خضروات

فوائد الثوم

فوائد الثوم على الريق للنساء

يُعد الثوم الأبيض من أشهر الأطعمة التي تستخدم في الطب البديل كعلاج ووقاية من عدد كبير من الأمراض حيث يعتبر مضاد قوي للجراثيم والبكتريا والفيروسات.

وأثبتت الدراسات أنه يمكن تعظيم الفوائد الصحية للثوم بتناوله يوميًا على معدة خاوية حيث يحتوي على فيتامينات ومعادن وأحماض تعزز من أداء الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض.

يحقق الثوم الكثير من الفوائد الصحية للنساء عند ابتلاعه يوميًا على الريق، من أهم هذه الفوائد:

  • تقليل مستوى الدهون الثلاثية والكولسترول الضار، حيث أثبتت الدراسات أن تناول النساء للثوم على الريق يخفض لديهم من نسبة الكولسترول في الدم بنسبة أكبر مقارنة من الرجال خاصة في مرحلة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية.
  • الوقاية من الأورام، يفيد تناول الثوم على الريق في حماية السيدات من الإصابة بالأورام السرطانية خاصة سرطان المعدة والقولون والثدي والرحم، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمنع نمو وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم.
  • الحماية من هشاشة العظام، حيث تعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بضعف العظام وهشاشتها ويساعد الثوم على تقوية العظام لأنه يحفز إنتاج الجسم من هرمون الإستروجين، مما يجعله مفيد للنساء في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية لحماية من هشاشة العظام.
  • علاج التهابات المفاصل، تعاني النساء من هذه المشكلة ويساعد بلع الثوم على الريق في علاجها لأنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهاب.

فوائد اخرى لبلع الثوم على الريق 

  • المساعدة على التخسيس، حيث تحرص النساء على الحفاظ على الوزن المثالي لأجسامهم، لذلك يُنصح في بلع الثوم على الريق حيث أن الثوم على تعظيم الإحساس بالشبع والتقليل من الشهية، كما يحفز عملية حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية مما يساعد في فقدان الوزن الزائد.
  • علاج الزهايمر، حيث تعاني بعض النساء من مشكلة النسيان، ومن الممكن أن يساعدهم الثوم في تنشيط الذاكرة وتعزيز وظائف المخ ورفع قدرته على التذكر لأنه غني بالاحماض ومضادات الأكسدة.
  • رفع مناعة الجسم، يساعد الثوم على تعزيز أداء الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض المُعدية، خاصة البرد والرشح والأنفلونزا والسُعال لأنه يعتبر مضاد حيوي طبيعي ضد البكتيريا والفيروسات.
  • خفض ضغط الدم، من أهم فوائد بلع الثوم على الريق أنه يعمل على تقليل ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • تحسين نشاط الجسم، يساعد بلع الثوم على الريق للنساء على تنشيط الدورة الدموية لديهن وتقليل الشعور بالتعب والإجهاد خاصة بعد أداء التمارين الرياضية.
  • الحفاظ على صحة القلب، حيث يساعد بلع الثوم على الريق في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض لأنه يقلل من معدل الكولسترول الضار ويقلل الدهون مما يخفف العبء على القلب ويحميه من الأمراض.

فوائد الثوم الاخضر

 

الثوم الأخضر وفوائده (أوراق الثوم الأخضر)

الثوم الأخضر هو الشكل الأصغر للثوم الحقيقي الذي نعرفه، ويتم استخدامه في العديد من الأكلات، ويتم جمع الثوم الأخضر قبل نضوجه بشكل تام، يشبه الثوم الأخضر في تكوينه البصل الأخضر والخضروات ذات السيقان الخضراء، عميقة الجذور مقارنةً بالخضروات الأخرى، ويوجد بها رأس في النهاية، يقوم المزارعون بحصاد الثوم الأخضر وإحضاره مباشرةً إلى الأسواق، حيث أن الثوم الأخضر أصبح عليه الكثير من الطلب من قِبل الناس وذلك لفوائده الصحية التي لا حصر لها.

