العناية بالبشرة

فوائد الفازلين للتبييض

الفازلين والنشا لتبييض

يبحث الكثير من الناس على مواد للتبييض،يوجد مزيج النشا والفازلين الذي يعتبر من الماسكات الرئيسية التي تستخدم في الوصفات والخلطات الطبيعية، وذلك لأنّ هذين المكوّنين طبيعيين ولا يسببان آثاراً جانبية ضارة، إضافة إلى فوائدهما العديدة للبشرة التي لا تعدّ ولا تحصى، والتي تسعى كلّ امرأة للحصول عليها من أجل بشرة جميلة وصحية خالية من العيوب، وسوف نذكر هنا فوائد الفازلين والنشا للبشرة وكيفية الاستفادة منها

فوائد النشا والفازلين للبشرة:

تزداد فوائد فعالية النشا والفازلين إذا تم خلطهما سوياً، والفائد الأعظم لهذا الخليط تكمن في تفتيح لون البشرة، وتوحيد لونها وإزالة البقع الداكنة منها، وهنا نذكر مكوّنات هذا الماسك وكيفية استعمالها.

عمل كريم النشا والفازلين:

المكوّنات

  • ملعقتان صغيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير

تخلط المكوّنات السابقة مع بعضها جيداً حتى ينتج كريم متماسك، ويفضل ألا يكون لزجاً أو ثقيلاً جداً، ويُفضل قبل استخدام هذا الكريم أن يتم غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر، ثمّ تمرير قطعة من الثلج على الوجه، ووضع الكريم على الوجه وتركه عليه بضع ساعات، ويمكن وضعه في أي وقت في النهار أو الليل، وغسل الوجه بالماء الفاتر أولا ثمّ بالماء البارد، ويفضل استخدام هذا الكريم يوماً بعد يوم، وستتم ملاحظة النتائج بعد فترة تتراوح من ثلاثة إلى خمسة أسابيع.

 

الفازلين والليمون لليدين

تعتبر هذه الفترة هي الوقت الذهبي من أجل تفتيح اليدين قبل بدء الصيف، حيث أن التعرض لأشعة الشمس أقل من الصيف وسوف تحصدين نتائج جيدة:

يساعد الليمون على تقشير البشرة، وجعلها أكثر جمالاً.

المكوّنات:

  • كمية من الفازلين.
  • بضع قطرات من عصير الليمون.

طريقة التّحضير:

  1. تُغسل اليدان جيداً، ثم تُنّشف بشكلٍ طبيعي.
  2. يُخلط الليمون والفازلين معاً، ثم يُطبق الخليط على المناطق المتضررة.
  3. يُمكن القيام بهذه الطريقة كل يوم.

أضرار الفازلين للوجه

  • عند التعرض إلى الحروق لا يمكن استخدام الفازلين، وهذا لأنه يعد من المرطبات التي تعمل على انتشار البكتريا على سطح الحرق ويجعلها لا تشفى بشكل سريع.
  • الفازلين لا يوضع على الفطريات التى تصيب القدمين، و اللجوء إلى مضادات الفطريات في هذه الحالة أفضل بكثير.
  • لا يستخدم الفازلين على حب الشباب لأنه يعمل على زيادة الاحتكاك وخاصة للبشرة الدهنية.
  • قد يتسبب الفازلين فى الإصابة بالحساسية، والتهيج ولهذا يجب الحذر عند استخدامه لمن يعانون من الحساسية.
  • يؤدي الاستعمال المتكرر للفازلين على الوجه إلى إغلاق مسامات البشرة ويمنعها من التنفس.
  • يسبب الفازلين الشحوب للوجه. يزيد من معدل إفراز دهون البشرة، مما يجعلها بيئة مناسبة لظهور البثور والرؤوس السوداء وتراكم الأوساخ.
  • عند وضع الفازلين على الوجه لفترة زمنية طويلة يؤدي الأمر إلى تحول لون البشرة إلى اللون الداكن.

خلطة الفازلين لتبيض

ان الحصول على بشرة بيضاء مشرقة ونقية هو طموح كل مرأة تريد الحصول على اطلالة مشرقة وجذابة. ويعتبر الفازلين من أبرز المكونات التي تمنحك نتائج فهالة.

