العناية بالجسم

فوائد ماء البحر للجسم

فوائد ماء البحر للالتهابات

  • زيادة المناعة حيث يحتوي ماء البحر على عناصر حيوية وأملاح معدنية وأحماض أمينية، فضلاً عن الكائنات الحية الدقيقة التي يمكن أن تنتج تأثيرات مضادة للبكتيريا، وبالتالي تعزيز النظام المناعي في الجسم.
  • تنشيط الدورة الدموية تدعم السباحة في ماء البحر بتدوير الدم في الجسم، وتحسين الدورة الدموية، وذلك من خلال إستعادة المعادن الأساسية المستنزفة بسبب الإجهاد الذي يقوم به الجسم والسموم البيئية المحيطة به.
  • تحسين صحة العظام والعضلات حيث أن ممارسة السباحة بشكل عام تساهم في مرونة العضلات والمفاصل والقضاء على إلتهابات والام العظام، وعندما تكون في ماء البحر يضاف عليها الفوائد المتعلقة بالمركبات الموجودة في هذا الماء.

فوائد ماء البحر للرجل

  1. البحر يداوي الجراح ، إذا كان لديك أي خدوش أو جروح في جسمك فقط أغمر نفسك في البحر، فالماء المالح يعمل على تطهير الجروح ويساعد على سرعه التئامها، ولكن انتبه لأنك ستشعرببعض الحرقان
  2. الرمال في البحر تعد بمثابة مقشر طبيعي، خذ بعض من الرمال وافرك جسمك به لبشرة أكثر نعومة.
  3. هل تعلم لماذا تعود إلى اشراقتك الطبيعية بعد قضاء عطلتك الأسبوعية على الشاطئ؟ لأن مياه البحر تزيل السموم من الجسم وتزوده بالمعادن.
  4. لا تستمع لجسدك عندما تشعر بالتعب والرغبة في النوم، بل توجه إلى الشاطئ فمياه البحر لديها القدرة على تخليصك من أعراض الأنفلونزا وخصوصا سيلان الأنف.
  5. هل سمعت من قبل عن شخص غير سعيد على الشاطئ؟ هذا لأن مياه البحر والشمس يساعدان على التخلص
    من الاكتئاب والتوتر ويعملان على الشعور بالاسترخاء.
  6. مياه البحر هي وسيلة فعالة للتخلص من حب الشباب وتقليل الندبات.فهي طريقة طبيعية للتعامل مع مشاكل حب الشباب.

فوائد ماء البحر للرحم

  • تساعد مياه البحر على فتح مسامات الجلد، فعندما تفتح المسامات يستطيع الجسم امتصاص المواد المفيدة بشكل أكبر كالأملاح المعدنية والفيتامينات.
  • يعزز ماء البحر مناعة الجسم، وذلك لاحتوائه على الكثير من الأملاح المفيدة ومضادّات البكتيريا.
  • يُرطب ماء البحر الجسم ويخلصه من الجفاف والتّشققات ويجدد خلايا الجلد، وذلك لأنّ احتواءه على المعادن يجعله مُقشرًا طبيعيًا للجلد الميت، ويعطي الفرصة للخلايا الجديدة للظّهور.
  • يساعد ماء البحر في تنقية الهواء المحيط وتخليصه من الغبار والشَّوائب، لذلك فإن المنطقة القريبة من البحر تفيد مريضات الجهاز التنفسي والمصابات بالربو.
  • يخلص من آلام المفاصل والرّوماتيزم والتّشنجات العضليّة، لذلك تنصح السيدات التي تعاني من التهابات المفاصل الحادة بالسباحة دومًا.

فوائد ماء البحر للعين

يقاوم ماء البحر التّجاعيد في الجلد ويمنع ظهور علامات الشّيخوخة المبكرة خاصةً في الجبين وحول العينين.

وفتح العين تحت مياه البحر من الأشياء الممتعة التي تتيح لك رؤية ما تريده، وقد تعتقد أن قدرتك على فتح العين تحت مياه البحر من الدرات الخاصة، والتي تميزك، كما يعتقد الكثيرون أن فتح العين في مياه البحر من العادات الصحية والتى تسبب تعقيم العين، بسبب أن الملح يعقم العين.

فوائد ماء البحر للحساسية

  • علاج حساسية الجلد، والوقاية من الإصابة بها، من خلال دوره في تجديد خلايا الجلد، وإزالة قشوره أو خلاياه الميتة، ومنحه الحيوية من جديد.
  • علاج الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية، والإكزيما، والحكة الجلدية المُزعجة؛ لاحتوائه على الأملاح والمعادن التي تُطهر الجلد وتُعقمه، ما يقي الجلد من الالتهابات الجلدية، والحساسية، والتقرحات المزمنة، والدمامل.
  • الحفاظ على صحة الجلد، والتخلص من البثور والحبوب كحب الشباب في الوجه والرقبة، وترطيب البشرة.
  • التخلص من تشققات كعب القدمين.
  • تطهير فروة الرأس، وتخليصها من القشرة، إلى جانب دوره في تقوية الأظافر.

فوائد ماء البحر للاكزيما

نصحت اختصاصية أمراض جلدية أفراد المجتمع بالسباحة ولو مرة واحدة أسبوعياً في مياه البحر المالحة، مؤكدة الفوائد الصحية والنفسية والجمالية التي يمنحها الماء المالح للبشرة أبرزها أنه يعد علاجاً فعالاً لأمراض المفاصل والروماتيزم والأمراض الجلدية كالصدفية والحساسيات الجلدية المتنوعة.

واستشهدت مالوري بالعديد من الدراسات التي أوضحت أن مركبات مياه البحر والطحالب والطين تعالج التوتر والروماتويد والروماتيزم وإصابات الرياضة ومشكلات الجلد المتنوعة خصوصاً الإكزيما والصدفية والندبات وحب الشباب، إضافة إلى التخلص من ترهل الجلد. ونصحت بضرورة استخدام رمال البحر عبر فردها على أجزاء الجسد، مشيرة إلى أن تلك الرمال تقتل الحبوب والبثور الموجودة تحت الجلد، وتساعد على تنعيم البشرة.
السابق
كيفية اختيار الزوجة الصالحة
التالي
التخلص من سواد مفاصل الأصابع

اترك تعليقاً