فوائد الثوم الأخضر في الوقاية من مرض السرطان

إن تناول الثوم بانتظام وباستمرار يجعل الشخص في أفضل حالاته الصحية، وغالباً ما ينصح الأطباء بتجربته،يعمل تناول الثوم الأخضر على التقليل من فرص الإصابة بمرض السرطان، ويعتبر الثوم الأخضر إحدى الخضروات التي لديها القرة على محاربة العديد من الأمراض، وهو أفضل المكونات للتقليل من فرص الإصابة بسرطان المعدة وسرطان القولون، حيث أن الثوم الأخضر يحتوي على عنصر مضاد للسرطان (مضادات الأكسدة) ، ومن المعروف أنه يسبب حماية بطانة الأوعية الدموية، وحمايتها من التلف، حيث أن الثوم الأخضر يحتوي على أكسيد النيتريك الذي يساعد في الاسترخاء وتوسيع الأوعية الدموية، ويعتبر تناول الثوم بالكميات والمقادير المناسبة مساهماً جيداً في الوقاية من مرض السرطان، لا سيما سرطان المعدة.

يعمل الثوم الأخضر على التقوية خلال فترة الحمل

يحتوي الثوم الأخضر على الكثير على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، حيث أنه غنيُ بفيتامين( A و K )،يحتوي الثوم الأخضر على كمية مناسبة من حمض الفوليك إضافةً لاحتوائه على عناصر مثل ريبوفلافين والياسين والثيامين والمغنيسيوم، وغيرها من العناصر الجيدة، إن تناول الثوم الأخضر خلال فترة الحمل يعمل على التخلص من العيوب العصبية في حالة الأطفال حديثي الولادة، يساعد الثوم الأخضر القلب في البقاء في أفضال حالاته، الثوم الأخضر يحافظ على مستويات من الحمض الأميني في الترتيب الصحيح، وبذلك التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب والجلطة الدموية والسكتة الدماغية.

الثوم الأخضر يعمل كمُطهر ومضاد للالتهابات

يعتبر الثوم الأخضر مطهراً ومضاداً للالتهابات، وهو مثالي لمن يعانون من التهابات في المفاصل، في ال الألم الشديد فيها، يمكن استخدام عصير الثوم الأخضر لعلاج هذه الحالات أو تحسين فرص شفاؤها، ويساعد الثوم الأخضر في علاج حالات النقرس، والتهابات المسالك البولية.

الثوم الأخضر مثير للشهوة الجنسية

يعرف الثوم الأخضر بأنه مثير للشهوة الجنسية، يمكن إعداد عصير الثوم الأخضر والكرفس، وخلال فترة قليلة سوف يلاحظ الشخص الفرق، حيث أن هذا يعمل على تحسين الحالة العامةة لجسم الإنسان ويساعد على الحصول على الحالة الصحية المثالية.

الثوم الأخضر مفيد للجهاز التنفسي

يمكن استخدام عصير الثوم كـ دواء، حيث أنه يحتوي على كمية جيدة من الزيت المتطاير والذي يجعل من الثوم مفيداً للجهاز التنفسي، ويمكن استخدام الثوم الأخضر في تخفيف الأعراض التي لها صلة بالانفلونزا والزكام وحمى القش، ومن المهم للاستفادة من ذلك أن تقوم بشراء الثوم الأخضر طازجاً وفي حالته الجيدة.

استخدام الثوم الأخضر في علاج ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول في الدم

تساعد الخضروات بشكل عام في علاج حالات ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ويحتوي الثوم الأخضر على كمية جيدة من البوتاسيوم والتي تساعد في تعزيز إدرار البول، وبالتالي يتم تنظيم ضغط الدمبشكل جيد، وخفضه في الوقت المناسب، لذلك فإن عصير الثوم الأخضر يعتبر مثالياً لمن يعانون من ارتفاع في ضغط الدم، كما يعزز الثوم الأخضر عمل مضادات للكوليسترول، فهو يساعد في الحد من امتصاص الكوليسترول من الأمعاء، ويمنع أكسدة الكوليسترول منخفض الكثافة في الدم.

