العناية بالذات

كيفية إخفاء عروق اليدين

تجربتي لإخفاء عروق اليدين

يوجد الكثير من المشاكل الجمالية التي تواجها الفتيات والسيدات، خصوصا تلك التي تظهر بوضوح ولا يمكن إخفائها ببساطة، ولعل أبرزها مشكلة ظهور العروق في اليدين والقدمين، والتي عادة مايكون السبب من ورائها النحافة المفرطة، وأحيانا قلة سماكة الطبقة السطحية من الجلد، الأمر الذي يشعر الفتاة بإحراج شديد لعدم ارتياحها لمظهر كفيها أو قدميها.

أقدم لك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تعمل على التقليل من هذه العروق، ومن ثم إخفائها نهائيا، والمعتمدة أولا وأخيرا على “الليمون”، المعروف باحتوائه على فيتامين C، والذي سيساعدك على زيادة الدهون الموجودة أسفل جلد اليد، بحيث يمكنك أن تعتمديه مع أكثر من مكون، وهذه المكونات هي :

الخميرة:
يمكنك خلط مسحوق خميرة البيرة مع القليل من زيت اللوز، ثم يتم دهن الخليط على اليدين صباحا ومساء بشكل يومي، مع تكرار هذه الخلطة لمدة 7 أيام،  وستظهر نتائجها بفترة قصيرة.

الليمون :
يمكنك أيضا تدليك الكفين بعصير الليمون وحده، والذي سيساعد على تسمين اليدين لاحتوائه على فيتامين C مع ضرورة تكرارها بشكل يومي لنتيجة أفضل .

الحليب :
يدمج عصير الليمون مع كأس واحد من الحليب ، مضافا إليه ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وملعقة أخرى من خميرة البيرة ، تدهن بها اليدين لمدة 30 دقيقة ، ثم يتم غسل اليدين بماء فاتر.

خل التفاح لعروق اليدين

جمال ونعومة الأيدي دليل على أنوثة المرأة، لذا فهي مثل البشرة تحتاج لمزيد من العناية لتجنب إصابتها بالجفاف، وكذلك التجاعيد التي تؤثر بالسلب على مظهرها الخارجي.

تقدم خبيرة التجميل والعناية بالشعر رشاشلباية وصفة طبيعية للتخلص من تجاعيد الأيدي..

المكونات:

ربع كوب من خل التفاح

عصير ليمون

ربع كوب من زيت الزيتون

كيفية إعداد الوصفة:

قمي بمزج المكونات السالف ذكرها جيدا للحصول علي خليط متجانس، ثم ضعي الخليط في وعاء زجاجي محكم الغلق، ثم ادهني به اليدين يوميا قبل التوجه إلى الفراش ليلا، ثم تغسل في الصباح الباكر، هذه الوصفة تساعد على حماية اليدين من الجفاف التي تسبب على المدي البعيد التجاعيد.

كريم لإخفاء عروق اليدين

هناك وصفة جيدة تستخدم كريم لإخفاء عروق اليدين وهي كالتالي:

المكونات :- علبة كريم مرطب. علبة من الجلسرين. نصف ليمونة. ملعقة من مرهم النعناع. ملعقة من الفازلين.

طريقة التحضير :- يتم خلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض بشكل جيد، وتوضع في علبة محكمة الغلق. يستخدم هذا الكريم على اليدين كل يوم من المساء إلى الصباح، وقبل أن يتم وضع هذا الكريم يفضل دهن العروق من خلال الليمون أولا. تفرك اليدين باستخدام هذه الوصفة وتترك أطول فترة ممكنة. هذه الوصفة لن تساعد فقط على إخفاء العروق، إنما هي وصفة تساعد على بياض اليدين وزيادة صفائها وجمالها.

تجربتي مع عروق اليدين

هذه الخلطه جربتها ومن اول مرة بانت النتيجه وما أريد منكم غير تدعون لي

المقادير : عصير برتقاله ملعقه زيت سمسم ملعقه ماء ورد ملعقه زيت اللوز المر ملعقه خميرة فوريه Volume 0%

الطريقة : نذوب الخميرة في ماء الورد وعصير البرتقاله وبعده نضيف زيت اللوز المر وزيت السمسم وندهن اليدين مع التدليك ونترك الخلطه نص ساعه مع لبس القفاز البلاستك وبعدين اغسلي يدك …

صدقوني بتلاحظون النتيجه من اول مرة

إخفاء عروق القدم

1-تقليل بروز العروق في القدمين برفعهما إلى أعلى

يعد رفع الأقدام إلى الأعلى، عبر سندها على عدد من الوسائد، وسيلة مثالية لتقليل وصول الدم بصورة مبالغة إلى العروق في تلك المنطقة، لذا لا تتضخم بشكل واضح، ومن ثم لا تظهر العروق جلية.

2-تجنب الوقوف طويلا

الوقوف على الأقدام لفترات طويلة من الوقت، لن يؤدي إلا لتجمع الدماء بأطراف الجسم، ما قد يخلق كارثة شكلية حقيقية، في حال كانت الأقدام تتمتع من الأساس بعدد وافر من العروق، حيث ستظهر بقوة حينها، من هنا ينصح بالجلوس كلما حانت الفرصة، لعدم إبراز العروق من بعد.

3-تدليك الأقدام

ليس هناك ما هو أفضل، من أن تكافئ نفسك مع نهاية يوم عمل طويل، من خلال تقديم جلسة تدليك ذاتية لقدميك، حيث سيقلل ذلك من توتر الأقدام ويشعرها بالراحة التامة من ناحية، بينما سيحسن من توازن عملية تدفق الدم من ناحية أخرى، ليقل بروز العروق فيها، ما يحدث تحديدا عند الاعتماد على الزيوت المحتوية على الزنجبيل والكافور والفلفل الأسود والكمون.

