ليبرد قليلاً.
  • وضع منشفة سميكة فوق الرّأس وتعريض الوجه للبخار، مع ترك مسافة 6 إنشات بين الوعاء والوجه، أو تعديل المسافة حسب القدرة على تحمّل البخار، ويمكن إراحة الوجه بإبعاد المنشفة قليلاً لتبريده.

بعد بخار الوجه ايش احط

  • ترطيب الوجه يجفف بخار الوجه الجلد، لذلك من المهم استخدام مرطب جيد لترطيب البشرة بعده، حيثُ يُفضل استخدام الزيوت المهدئة، والصبار، والزبدة التي تمنع جفاف الجلد، كما يجب أن يترك المرطب على الجلد ليمتصه قبل وضع المكياج.
  • تقشير البشرة يتم تدليك البشرة أثناء حمام البخار، وتركها حتّى تبرد، ثمّ يقشر الجلد، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة، ويوضع مرطب مناسب للبشرة، وكما يجب تجنّب شرب الكحول قبل أو بعد حمام البخار، وذلك بسبب توسع الأوعية الدموية.

كم مرة اسوي بخار للوجه

يُنصح باستخدام البخار مرة واحدة أسبوعياً لجميع أنواع البشرة باستثناء ذوات البشرة الحساسة والبشرة المصابة بحبوب الشباب.

كما أن هناك أقنعة للبشرة يمكنكِ استعمالها بعد حمام البخار، مثل قناع قشور البرتقال، ومن خلاله تقومى بهرس قشور البرتقال مع إضافة ملعقة كبيرة من الزبادى الطازج واخلطيها جيداً حتى تتكون عجينة ثم ضعى هذا الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر، وهو ماسك فعال لتفتيح لون البشرة وتوحيد اللون.

طريقة عمل بخار للوجه بالجهاز

  • تنظيف الوجه جيداً لإزالة الأوساخ والسموم المتراكمة عليه، بعمل ماسك مُكون من ملعقتين كبيرتين من السكر، وملعقة صغيرة من كلّ من: العسل الطبيعي، وصودا الخبز في وعاء، ثمّ تطبيق الماسك على الوجه وتركه لمدة خمس دقائق، وغسله بالماء.
  • تعبئة جهاز البخار بالماء، ثمّ تركه حتى يغلي، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُمكن إضافة بعض الزيوت الطبيعيّة حسب نوع البشرة
  • وضع الرأس فوق جهاز البخار، مع الحرص على ترك مسافة بين الوجه والماء الساخن، حتى لا يتسبب بحرقه.
  • تغطية الرأس وتركه لمدة دقيقتين، ثمّ رفعه وأخذ قسط من الراحة لمدة دقيقة.

منتجات تنظيف البشرة الدهنية

إن البشرة الدهنية عنيدة للغاية وتحتاج إلى ترسانة من مستحضرات العناية بالبشرة ، مثل إمدادات لا نهاية لها من ورق النشاف للبشرة الدهنية و بودرة مضغوطة فى متناول اليد طوال الوقت .

ولكن مع المنظف الصحيح فإن تقليل لمعة وجهك قد يتطلب مجهوداً أقل . حيث أن هناك أنواع من غسول البشرة تقوم بإزالة الدهون فوراً خارج بشرتك وتمنع الدهون من من التراكم فيما بعد لتحصلى على بشرة نظيفة وغير لامعة تبقى طويلاً.

ماسك للبشرة الدهنية

ماسك الطماطم تحتوي الطماطم على خصائص مفيدة جداً لعلاج حب الشباب، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج، وكذلك تزيل الزيوت الزائدة من البشرة.

وطريقة تحضير الماسك من خلال إحضار حبة من الطماطم حيث نقطع حبة الطماطم إلى نصفين، ونفركها على الجلد، ونترك عصير الطماطم على البشرة لمدّة 15 دقيقة، ثمّ نغسل البشرة بالماء البارد، ونجففها، وبعد ذلك نطبق كريم ترطيب خفيف خالي من الزيوت.

السابق
ما هي عقوبة عقوق الوالدين
التالي
موضوع قصير عن بر الوالدين

اترك تعليقاً