الحياة والمجتمع

كم شهر فصل الشتاء

أول شهر في فصل الشتاء هو

ويبدأ هذا الفصل من 22 ديسمبر إلى 20 مارس في نصف الأرض الشمالي، كما تعتمد عدة ثقافات تواريخ مختلفة لبداية الشتاء، وبعضها يستعمل تعريفا مبنيا على الطقس. وعندما يكون الشتاء في نصف الكرة الشمالي يكون الصيف في نصف الأرض الجنوبي، والعكس صحيح. وفي عدة مناطق يرتبط فصل الشتاء بالثلوج ودرجات الحرارة المتجمدة.

أسماء شهور الشتاء

يبدأ فصل الشتاء من 23 ديسمبر الى 21 مارس وينقسم الى ثلاث أشهر هي : الشتاء البارد : يبدأ من 7 ديسمبر الى 5 يناير يبدأ النهار من معتدل الى لطيف وينتهي الشهر باجواء باردة ليلا الى شديد البرودة في اواخره ..

أسماء فصل الشتاء

روبين: وهو اسم عصفور لا يظهر إلا في فصل الشتاء.
رذاذ: وهو يطلق على الصبي ويعين المطر الخفيف.
أوبين: اسم فرنسي ويعني الثلج.
رين: وهو اسم بنت ويرمز إلى الطيور التي تظهر في فصل الشتاء.
كولدين: وهو اسم برد الشتاء ويطلق على الجنسين.
برد: وبوضع الفتحة على الباء ويعني الثلج الخفيف.
كول: وهو الفحم المستخدم في التدفئة.

أسماء شهور الشتاء

يبدأ فصل الشتاء من 23 ديسمبر الى 21 مارس وينقسم الى ثلاث أشهر هي : الشتاء البارد : يبدأ من 7 ديسمبر الى 5 يناير يبدأ النهار من معتدل الى لطيف وينتهي الشهر باجواء باردة ليلا الى شديد البرودة في اواخره ..

الفصول الأربعة بالترتيب مع الأشهر

1- يمتد الربيع من 1 مارس حتى 31 مايو . 2- يمتد الصيف من 1 يونيو حتى 31 أغسطس . 3- يمتد الخريف من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر . 4- ويمتد فصل الشتاء من 1 ديسمبر إلى 28 فبراير ( 29 فبراير في السنة الكبيسة ) .

متى يبدأ فصل الشتاء 2020

يبدأ فصل الربيع الجمعة المقبل 20 مارس بالتحديد الساعة 5 و50 دقيقة، وستكون مدته حوالى 88 يوما و23 ساعة و31 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الصيفى إيذانًا لبدء فصل الصيف السبت 20 يونيو 2020.

وفى يوم الاعتدال الربيعى يتساوى طولا الليل والنهار 12 ساعة لكل منهما لجميع الأماكن على سطح الكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الربيعى فى النصف الشمالى للكرة الأرضية والاعتدال الخريفى فى النصف الجنوبى.

ولتفسير سبب حدوث الفصول الأربعة، فالشمس فى مدار ظاهرى بالنسبة إلى نجوم الخلفية السماوية التى تظهر ثابتة فى السماء، وهذا المدار يعرف بدائرة البروج، موضحًا أنه نتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها على مستوى مدارها تحدث الفصول الأربعة وبالترتيب تكون الشتاء ثم الربيع ثم الصيف ثم الخريف.

وبعد يوم من الانقلاب الشتوى بدأت حركة الشمس تدريجيًا نحو الشمال مقتربة من خط الاستواء، حيث تزداد فترة إشراقها فى نصف الكرة الشمالى وتنقص فى النصف الجنوبى، وهكذا حتى تتعامد أشعتها تمامًا على خط الاستواء حول يوم 21 من شهر مارس “الاعتدال الربيعى”.

متى يبدأ فصل الشتاء 2018

مدير عام دائرة الارصاد الجوية يوسف ابو اسعد قال في حديث مع شاشة نيوز: ” ان فصل الشتاء، يبدأ فلكياً في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية في 21 كانون الأول 2018، وينتهي في 21 مارس من العام المقبل.

السابق
اضرار مشروب الطاقة ريد بول Red bull
التالي
مكونات التبغ

اترك تعليقاً