فوائد الثوم مع العسل

تعرف معنا على أهم فوائد العسل والثوم:

1- محاربة البكتيريا

من أهم فوائد مزيج العسل والثوم أنه يساعد في محاربة البكتيريا ومنعها من النمو في جسم الإنسان.

ومن أهم أنواع البكتيريا التي يستطيع هذا المزيج القضاء عليها، هي تلك المسببة للإلتهاب الرئوي وتلك المسؤولة عن الإصابة بالتسمم الغذائي.

وأكدت الدراسات العلمية المختلفة أن لكل من العسل والثوم فوائد كل على حدى، إلا أن فوائدها تصبح مضاعفة في حال مزجها معًا

مضاد للفيروسات

يمتاز مزيج العسل والثوم بأنه مضاد للفيروسات، أي أنه يحارب أي فيروسات تدخل الجسم، ومن أهمها تلك المسببة للإصابة لنزلة البرد والإنفلونزا.

ففي دراسة استهدفت مزيج العسل والثوم، وجدت أنه يعمل بشكل مشابه للأدوية المضادة للفيروسات.

3- تعزيز صحة القلب

إن قمنا بفحص كل من العسل والثوم على حدى، ستجد أن كلاهما يعملان على تعزيز صحة القلب، بالتالي وضعهما في مزيج معًا، من شأنه أن يكون له تأثير مضاعف.

حيث وجد أن هذا المزيج يعمل على:

  • ضبط مستويات الكوليسترول السيئة
  • التقليل من خطر تكون التجلطات الدموية
  • الحماية من الإصابة بتصلب الشرايين
  • حماية عضلة القلب
  • خفض خطر الإصابة بأمراض القلب.

4- حماية الدماغ والذاكرة

بما ان هذا المزيج يمتاز بخصائصه المضادة للأكسدة، فهذا يعني أنه يعمل على حماية الدماغ وتحسين وتعزيز الذاكرة.

وجد بعض الدراسات العملية المختلفة، أن هذا المزيج يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر والخرف، وهي أمراض تصيب الدماغ مع التقدم بالعمر.

كيفية استخدام العسل والثوم

نظرًا لفوائد العسل والثوم العديدة، فإن استخدامه يعتبر بالغ الأهمية، ومن الممكن القيام بذلك من خلال:

  • استخدامهم خلال الطبخ
  • استخدام زيت الثوم وخلطه مع العسل
  • صوص للسلطة
  • تخليل الثوم مع استخدام العسل.

فوائد الثوم للبشرة

بفضل تركيبته المتميزة بالأحماض، وخاصة مادة الأليسين، يعتبر الثوم علاجاً ناجعاً للشيخوخة المبكرة، فيشد البشرة، ويتخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر في محيط الفن والعينين بدءاً من سن الثلاثين فما بعدها.

ولأنه مطهر ممتاز، يقاوم الثوم الحبوب السوداء وحب الشباب وبثور الوجه بكافة أنواعها، لقدرته على قتل البكتريا المتسببة في ظهورها، وخصائصه القاتلة للفطريات.

ويقدم الثوم عدة فوائد للبشرة منها:

  1. ينعم الجلد ويرطبه، ويمنحه النضارة والمرونة
  2. يحارب علامات الشيخوخة المبكرة، ويقضي على الخلايا الشائخة أولاً بأول
  3. يقضي على علامات التمدد في الجلد
  4. يمنح البشرة التألق والتوهج بفضل الكبريت الداخل في مكوناته
  5. ينظف البشرة بعمق، ويقضي على أي التهاب بكتيري أو فطري في الجلد
  6. يمنح البشرة مناعة قوية ضد البثور والحبوب بمختلف أنواعها
  7. ولاستفادة رائعة من الثوم يومياً، تناولي فصاً واحداً على الريق، وابتلعيه بالماء دون مضغه.

خلطاتالثومللبشرةالدهنية

البشرة الدهنية هي الأكثر استفادة من الثوم، فهي أكثر أنواع البشرة معاناة من الحبوب والبثور الناجمة عن الالتهابات البكتيرية، والثوم فعال في قتل البكتريا.

