الحياة والمجتمع

كتالوج عدسات فرزاتشي ” VERSACE “

كتالوج عدسات فرزاتشي ” VERSACE “

ألوان عدسات فرزاتشي ” VERSACE “

قد تلجأ السيدات إلى الاطلاع على كل ألوان كتالوج عدسات فرزاتشي ” VERSACE ” ، لاختيار الأنسب لعينيها من ماركة العدسات التجميليه فرزاتشي، والتي بدأ تصنيعها منذ عام 1969 في إيطاليا.

حيث صنعت خصيصًا لأولئك الذين يبحثون عن مظهر جريء ومثير، فإنّ كتالوج عدسات Versace الملونة لعام 1969 هي رمز الموضة والأزياء الوحيد الذي يساعد عينيك على الظهور بشكل رائع.

وتتنوع ألوانها منها عدسات باللون الأخضر ودرجاته المختلفة، بالإضافة للون الرمادي، واللون الأزرق واللون البني وكل لون من هذه الألوان فيه درجات مختلفة من الألوان التي تتناسب مع كل مناسبة.

  • عدسات أخضر اليجانس

  • عدسات أخضر أوديسي

  • عدسات أخضر دخاني

  • عدسات أخضر طبيعي

  • عدسات أزرق اليجانس

  • عدسات أزرق دخاني

  • عدسات أزرق أوديسي

  • عدسات رمادي طبيعي

  • عدسات رمادي دخاني

  • عدسات رمادي اليجانس

  • عدسات رمادي اوديسي

  • عدسات بني اليجانس

  • عدسات بني طبيعي

  • عدسات بني دخاني

نصائح اختيار لون العدسات المناسب

يعد ارتداء العدسات اللاصقة الملونة أمرًا ممتعًا دائمًا حيث يمكنها تحسين مظهرك من خلال تغيير لون عينيك.

ومع ذلك فإنّ الجزء الأصعب هو اختيار اللون الأفضل الذي سيكملك، والعدسات اللاصقة شائعة بين الناس لأسباب مختلفة، وكثرت ماركات العدسات اللاصقه في الآونة الأخيرة.

يجد البعض أنها أكثر راحة من النظارات والبعض يعتبرها مجرد عنصر أزياء، في حين أنّ العدسات اللاصقة كانت دائمًا خيارًا أفضل من النظارات فيما يتعلق بمستوى الموضة والراحة، فإن اختيار النظارات ليس بهذه السهولة.

وهناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل الاختيار، على غرار شراء الأجهزة الطبية الأخرى، يجب أن تولي أقصى درجات الحذر عند شراء العدسات اللاصقة.

العدسات اللاصقة الملونة لها تأثيرات مختلفة على الناس، ويمكن أن يغير مظهرك بالكامل، كما يمكن أن تؤثر بشرة الشخص الذي يرتديها ولون شعره بشكل كبير على مدى تعزيز العدسات اللاصقة لمظهرك.

فيما يلي بعض الإرشادات لاختيار الوان و مقاسات العدسات اللاصقة المناسبة، ولكن من أهم الاعتبارات قبل الاختيار ما يأتي:

لون البشرة

العامل الأول الذي يجب مراعاته قبل اختيار انواع العدسات اللاصقة هو لون بشرتك. إذا كنت ترغب في أن تكون العدسات اللاصقة غير مرئية للآخرين للحصول على مظهر أكثر طبيعية، فمن الضروري التحقق من مدى طبيعية ظهور العدسات اللاصقة على عينيك. تمتلك عدسات انستازيا مجموعة كبيرة من المجموعات للاختيار من بينها ، وهذا يعطي مظهرًا أكثر طبيعية.

