نصائح طبية

كيفية التخلص من الجلد الميت

إزالة الجلد الميت من القدمين

قومي بخلط كوب من السكر الأبيض مع صودا الخبز وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من العسل. قومي بخلطها جيداً معًا لتقشير الجلد والمحافظة على توازنه وتغذية البشرة. ادهني القدمين بها قبل الحمام بساعة للتخلص من الجلد الميت.

صنفرة للجسم لإزالة الجلد الميت

  • القهوة لإزالة الجلد الميت من الجسم

يمكن استخدام القهوة مع زيت الزيتون لتقشير الجسم، وذلك بطحن القليل من القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون، وتطبيقها على البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

  • بيكربونات الصودا والألوفيرا لإزالة الجلد الميت من الجسم

يتم خلط ملعقة من بيكروبونات الصودا مع كمية كافية من الألوفيرا، ومن ثم تطبيق الخليط على البشرة والجسم بلطف بحركات دائرية، يترك الخليط لمدّة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثمّ يشطف بالماء، ويرطّب بمرطب مناسب.

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

  • السكر البني لإزالة الجلد الميت من الجسم

يتم خلط 1/2 كوب من السكر مع 1/2 كوب من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، بعدها يفرك الخليط على الجسم بحركات دائرية، ثم يغسل الجسم بالماء الدافئ، ومن الممكن استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

  • الشوفان والسكر لإزالة الجلد الميت من الجسم

يمكن استخدام الشوفان والسكر للتخلّص من خلايا الجلد الميت من الوجه خاصةً، ويكون ذلك من خلال نقع الشوفان في الماء لمدّة عشر دقائق، وخلطه مع القليل من السكر، ومن ثمّ إضافة العسل للخليط، وتطبيقه على الوجه، مع الانتباه لعدم فرك الخليط على البشرة بشكل مبالغ فيه، لتجنب حدوث تهيّج أو طفح جلدي.

كريم إزالة الجلد الميت من اليدين

الجلد الميت يزول عندنا في الحمام باستعمال صابون اسود مصنوع من بقايا عصير زيت الزيتون موجود بكثرة بالمغرب يترك على الجلد لمدة ربع ساعة تقريبا ثم يغسل بالماء الدافئ وتحك الجلد بمحك من ثوب خشن يسمى كيس فتزول الجلد الميتة .هذه الطريقة تستعمل مرة في الاسبوع او في اسبوعين.

تقشير الجلد الغامق

مع توفر العديد من أنواع المقشرات الكيميائية، من المهم أن تطلعي على كيفية عملها وعلى مكوناتها. ولكن من الضروري ان تعلمي انه معظم المقشرات الكيميائية تحتوي على مادتين أساسيتين: alpha-hydroxy (AHA) أو beta hydroxyl (BHA).

حمض اللاكتيك alpha-hydroxy (AHA)

وهو عبارة عن مقشر لطيف مشتق من حمض الحليب وجيد لأنواع البشرة الحساسة وخصوصاً البشرة الغامقة. كما ان حمض اللاكتيك موجود بشكل طبيعي في الجلد وهو مرطب طبيعي، لذلك لن يفتح فقط البشرة الغامقة ولكنه سيساعد أيضاً على ترطيب الجلد ومنع جفافه.

حمض الساليسيليك Salicylic Acid (BHA)

مفيد جداً للبشرة الغامقة الدهنية. وهو عبارة عن مقشر خفيف مضاد للالتهاب يمكنه تنظيف المسام بعمق لإزالة الرواسب والزيت، كما أنه يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة. من هنا، إذا كنت تعانين من حساسية تجاه الأسبرين، فاحذري من حمض الساليسيليك لأنه من نفس العائلة الكيميائية.

TCA (حمض الترايكلوراسيتيك)

سوف يخترق هذا الحمض البشرة الغامقة فقط في حالة استخدامه في قاعدة مائية. هو غير سام وفعال جداً لتقشير هذا النوع من البشرة خصوصاً إذا كانت حسّاسة أيضاً.

إزالة الجلد الميت من الأظافر

انقعي أظافركِ في بعض الماء الدافئ لمدة 5 دقائق على الأقل لتصبح أنعم وأكثر رطوبة، ما يسهل تقليمها وإزالة الجلد الميت، ويمكنكِ القيام بذلك بعد الاستحمام أيضًا. جففي أظافرك بمنشفة ناعمة، ثم رطيبها بكريم مناسب لليدين.

السابق
طرق العناية بالشعر بالاعشاب
التالي
ما هي الأعراض المبكرة لسرطان الثدي

اترك تعليقاً