صحة عامة

فيتامينات تساعد على نمو الشعر

فيتامينات تساعد على نمو الشعر

من أكثر علامات الأنوثة الشعر الجميل التي تتباها به النساء ، والعناية به تعد من أولوياتهم، إلا أن الشعر يصاب بالعديد من المشاكل مثل الجفاف والتساقط والتقصف وغيرها من المشاكل، وهذا بسبب العديد من الاستخدامات الخاطئة للمواد الكيماوية والسيشوار والصبغات وعدم الاهتمام بنظافة الشعر وغيرها من الأمور غير الصحيحة، بالإضافة إلي نوع التغذية وأنواع الطعام التي تتناوله بعض النساء الذي يفتقر إلي العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر .

ما هو الفيتامين الذي ينبت الشعر

يُطلق على الفيتامين B7 اسم “بيوتين”، وهو من أفضل الفيتامينات المعززة لنمو الشعر كونه يحتوي على بروتين الكيراتين الذي تتم إضافته بكثرة إلى مستحضرات العناية بالشعر. يساعد “البيوتين” في تكوين الحوامض الأمينية من البروتينات الموجودة في الأطعمة، لذلك فهو يساعد على ترطيب الشعر، وتقويته، وزيادة نعومته. أما أبرز مصادره فهي: الخضار الورقية الخضراء، النقولات، صفار البيض، زبدة الفول السوداني، الأفوكادو، سمك السالمون، الفطر، العدس، والبازيلا.

افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

فيتامين A
فيتامين A يساعد على إنتاج العديد من الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر والتي تعطي الشعر اللمعان والتألق اللائق به، كما يساعد على عدم جفاف الشعر لما يحتويه من مضادات للأكسدة والتي تجعله دائما رطباً، ويلعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في نمو الخلايا بشكل سليم وصحيح ويزيد من كثافته ولهذا يعد من أهم فيتامينات تساعد على الطول بشكل جذاب، ويمكن أن نجد مثل هذا الفيتامين في العديد من الأكلات مثل البطاطا الحلوة والجزر والكبد.

فيتامين بيوتين B71
يعد هذا الفيتامين نوع من فيتامينات عائلة فيتامينات B الاثني عشر، والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف ويجعله أكثر كثافة، حيث يساعد هذا الفيتامين على إنتاج الأحماض الدهنية في الخلايا التي تعد هي أساس البروتينات والتي لها دور أساسي في عملية صناعة وتكوين الجلوكوز، كما أنه من الفيتامينات التي لديها القدرة على الذوبان في الماء، هذه الفيتامين من أكثر أنواع الفيتامينات التي تظهر نتائجها على زيادة معدل نمو الشعر وتعطيه قوة وسماكة كبيرة، من الممكن أن تجد هذا النوع من الفيتامينات في أطعمة غنية بالبيوتين مثل الموز والخميرة والموز.

فيتامين C
لعب هذا الفيتامين دوراً هاماً في إنتاج الكولاجين والذي يساعد على منع ظهور الشيب في أوقات مبكرة وكذلك يساعد في منع جفاف الشعر، كمان أن الكولاجين من البروتينات الحيوية التي تساعد على زيادة كثافة الشعر ونموه، ومن الممكن أن نحصل على فيتامين C من المكملات والمواد الغذائية التالية: الليمون والفراولة والجوافة.

فيتامين 12B
هذا الفيتامين أيضاً يعد من عائلة فيتامينات B التي تساعد على نمو الخلايا، ويعتبر هذا الفيتامين من الفيتامينات الضرورية في نمو الشعر بشكل صحي ومنع تساقطه ، ويساعد أيضاً امتصاص الحديد بشكل جيد من الاغذية، ومن الأغذية الغنية بمثل هذا الفيتامين هي اللبن الزبادي والحليب والبيض.

حمض الفوليك
من الأشياء التي تساعد على الحفاظ على الشعر ونموه هو حمض الفوليك الذي من الممكن أن نحصل عليه عن طريق تناول الفيتامينات، وحبوب القمح الكاملة، كما يمكن أن يتواجد في العديد من المكملات الغذائية التي تعد خليط من المعادن والفيتامينات المختلفة، ويساعد هذا الحمض على منع ظهور الشيب المبكر، ويحافظ على رطوبة الشعر ويحفظه من الجفاف ويعطي السماكة واللمعان الكافيان.

أحماض أوميغا3 الدهنية
هذا النوع من الأحماض الدهنية لها العديد من الفوائد حيث أنها تحافظ على صحة القلب وتخفف الاكتئاب وتكافح الالتهاب، وهي المختصة بإنشاء الخلايا السليمة التي تقوم بنقل الغذاء إلى جميع أجزاء الجسم منها الشعر، حيث يساعد اوميغا 3 في نقل الغذاء والفيتامينات التي تساعد على طول الشعر ونموه بشكل سليم، وتوجد مثل هذه الأحماض في السردين والسلمون.

فيتامينات للشعر من الصيدلية

يرغب الجميع في الحصول على شعر كثيف وصحي، من أجل ذلك لابُد من تناول الأطعمة المغذية بالإضافة على الفيتامينات التي تباع في الصيدليات، ومن افضل فيتامينات للبشرة من الصيدليه ما يلي:

حبوب برفكتيل
تحتوي حبوب برفكتيل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: خلاصة بذور البابايا، الكولاجين، الحديد والزنك، وتشمل حبوب برفكتيل العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر.

حبوب بيوتين فورت
تعمل حبوب بيوتين فورت على علاج تساقط الشعر وما يصاحبه من أمراض مثل الصلع والفراغات التي توجد في الرأس، كما يساعد على إطالة الشعر وظهور النتيجة في اسبوع واحد فقط.

حبوب برايورين ان
تساعد كبسولات برايورين على نمو الشعر وإطالته من جذره، بالإضافة على علاج مشكلة التقصف والتساقط وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية آمنه، ويمكن تناوله مرة واحدة فقط يومياً.

حبوب بانتوجار
تتكون بانتوجار كبسول من مواد طبيعية مثل فيتامين ب وفيتامين أ يمكن الاستفادة به في تقوية الشعر من جذوره،

حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز
من أكثر الكبسولات طلباً من قبل العديد من النساء والرجال وذلك لما أثبتته من نتيجة مذهلة لتكثيف الشعر في وقت قليل، بالإضافة إلى مميزاته الأخرى في علاج مشاكل الشعر ومن أبرزها حب الشباب.

حبوب هاي بوتنسي فورميلا
تساعد هذا البرشام على توصيل الفيتامينات الهامة فيتامين ب12 إلى فروة الرأس، ويغذي الشعر من جذوره لاحتوائه على الحديد والنحاس والزنك لتقوية الشعر من جذوره.

السابق
نسب الفيتامينات الموجوده في فيروجلوبين – Ferroglobin
التالي
فيتامينات تساعد على الطول

اترك تعليقاً