  • البشرة الفاتحة

بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة، ستبدو جميع الألوان تقريبًا رائعة بالنسبة لهم وتناسبهم، كما ستعطي ألوان العين الزاهية مثل البنفسجي والأكوا والفيروز مظهرًا رائعًا.
وعلى وجه الخصوص لن تبدو ظلال اللون الرمادي والأزرق مذهلة فحسب، بل ستمنحك أيضًا مظهرًا أنيقًا.

  •  البشرة الحنطية

العدسات اللاصقة ذات الألوان الزاهية هي الأنسب للبشرة الحنطية، لأنها يمكن أن تجعل عينيك متوهجة مقارنة ببشرتك.
وتعتبر أفضل الألوان المناسبة لك هي الأخضر والبندق والعسلي، والأزرق الداكن والرمادي، ومن الأفضل تجنب الألوان مثل الماء والفيروز لأنها لا تتناسب مع بشرة حنطية اللون.

  • البشرة الداكنة

على الرغم من أنّ مجموعة واسعة من الألوان مناسبة للبشرة الداكنة، إلا أنّ الألوان الدخانية والدافئة تتماشى مع بشرتك.
وإذا كنت تبحث عن مظهر طبيعي، فإنّ الخيار الأفضل هو البني الدافئ أو البنفسجي أو البندقي، كما ستعطيك الألوان مثل العدسات ذات اللون البني والعسلي والرمادي والخريفي مظهرًا أنيقًا وجذابًا.
ومن الأفضل تجنب الألوان مثل الألوان المائية والوردي.

لون الشعر

لون الشعر هو العامل الثاني المهم عند اختيار لون العدسات ولكي تكون عدساتك التجميلية تكميلية وتُضفي لك المزيد من الجمال عليك مناسبتها مع لون شعرك، وإليكِ الألوان من العدسات التي تلائمك حسب لون شعرك.

  • الشعر البني

تتناسب العدسات اللاصقة ذات اللون الداكن بشكل جيد مع لون الشعر البني الذهبي أو الأشقر، كما ستبدو ألوانًا خاصة مثل بني الشوكولاتة والأسود والبني الغامق مبهرة عليك
بالإضافة إلى الألوان مثل الزمرد والأزرق الفاتح ستكون رائعة أيضًا مع لون شعرك البني.

  • الشعر الأسود

العدسات اللاصقة ذات الألوان الزاهية مثل البنفسجي والأزرق ستبدو رائعة على الأشخاص ذوي ألوان الشعر الأسود الغامق، ةإذا كنت ترغب في الحصول على مظهر أكثر طبيعية، جرب الألوان مثل البني.

طريقة لبس عدسات فرزاتشي

يتفق الخبراء على أن العدسات اللاصقة آمنة بشكل عام إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح، ومع ذلك قد تصاب بعدوى العين إذا لم تهتم بها بشكل صحيح.

تشير الأبحاث إلى أن غسل اليدين قبل التعامل مع العدسات وتنظيفها بمحلول معتمد يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة عينيك، كما أنّه قد يكون وضع العدسات اللاصقة أمرًا صعبًا في البداية، إلا أنه سيصبح أسهل بمرور الوقت ، يمكن اتباع هذه الخطوات التالية:

  • اختيار نوع العدسات اللاصقة
  1. أولًا عليك أن تقومي بفحص للعين، فإذا كنت مهتة بارتداء العدسات اللاصقة، فعليك الحصول على فحص شامل للعين لتحديد نوع العدسات التصحيحية التي تحتاجها بالضبط.
  2. حددي نوع العدسات التي تريدينها، فمن الممكن ارتداء بعضها في النهار فقط، والبعض الآخر يمكن ارتداؤه فقط في الليل، كما سيقيس طبيب العيون عينك للتأكد من حصولك على عدسات مناسبة ومريحة.
  3. قومي بتقييم ما يناسب نمط حياتك وميزانيتك بشكل أفضل، حيث تتمتع العدسات اللاصقة الصلبة بميزة أنه يمكنك الاستمرار في استخدام نفس الزوج لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، ومع ذلك يجد بعض الناس أن جهات الاتصال اللينة أكثر راحة، فإذا اخترت العدسات اللاصقة اللينة، فهناك عدة أنواع يمكنك اختيارها وفقًا لنمط حياتك وميزانيتك.
  • ارتداء العدسات الخاصة بك
  1. أدخلي العدسات الخاصة بك بأمان، وقد يستغرق الأمر بعض الممارسة في البداية ولكن بعد أيام قليلة ستتمكنين من القيام بذلك بسرعة وسهولة.
  2. إزالة العدسات الخاصة بك بسرعة وسهولة، حيث أنّ إزالة العدسات اللاصقة أمر مهم لأنه يمنح عينك فرصة للتنفس، حيث يجب إزالة بعض العدسات اللاصقة كل ليلة.