وإليك وصفة الثوم للتخلص من حب الشباب

  • اهرسي فصين من الثوم بشكل ناعم جداً، ثم أضيفي إليهما ملعقة كبيرة من الخل
  • امزجي المكونات جيداً جداً، وبقطنة نظيفة مرري هذا الخليط على وجهك
  • اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بماء دافئ، وكرريه مرة يومياً حتى تختفي الحبوب.

خلطة الثوم للبشرة الدهنية

تعمل هذه الوصفة على تنقية البشرة الدهنية، والحد من لمعانها وإفراز الزيوت فيها.

  • اهرسي كمية من الثوم، ووزعيها على وجهك بشكل ناعم جداً.
  • استرخي واتركي قناع الثوم لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء دافئ.

خلطاتالثومللبشرةالجافة

تستفيد البشرة الجافة من الثوم نظراً لاحتوائه على عناصر مرطبة، تتغلغل في الجلد وتنعشه، وتمنحه مرونة كبيرة، وتغذية مكثفة.

خلطة الثوم للبشرة الجافة

  • اهرسي النوم بشكل ناعم حتى تظهر عصارته، ووزعيه على وجهك كله.
  • اتركيه لمدة 10 دقائق فقط، ثم اشطفي وجهك بماء فاتر، واستعملي مرطباً خفيفا.

خلطاتالثومللبشرةالحساسة

تعاني صاحبات البشرة الحساسة في سبيل تنظيف بشرتهن دون تعريضها للتهيج والحكة، ولهذا ننصحك بماسك الثوم.

  • قطعي الثوم إلى شرائح رفيعة، ثم غطي بها وجهك.
  • اتركي الثوم على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بماء فاتر.
  • احرصي على تجفيف وجهك بفوطة ناعمة، بالتربيت عليه بخفة، ولا تدعكي البشرة.
  • استعملي مرطباً مناسباً، وكرري هذا الماسك مرة أسبوعياً لتطهير البشرة، والتخلص من حب الشباب، والبثور، والحبوب بأنواعها.

فوائد الثوم مع الزبادي

فوائد الثوم مع الزبادي في الحقيقة لا توجد الكثير من الدراسات التي تبين فعّالية استخدام الثوم مع اللبن، لكن قد يُستخدَم خليط منهما كعلاج طبيعي للعديد من المشكلات التي تتعرض لها البشرة، مثل حب الشباب؛ إذ يساعد هذا الخليط على تقشير الجلد، والتخلص من الخلايا الميتة التي تسدّ المسامات، ويُحضَّر من خلال مزج أربعة فصوص من الثوم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن، وتطبيق المزيج على البشرة المصابة مدة 20 دقيقةً تقريبًا، ثم غسلها جيدًا بالماء، مع إمكانية إضافة العسل إلى الخليط، بالإضافة إلى إمكانية تناوله بدلًا من تطبيقه خارجيًا على البشرة.

فوائد الثوم

يمتلك الثوم خصائص عديدةً تجعله مفيدًا للجسم، ومن هذه الفوائد ما يأتي: يعزّز صحّة الدم: إذ يساعد تناول فّصين من الثوم الخام مع الماء الدافئ يوميًا في الصباح الباكر وشرب الماء طوال اليوم مع وضع عصير نصف ليمونة مع الماء على تطهير الدم من الفضلات، لذا فهو مفيد للذين يعانون من حب الشباب؛ إذ يمكن أن يكون الحلّ الجذري لهذه الحالة؛ وذلك لأنّه يساعد على تطهير الدّم من الجراثيم، ممّا يساهم في الحصول على بشرة صحّية من الخارج، بالإضافة إلى أنّ هذا الخليط يساعد على خسارة الوزن. يقلّل من أعراض البرد والإنفلونزا: إذ يمكن لتناول فصّين إلى ثلاثة فصوص من الثوم الطازج أو المطبوخ مع تناول القليل من العسل أو الزنجبيل لتحسين مذاقه أن يخفّف من أعراض الإنفلونزا أو البرد، بالإضافة إلى أنّه يوفّر الراحة للمصاب؛ إذ إنّ تناول الثوم يساهم في التقليل من احتقان الأنف وتقوية مناعة الجسم شيئًا فشيئًا ضدّ الفيروسات التي تسبّب هذه الأمراض