1- تبييض اليدين: للحصول على نتائج فعالة قومي بمزج ملعقة من الفازلين مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون. امزجيها جيداً وضعيها في علبة. طبقي القليل على يديك يومياً قبل النوم واغسليها في الصباح بالصابون والماء الدافئ.

2- تبييض المنطقة الحساسة: لذلك قومي بتذويب ثلاث ملاعق من الفازلين على نار هادئة. أضيفي اليها ملعقة صغيرة من زيت البندق وزيت الزهر. وقومي بدهن المنطقة الحساسة المبللة ثلاث مرات يومياً.

3- لتبييض مناطق الجسم كافة: لهذه الغاية، قومي بتذويب ثلاثة عشرة ملعقة كبيرة من الفازلين على نار هادئة وأضيفي اليها ملعقتين صغيرتين من الكركم عليها واخلطيها جيداً. ضعي المزرج في علبة وقومي بدهن المنطقة الداكنة في جسم يومياً قبل النوم ولاحظي النتائج الفعالة التي ستحصلين عليها.

خلطة الفازلين والليمون

أثبتت الوصفات الطبيعيّة التي يدخل الفازلين مع الليمون في مكوناتها فعالية كبيرة، في المساعدة على ترطيب الجسم وجعله أكثر نعومةً، كما ساعدت في توحيد لون البشرة، وتفتيح المناطق الحساسة، بسبب المكوّنات الداخليّة للفازلين والليمون، حيث يعتبر الفازلين من المواد الغنيّة بالزيوت والدهون التي تمنح الجسم الترطيب الكافي بسرعة فائقة، ويتكوّن الليمون من العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة، الضروريّة لتغذية البشرة ومنحها الصفاء والتألق، كما تساعد هذه العناصر على تفتح لون البشرة وتوحيد لونها، وفيما يلي أهمّ فوائد الفازلين من الليمون.

العناية بالشفاه، وإزالة الجلد الميت:

عن طريق صنع مزيج من ملعقة من الفازلين، ونقطتين من عصير الليمون، ثمّ تطبيق الخليط على الشفاه، وتركه لمدّة نصف ساعة، وبعد ذلك باستعمال فرشاة أسنان ناعمة، تدلّك الشفاه بشكل دائري، لتنشيط الخلايا، وإزالة الخلايا الميّتة، لمدّة 5 دقائق، ثمّ مسح الخليط باستخدام القطن الطبي، ووضع مرطب للشفاه يحتوي على حماية من أشعة الشمس.

لإزالة السواد تحت الإبطين، وعند الركب، وفي منطقة الكوع:

عن طريق صنع خليط من الفازلين السائل، وحبّة ليمونة، ومسح المناطق بالخليط وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك غسل وتجفيف المناطق، ثمّ مسحها بالقطن الطبي الذي سبق وضعه في فنجان من عصير الليمون.

تفتيح لون الرقبة، وإزالة التصبغات الجلدية:

عن طريق صنع خليط من كميّات متساوية من الليمون والفازلين، ثمّ تطبيق الخليط على الرقبة بشكل كامل، على شكل قناع، وتركه لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ مسحه بالقطن الطبي،وغسل الرقبة بالماء البارد وتجفيفها.

تقشير الخلايا الميتة:

عن طريق صنع مزيج من كميّات متساوية من الفازلين والليمون، وإضافة نصف ملعقة من الملح، ونصف ملعقة من السكر، ومزج الخليط جيداً، ثمّ تدليك الجسم، والذراعين والقدمين به، لمدّة نصف ساعة، ثمّ مسحه باستخدام القطن الطبي، وغسل الجسم بالماء الدافئ.

فوائد الفازلين لتبيض المهبل

من بين فوائد الفازلين للمناطق الحساسة ايضا تبييضها ولكن لابد من وجود خلطة معينة بطريقة معينة تستخدم في ذلك وتلك الوصفة عبارة عن يتم خلط الفازلين وبيكربونات الصوديوم ويتم خلطهم بطريقة جيدة مع بعضهم البعض ثم بعد أن نقوم بخلطهم يتم وضعهم على المنطقة الحساسة المراد تبييضها الا أن ازالة الإسمرار وتفتيح المناطق الحساسة تحتاج الى صبر وتأنى وانتظام في استخدام تلك الوصفات كما أنها تحتاج الى وقت طويل للتفتيح .