مخاطر ارتداء العدسات

يضعك ارتداء العدسات اللاصقة في خطر الإصابة بالعديد من الحالات الخطيرة بما في ذلك التهابات العين وتقرحات القرنية، خاصة في حال كان الشخص لا يعرف طريقة لبس العدسات بالشكل الصحيح.

يمكن أن تتطور هذه الحالات بسرعة كبيرة ويمكن أن تكون خطيرة للغاية، وفي حالات نادرة يمكن أن تسبب هذه الحالات العمى.

لا يمكنك تحديد مدى خطورة المشكلة التي تتطور عند ارتداء العدسات اللاصقة، لذلك يجب عليك الحصول على مساعدة من أخصائي العيون لتحديد مشكلتك، وإذا واجهتكِ   أي أعراض لتهيج أو عدوى في العين، عليك سريعًا أنْ قومي بالتالي:

  • انزعي العدسات على الفور ولا تعيدها إلى عينيك.
  • اتصلي بأخصائي العيون الخاص بك بالطريقة الصحيحة.
  • لا تتخلصي من العدسات الخاصة بك، فقط قومي بتخزينها في حالتك واصطحبيها معك إلى أخصائي العيون، فقد يرغب هو أو هي في استخدامها لتحديد سبب الأعراض.

كما يمكن أن تشير أعراض تهيج العين إلى حالة أكثر خطورة، وبعض المخاطر الخطيرة المحتملة لارتداء العدسات اللاصقة هي قرح القرنية والتهابات العين وحتى العمى.

حيث أنّ قرح القرنية هي تقرحات مفتوحة في الطبقة الخارجية للقرنية، والتي عادة ما تكون ناجمة عن الالتهابات؛ لتقليل فرص الإصابة لذا يجب عليكِ عند الشعور بهذه الحالة فعل ما يلي:

  1. افركي واشطفي العدسات اللاصقة حسب توجيهات أخصائي العيون.
  2. قومي بتنظيف وتعقيم العدسات بشكل صحيح وفقًا لتعليمات الملصقات.
  3. تخلصي دائمًا من كل محلول العدسات اللاصقة المتبقي بعد كل استخدام، ولا تقومي أبدًا بإعادة استخدام أي محلول عدسة.
  4. لا تعرضي العدسات اللاصقة لأي ماء صنبور أو زجاجة أو مقطرة أو مياه البحر، فقط استخدمي الماء المعقم، وابتعدي عن أي ماء غير معقم سواء الماء المقطر أو ماء الصنبور أو أي محلول ملحي محلي الصنع.
  5. انزعي العدسات اللاصقة قبل السباحة، فهناك خطر الإصابة بعدوى العين من البكتيريا الموجودة في مياه حمامات السباحة وأحواض الاستحمام الساخنة والبحيرات والمحيطات.
  6. استبدل علبة تخزين العدسات اللاصقة كل 3 أشهر أو حسب توجيهات أخصائي العيون.
السابق
كيف اعرف ان بشرتي دهنية
التالي
أنواع منتجات اس تي تروبيز St.Tropez

اترك تعليقاً