4-تسمير خفيف

بينما يقال أن احتمالية بروز العروق، لدي أصحاب الجلد الرقيق، ترتفع بدرجات كبيرة، يشار إلى أن اللجوء لتسمير الجلد بدرجات خفيفة لا تلتصق معه لأوقات طويلة، بإمكانه أن يقلل من ظهور تلك العروق المزعجة سريعا.

عروق اليد الخضراء

عادة تظهر العروق على اليدين بشكل اضح ويبدو لونها خضراء ومن اسباب ظهورها:
1-ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وخصوصاً عند ممارسة رفع الأثقال والحديد، ويعود السبب إلى أنّ الجسم يحتاج إلى الدم، فتبدأ الأوعية الدموية في التوسع، حتّى تستطيع أن تنقل الدم بكمياتٍ أكبر إلى جميع أنحاء الجسم.
2-التقدم في السن، بسبب حدوث نحول في الطبقات الدهنية في الجلد؛ نظراً لخسارة الوزن بشكلٍ مُفاجئ.
3-الأسباب الخلقية، حيث يعاني العديد من الأفراد من قلة تراكم الدهون الموجودة تحت سطح الجلد، ولا سيّما عند الرجال، والسبب إلى تمتع الرجال بطبقةٍ دهنية أقلّ من النساء.
4-الإجهاد والتعب، والسبب إلى أنّه كلّما كان وزن الجسم قليلاً، تكون نسبة ظهور العروق أكثر.
5-الضغط النفسي، يؤدّي الضغط النفسي إلى بروز العروق بشكلٍ كبير.
6-النحافة المفرطة، تؤدي النحافة المُفرطة إلى ظهور العروق بشكلٍ واضح.
ملاحظة: إذا ظهرت تلك الأعراض فجأة ودون سابق إنذار، يُفضل استشارة الطبيب في الحال.

عروق اليدين عند النساء

تؤرق مشكلة بروز عروق اليد الكثيرين من النساء وبرغم من أنها من أكثر المشاكل المتصلة بالتقدم في العمر إلا أنها تواجه الكثير من الشباب والمراهقين وحتى المتقدمين في العمر قليلًا لكنهم لم يصلوا للكهولة بعد، على الرغم من إنها ليست حالة مرضية مؤرقة لكن مظهرها قد يعطي بعض الأشخاص أعماراً خاطئة ويظهر الجلد بشكل رقيق ومتجعد نتيجة لقلة العناية او الاهتمام وظهور تلك العروق يثير ضيقهم ويهز ثقتهم بأنفسهم ولا يعرف البعض أن هناك عمليات تجميلية تهتم بازالة عروق اليد .

كانت عمليات تجميل اليدين جزءًا كبيرًا من عمليات التجميل لوقتٍ طويل فالاهتمام بجمال اليدين لا يقل أهميةً عن جمال أي جزءٍ آخر من الجسم أو الوجه وظهورهما بالشكل النضر المفعم بالشباب والصحة والعافية جزءٌ من جمال الشخص العام ولا يمكن أن يستغني عنه لأي سبب.

عروق يد الرجل

أسباب بروز عروق اليد لدى الرجال:

دور الطبقة الدهنية:

تتمتع النساء بطبقة دهنية سميكة نوعًا ما تحت طبقة البشرة مباشرةً. في حين أن جسم الرجل يمتلك طبقة دهنية رقيقة للغاية، بينما يمتلك كتلة عضلية كبيرة. هذه العضلات تعمل على دفع الأوردة إلى السطح وتبرز من خلال الجلد أثناء تدفق الدم فيها، لذلك تبدو منتفخة وبارزة. كما يُمكن ملاحظة العروق البارزة لدى الأشخاص ممن يُعانون من النحافة. فكلما كانت الطبقة الدهنية تحت الجلد أقل سُمكًا، كان بروز عروق اليد أكثر وضوحًا.

 

العامل الوراثي:

تلعب الوراثة دورًا هامًا في هذا السياق. فالكثير من الرجال والنساء كذلك يتميَّزون بعروق بارزة بسبب الجينات والعامل الوراثي.

 

سبب بروز العروق بعد ممارسة الرياضة:

 

ينتشر اعتقاد خاطئ بين الناس بظنهم أن ممارسة تمارين رياضية قاسية تُساعد على بروز العروق في الساقيْن والذراعيْن، عبر امتلاء الأوردة وتوسّعها، لكن هناك سوء فهم في تفسير بروز العروق بعد ممارسة الرياضة القاسية.

فالسبب في ذلك أن ممارسة الرياضة تزيد من معدَّل ضربات القلب، وقوة انكماش عضلة القلب يزيد من وتيرة ضخ الدم في الشرايين. فخلال ممارسة الرياضة، يرتفع ضغط الدم الشرياني في الشعيرات الدموية، ما يؤدي إلى خروج السائل البلازمي عبر ثقوب صغيرة في جدار الأوعية الدموية إلى المقصورات المُحيطة بالعضلات خلال عملية تُعرف بالترشيح.

هذه العملية تؤدي إلى انتفاخ وتورُّم العضلات. نتيجةً لهذا التورُّم، تندفع الأوردة الجلدية القريبة إلى سطح الجلد وتبدو أنها منتفخة. ويعتبر بروز الأوردة عند ممارسة الرياضة مؤشرًا على تعب العضلات واكتفائها وضرورة التوقف لأخذ قسط من الراحة.

 

 

 

السابق
علاج جفاف الحلق والكحه
التالي
كيف أزيل الحناء من الأظافر

اترك تعليقاً