فوائد الفازلين للمناطق الحساسة من ناحية مستخضرات التجميل التى تستخدم بصورة شائعة في العناية بالبشرة وهى الحل السحري والمفيد للعناية بالبشرة والتخلص من الجفاف والتشققات ويستخدم الكركم مع الفازلين ويتم خلطو وطحنه ووضعه على المنطقة الحساسة الى أن يجف وحتى تحصل على النتيجة المرضية يتم غسله بعد ذلك بالماء الفاتر مرات قليلية تستخدمينه وستلاحظين أن المنطقة الحساسة قد ازدادت بياضا وتم التخلص من كل الاسمرار الموجود.

فوائد الفازلين لتبيض المناطق الحساسة

تبييض المناطق الحساسة بالفازلين من أكثر الأشياء التي تبحث عنها المرأة نظرًا لأن هذا الموضوع يسبب لها الكثير من الإحراج، وتحتاج المرأة إلى التخلص من تلك المشكلة، وأول ما يخطر ببالها هو اللجوء إلى الأدوية الكيميائية والكريمات، والتي تُعرف بأنها باهظة الثمن، ولها الكثير من الأضرار على المدى البعيد، ولكن من الممكن اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية والتي تساعد على التخلص من تلك المشكلة بسرعة وأمان. إن المناطق الحساسة من أكثر المناطق التي تتعرض للإسمرار نتيجة للعديد من الأسباب والتي من بينها الزيادة في الوزن أو العوامل الوراثية والتعرض لآشعة الشمس واستخدام مستحضرات التجميل وغيرها من الأساليب الخاطئة، ومعها تبحث المرأة عن طرق التخلص من تلك المشكلة التي تسبب لها أزمة كبيرة، ولا يجدي معها سوى الوصفات الطبيعية لأنها تحافظ على الجسم دون أن تسبب أي أضرار.

الفازلين له قدرة رائعة على تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وأيضًا المناطق الحساسة، لأنه يساعد على إزالة التصبغات التي تسبب الإحراج والإزعاج، وإزالة البقع الداكنة التي تتأثر بها المناطق الحساسة، ويتم استخدامه بكثرة للتحلص من تلك المشاكل والحصول على بشرة نضرة ومتوهجة، ومن بين خلطات الفازلين:

  • الفازلين وزيت اللوز: وهي تساعد على تبييض البشرة لأنها تحتوي على مكونات لها فوائد جمالية كثيرة يمكن الاستفادة منها في إزالة البقع الداكنة وتغذية البشرة والمحافظة على إشراقها ونضارتها، وهي لا تحتاج سوى خلط كميات متساوية من تلك المكونات مع بعضها البعض، ووضعها لى المنطقة الحساسة التي ترغب المرأة في تبييضها وتركها لنصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر، وسوف تظهر النتائج من المرات الأولى في الاستخدام، ويمكن تكرارها أكثر من مرة في الأسبوع.
  • وصفة الفازلين والكركم: وهي تتألف من مكونين معروفين بفوائدهما الجمالية على صعيد البشرة والجسم، ويمكن أن يتم صنعها عن طريق خلط الفازلين مع الكركم، ويكون عن طريق فرك الخليط بنعومة على المناطق الحساسة في الجسم التي تعاني من الاسمرار والتصبغات وتركه حوالي عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الخلطة أكثر من مرة في الأسبوع للاستفادة من خصائصها والتخلص من التصبغات نهائيًا.

فوائد الفازلين للوجه والتجاعيد

  • الفازلين يعمل على ترطيب البشرة وخاصة البشرة الجافة.
  • يعمل الفازلين على إزالة مستحضرات التجميل الباقية على البشرة.
  • يستخدم في علاج مشكلات البشرة الدهنية أيضََا.
  •  يعد الفازلين منظف طبيعي للبشرة. 
  • التقليل من ظهور التجاعيد الموجودة في البشرة.
  • يعمل الفازلين على كثافة وتطويل الرموش.
  • يساعد في إعطاء ملمس ناعم للشفاه مع إزالة الطبقات غامقة وداكنة اللون.
  • يعد مثبت كبير لأحمر الخدود من خلال تطبيق بضعة منه على منطقة الخدود ومن ثم تطبيق أحمر الخدود على البشرة.
  • التخلص من آثار الندبات أو الجروح أو الحروق. التخلص من طبقات الجلد الميت الموجود في الأقدام.

 

السابق
ما هو اليقين
التالي
ما هي مهن الانبياء

اترك تعليقاً