العناية بالبشرة

فوائد زيت الثوم

فوائد زيت الثوم

للثوم فوائد كثيره جدا، لكن الذي لا يعرفه كثير من الناس أن للزيت الثوم فوائد كثيرة من هذه الفوائد:

فوائد زيت الثوم للجسم

1- تحسين عملية الهضم

2- يقلل من الإصابة بالتهاب

3- يعزز من عمليات الأيض

4- المساهمة في علاج الصداع

5- إدارة السكر في الجسم

6- خفض خطر الإصابة بالسمنة

فوائد زيت الثوم للبشرة

  • علاج الالتهابات الفطرية، مثل: الحكة، والسعفة.
  • التخلص من حب الشباب؛ لانّه مضاد للبكتيريا والفيروسات، عن طريق مزجه مع حفنة من الطين.
  • إعطاء البشرة النضارة والحيوية؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة.
  • تأخير ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن؛ لاحتوائه على الأليسين المضادة للأكسدة، ومادة الكيراتين.

فوائد زيت الثوم للشعر المتساقط

زيادة طول الشعر بشكلٍ ملحوظٍ، والتخلّص من مشكلة الحكة في فروة الرأس. تعزيز إنتاج الكولاجين في الشعر، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين ج، بالإضافة إلى احتوائه على فيتاميني ب1، ب6 واللذين يساعدان على زيادة نمو الشعر.

فوائد زيت الثوم للحواجب

فوائد زيت الثوم للرموش

يساهم زيت الثوم في زيادة طول الرموش، بالإضافة لإنباتها، وذلك عن طريق وضع كبسولتين من فيتامين E في وعاءٍ، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من الفازلين، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الخروع الذي يزيد طول وكثافة الرموش، وملعقتين صغيرتين من زيت البراشوت، ثمّ تمزج المكونات جيداً في حمام مائي حتّى تتجانس، ثمّ وضعها في المكيروويف، ثمّ وضعها في علبة مسكارا نظيفة، واستخدامها يومياً قبل النوم عن طريق وضعها على الرموش، والاستمرار على الوصفة للحصول على النتيجة المطلوبة.

فوائد زيت الثوم للتخسيس

استُعمل الثوم منذ قديم الزمان في علاج مُشكلة السُّمنة بشكل فعّال؛ فهو يساعد على التّخلُّص من الكرش والبطن، ويُمكن تناول فصٍّ من الثّوم صباح كل يوم على الرّيق، ويساعد بشكل كبير على حرق الدّهون المُتراكمة في أنحاءَ مُختلفة من الجسم، كما يُمكن تحضير وصفةٍ رائعةٍ للتّخسيس باستخدام الثّوم، وذلك عن طريق وضعِ خمسة أكوابٍ من الماء على النّار، ثُمّ تُضاف فصوص الثّوم المُقشّرة، وشرائح الليمون وضمة من البقدونس المغسول، ثم يُرفع المزيج عن النّار ويُترك حتى يبرد، ثم يُصفّى ويوضع في زجاجةٍ في الثلّاجة، وبعدها يُتناوَل كوبٌ منه ثلاث مرات يومياً. بالإضافة إلى ما سبق يُمكن تحضير مشروب الثّوم والعسل الفعّال في التّخلص من الوزن الزائد، ويُحضر بوضع فصٍّ من الثّوم المهروس في كوب من الماء الدافئ، ثم تُضاف له ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ، ثم يُتناولُ يومياً قبل النوم.

فوائد زيت الثوم للمفاصل

ينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل تناول المكملات الغذائية. يمكن للخصائص المضادة للأكسدة من الثوم منع الإجهاد التأكسدي والأكسدة من الجذور الحرة في المفاصل المتضررة من التهاب المفاصل. تثبيط الجذور الحرة بالثوم يمنع تلف المفاصل. كما يمنع تلف الغضروف.

فوائد زيت الثوم للعضو الذكري

يساعد الثوم على تنقية الجسم من السموم، وتحسين عمل الشرايين، و بالتالي فإنه يحسن من عملية دوارن الدم، وتدفق كمية أكبر من الدم للعضو الذكري خلال عملية الانتصاب

 

السابق
فوائد زيت البرتقال
التالي
فوائد زيت الفجل

اترك تعليقاً