. فوائد اللبن الزبادي

يمتلك اللبن الزبادي العديد من الفوائد، التي يمكن ذكرها على النّحو الآتي: يحتوي اللبن على البروبيوتيك؛ أي البكتيريا التي تستخدم في تخمير الحليب لتحويله إلى لبن، وتساهم هذه البكتيريا في الحفاظ على صحّة الجهاز الهضمي؛ إذ إنّها تنظّم أدائه، كما تقلّل من تشكُّل الغازات والإسهال والإمساك، بالإضافة إلى أنّ البروبيوتيك تساعد على تحسين نظام المناعة وخسارة الوزن، وتقلّل من خطر الإصابة بالسرطان، كما أنّ تناولها يساهم في تعزيز امتصاص الفيتامينات والمعادن. يحتوي اللبن على الكالسيوم الضروري لصحّة العظام والأسنان، كما أنّه مفيد في تخثّر الدم، وشفاء الجروح، بالإضافة إلى الحفاظ على ضغط الدم ضمن المستوى الطبيعيّ، كما أنّ تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم وفيتامين (د) معًا يساعد الأمعاء الدقيقة على امتصاص الكالسيوم، إضافةً إلى أنّ اللبن يحتوي على فيتامين (ب6)، وفيتامين (ب12)، والريبوفلافين، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم.

فوائد الثوم الذكر

للثوم الذكر الكثير من الفوائد لصحة أعضاء الجسم جميعها عامة، ومن أبرز فوائده للجسم:

تخفيض نسبة الكولسترول الضّار في الدم وتقليل نسبة تراكم الدهون في جدران الأوعية الدموية، وزيادة مرونة الأوعية، مما يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات. علاج ارتفاع ضغط الدم. ارتباط تناول الثوم بخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. تحسين أداء وظائف الكبد، ومنع تلف خلاياه الناتج من تناول الكحول أو المواد السامة؛ ذلك بسبب احتواء الثوم على عنصر الكبريت العضوي، الذي يساعد في الوقاية من الإجهاد التأكسدي لخلايا الكبد الناتج من تناول الكحول. تقليل خطر الولادة المبكرة لدى الحامل؛ لأنَّ الثوم له خصائص مضادة للالتهابات، ومن المعروف علميًا أنَّ كثرة الالتهابات خلال الحمل قد تؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات لدى الحامل والجنين، ومن أبرزها الولادة المبكرة. تناول الثوم المطبوخ أو النيء بشكل منتظم يساعد في الوقاية من الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد. المساعدة في الوقاية من سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي وسرطانات المعدة والمستقيم والقولون. الوقاية من الإصابة بأورام الدماغ وعلاجها؛ يعزى هذا إلى احتواء الثوم على الكبريت العضوي الذي أُثبِتَت فاعليته في القضاء على الخلايا السرطانية في الدماغ. المساعدة في التقليل من التهاب المفاصل، والوقاية من الإصابة به. مضاد حيوي قوي جدًا، إذ إنّه فعَّال بنسبة أعلى بمئة مرة من المضادات الحيوية المُصنَّعة للقضاء على البكتيريا من النوع العطيفة، التي تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض والالتهابات. حماية القلب من التلف، وتقليل خطر إصابة مرضى السكري باعتلال عضلة القلب، الذي يُعدّ السبب الأول للوفاة لمرضى السكري. المساهمة في علاج مشاكل الجهاز الهضمي، ومنها وقرحة المعدة، ومعظم الأمراض المعوية، والديدان، والطفيليات المعوية، وسوء الهضم. مصدر غنيّ بمضادات الأكسدة، وهذا يجعله طاردًا للفضلات ومضادًا للبكتيريا في الجسم، بالإضافة إلى إعطاء الجسم القوة والطاقة. علاج التهابات القصبات الهوائية. تعزيز القدرة الجنسية لدى الرجال والنساء. تناوله بانتظام يساعد في خفض مستوى السكر في الدم، وهذا يجعله مفيدًا لصحة مرضى السكري.

