أمراض القلب

فوائد البهارات الحارة لمرضى القلب

فوائد البهارات الحارة لمرضى القلب

يستخدم الفلفل الحار منذ زمن بعيد ضد اضطرابات القلب والأوعية الدموية، كما كان يستخدم قديما في تخفيف الآلام المزمنة وآلام المفاصل. وتعود أهمية الفلفل الحار إلى مادة الكابساسين التي تولد شعورا بالدفئ وتساعد على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تحسين الدورة الدموية، ما يسمح للقلب القيام بعمله بشكل أكثر كفاءة.

لكن الجديد هو أن خبراء طب الأعشاب ينصحون باستخدام الفلفل الحار في علاج الأمراض الحادة مثل النوبات القلبية، فالجسم يستجيب بشدة لتأثير الفلفل وهو ما أكدته بعض الدراسات العلمية الحديثة أيضا.

فوفقا لموقع “ذاالترناتيف ديلي ” الأمريكي والمعني بالعلاج البديل، فإن الفئران التي تعرضت لنوبة قلبية تم علاجهم بمرهم الكابساسين وذلك بدهن المرهم على البطن، ووجد العلماء أن مستخلص الكابساسين خفض تضرر خلايا القلب لدى الفئران بنسبة 85 بالمئة.

ربما يكون من الصعب إجراء هذا الاختبار على الأشخاص، لكن أغلب خبراء الصحة يجمعون على أن تناول شاي الفلفل الحار يساعد في الحالات الطارئة على إيقاف النزيف الداخلي وتضرر القلب بشكل سريع.

فوائد الفلفل الحار

أن هناك العديد من الفوائد التى يمكن الحصول عليها من تناول الفلفل الحار وهى: –

  • يساعد الفلفل الحار على علاج حالات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سى. –
  • يعمل الفلفل الحار على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالى خسارة الوزن وتنشيط عملية الأيض.

فوائد البهارات الحارة لمرضى القلب

تحسين صحة قلبك:

يمكن للفلفل الحار أيضًا تحسين صحة قلبك حيث لديه القدرة على محاربة الالتهابات المعروفة والتي تساهم في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، الفلفل الحار أيضًا يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وخفض الآثار السلبية للLDL (الكولسترول السيئ.

تحسين الدورة الدموية:

الأطعمة الغنية بالتوابل غنية بالفيتامينات A و C والتي تساهم في تعزيز جدران الأوعية الدموية، ووفقا لبعض الأبحاث العلمية فالفلفل الحار يحتوي على مادة فعالة لخفض ضغط الدم والأوعية الدموية ويسبب الاسترخاء.

فوائد الفلفل الأسود للقلب

استعمال الفلفل الأسود في النظام الغذائي له فوائد عديدة لصحة القلب، فهو يحتوي على مادة البيبرين الموجود التي تساعد على الوقاية من الالتهابات وتنظيم ضغط الدم وهي عوامل جيدة لتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية

هل الفلفل الحار يرفع الضغط

وجدت دراسة قام بها باحثون صينيون من جامعة (The Third Military Medical University in Chongqing) مؤخراً، ونشرت نتائجها في مجلة ضغط الدم المرتفع (The journal Hypertension)، أن تناول الطعام الحار قد يقلل من اشتهائك للأطعمة المالحة، ما سوف يساعدك على خفض ضغط دمك وبالتالي التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وجهاز الدوران.

أضرار الفلفل الحار الأخضر

  • مضاعفات مزعجة عند تناوله بإفراط، مثل: الام حادة، التهابات، تورم، احمرار في الجلد.
  • مشاكل هضمية مختلفة، مثل: الإسهال، ألم المعدة، تهيج القولون، حرقة المعدة.
  • تأثير سلبي على المستقبلات العصبية، الأمر الذي قد يؤدي على المدى البعيد للتخفيف من القدرة على الشعور بالألم.
  • التسمم بالسلمونيلا، إذ قد تأتي بعض أنواع الفلفل الأخضر، خاصة من نوع الهالبينو، ملوثة بالسالمونيلا.
  • لا يناسب الفلفل الأخضر الحار الفئات التالية: الحوامل، الأطفال، الأشخاص المصابون بأمراض في جهاز المناعة.

أضرار الشطة على القلب

أن الشطة في حد ذاتها لا تؤثر على ضغط الدم نهائيا فلا تتسبب في ارتفاعه أو انخفاضه، ولكن عند اقترانها مع ملح الصوديوم تتسبب في ارتفاع ضغط الدم خاصة أن الأخير يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم

أضرار الفلفل الحار على مرضى القلب

إذا ما كان طازج أي ليس مصنع كما هو في الشطة، غالبا لا يشكل أي ضرر بل مفيد للأوعية الدموية والقلب، لكن قد يسبب مشاكل عند البعض خاصة الذين يعانون من تهيج القولون

 

السابق
اعوجاج أصابع القدم
التالي
دواء دوكسايم – Doxium لعلاج تشوهات الدورة الدموية الوريدية

اترك تعليقاً