فوائد ذكر الثوم للشعر والبشرة

يُعدّ ذكر الثوم من أهم النباتات المستخدمة لتحسين صحّتَي البشرة والشعر، ومن أبرز فوائده لهما: غناه بالمغذّيات الصحية؛ مثل: فيتامين ب6، والمنغنيز، والسيلينيوم، التي تجعل نمو الشعر صحيًا ومظهره حيويًا. تحسين نمو الشعر، وجعله أكثر كثافة. حماية الخلايا الكرياتينية من التلف بالأشعة فوق البنفسجية، والخلايا الكرياتينية هي المسؤولة عن إنتاج الكرياتين، وتوجد في كلٍّ من الطبقة الخارجية للبشرة وفروة الرأس وبصيلات الشعر. تطبيقه على فروة الرأس يساهم في نمو الشعر لمرضى الثعلبة. فعَّال في علاج قشرة الشعر والتخلص منها نهائيًا. تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والجلد. القضاء على الميكروبات التي قد تسبب حب الشباب، مما يساهم في علاج مشكلة حب الشباب والبثور على الوجه.علاج الأمراض الجلدية؛ مثل: الصدفية. المساعدة في سرعة التئام الجروح.

فوائد الثوم للشعر

 

– يساهم الثوم في تعزيز نمو الشعر بسرعة، والوقاية من تساقط الشعر الذي يعد مشكلة منتشرة جداً بين النساء.
– يعمل الثوم على تقوية جذور الشعر وتحسين نسيج وملمس الشعر.
– يشتمل الثوم على مركب الأليسين، الذي يساهم في زيادة مرور الهيموغلوبين نحو فروة الرأس، مما يقلل من تساقط الشعر ويعزز من كثافته ونموه.
– يحتوي الثوم على نسبة كبيرة من النحاس، الذي يعمل على زيادة سمك الشعر وتقوية الشعيرات الصغيرة.
– يشمل الثوم أيضاً نسبة كبيرة من الحديد الذي يسمح بوصول كمية أكبر من الدم الى فروة الرأس، مما يعزز من صحة الشعر ويعمل على تطويله وتعزيز صحته ومظهره.
– يقضي الثوم على قشرة الرأس والتخلص من الحكة الناتجة من البكتيريا والفطريات التي تصاب بها فروة الرأس.

 

خلطة الثوم لتطويل الشعر

امزجي نصف فنجان من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون، وأضيفي إليهما ستة فصوص من الثوم المهروس. من ثم، طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالماء الفاتر.

وصفة الثوم لتعزيز كثافة الشعر

إغلي في وعاء على النار بضع فصوص من الثوم مع كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، من ثم أزيلي الخليط عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد. بعدها، دلكي به جيداً جذور شعرك لبضع الدقائق واتركيه على شعرك مدة نصف ساعة. فهذه الخلطة تعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة رأسك، ما يساهم في تكتيف الشعر  وتسريع نموّه بشكل أسرع، إضافة الى أنها تساعد في معالجة تقصف الشعر وجفافه.

فوائد الثوم للعظام

من أشهر الدراسات التي أجريت في الجامعات الأمريكية هي دراسة قام باجرائها مجموعة من الباحثين الأمريكيين ونشرها الموقع الإخبارى الأمريكى Medical News Today والتي تقول أن الثوم قادر على معالجة هشاشة العظام وخاصة بعد بلوغ المرأة لسن اليأس وذلك من خلال زيادة هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يؤثر بشكل فعال في تقوية العظام وآلام التهابات المفاصل وآلام العظام

أثبتت الدراسة الأمريكية أن تناول 2 جرام فقط من فصوص الثوم يوميا يزيد الجسم من إفراز هرمون الاستروجين الذي يعزز صحة العظام  والمفاصل، والقضاء تماما على آلام هشاشة العظام وتشنجات المفاصل والعضلات.

 

السابق
السياحة في إيطاليا
التالي
أجمل الغابات في العالم

اترك تعليقاً