العناية بالذات

كيف أجعل رائحة شعري جميلة

رائحة الشعر الكريهة بعد الاستحمام

استخدام شامبو ضد القشرة خصوصاً التى تحتاج على مضادات الفطريات مثل”مركبات الكتيو كونازول” التى لها تأثير جيد في ازالة الطبقات الدهنية الزيادة في فروة الرأس.
العناية الشخصية من خلال غسل الشعر 3مرات اسبوعياً.
لابد من استخدام بلسم الشعر حيث أن شامبوهات المشادة للقشرة تجعل الشعر أكثر جفافاً.

رائحة الشعر الدهني

يؤثر حمض السالسليك بقوة على البكتيريا والفطريات التي تنمو في فروة الشعر المنتجة للرائحة الكريهة المنبعثة منه، يمكن الحصول على هذا الحمض من الشامبوهات الخاصة بالحمض، غالباً ما يكون هذا الشامبو مخلوطاً مع عنصر الكبريت لزيادة فعاليته، وذلك من خلال عصر كمية مناسبة منه في راحة اليد وفرك فروة الرأس لبعض الوقت، ثم شطفه بالماء الفاتر.

أوراق الزعتر تغمر بعض عيدان الزعتر في الماء، وتترك على النار العالية لتغلي لربع ساعة على الأقل، وتخرج عيدان الزعتر من الماء بعد أن يبرد، ثم يغسل الشعر باستعمال المنقوع، ويترك على الشعر حتى يجف تماماً، ثم يغسل بالماء.

إزالة رائحة الزيت من الشعر

للشامبو المُنظّف قدرة على إزالة الزّيوت من الشّعر باستخدامٍ واحدٍ فقط، إذ يُزيل بقايا مُنتجات الشّعر من فروة الرأس، كالأمصال، والبلسم، والمواد الكيميائيّة، وبقايا تكلّسات الماء العالقة التي تتراكم جرّاء استخدام الشامبوهات، والزّيوت، وأقنعة الشّعر، دون العلم بأنّها تتّخذ فروة الرأس بيئةً مُناسبةً لها، وهذا بدوره يُسبّب تساقط الشّعر، وإنتاج الزّيوت، وظهور القشرة، لذلك يُمكن إزالة جميع الأوساخ وآثار الزّيوت من الشّعر، باستخدام الشامبو المُنظّف.

وهناك العديد من الأنواع التي يُمكن اختيار أيّ منها حسب الرغبة، وشراؤها من المتاجر المختلفة، ويُمكن إزالة رائحة زيت الزيتون باستخدام الشامبو من خلال وضع مقدارٍ قليلٍ منه بين اليدين، ثمّ تدليكه على فروة الرأس والشّعر، ثمّ يُغسل الشّعر بالماء الفاتر.

التخلص من رائحة زيت الزيتون في الشعر

تُفيد عجينة صودا الخبز في إزالة أيّة تراكماتٍ لزيت الزيتون على الشّعر، وذلك من خلال اتّباع الطريقة الآتية:

طريقة التحضير:

  • يُمزج مقدار من صودا الخبز مع الماء في باطن اليد للحصولِ على عجينةٍ.
  • تُوضع عجينة صودا الخبز على الشّعر، من بُصيلاته وحتى أطرافه.
  • يُغطّى الشّعر بقبعة الاستحمام، أوبِكيس بلاستيكيّ، أو بالمِنشفة، أو غيرها وذلك لمدّة 15 دقيقة.
  • يُغسل الشّعر بشكلٍ جيّدٍ.
  • تُكرّر هذه الطريقة حتى يتمّ إزالة جميع تراكمات زيت الزيتون من الشّعر.

أعاني من رائحة كريهة في شعري

  • تعتمد الرائحة الكريهة ونوع الدهون التى يفرزها الجسم مع وجود البكتريا والفطريات، موضحة سن البلوغ تصبح الغدة العرقية تحت تأثير الهرمونات التى تتغير خلال هذا سن، وتخرج رائحة كريهة مع انتشار البكتريا.
  • عدم تجفيف الشعر جيداً بعد الاستحمام.
  • التهابات جلدة الرأس.
  • استعمال صبغات وملونات الشعر الحارقة.
  • قلة العناية الشخصية والاهتمام بنظافة الشعر
  • إفرازات العرق الزائدة.
  • قشرة الشعر.

إزالة رائحة الخل من الشعر

يساهم خل التفاح على الحد من الإفرازات الدهنية في فروة الشعر، والسيطرة على توازن الحموضة فيها، خل التفاح ساحر لعلاج فروة الرأس صاحبة الرائحة الكريهة، الخل منظف طبيعي ، كما أنه يساعد على إزالة تراكم المنتج الذي يساهم في الشعر الزيتي والرائحة الكريهة.

ضيفى نصف كوب من خل التفاح العضوي إلى كوبين من الماء المقطر وأمزجب 2-3 قطرات من الزيت العطري ، ونقل هذا المحلول إلى زجاجة رذاذ ورشى على جميع شعرك وتركه لمدة 5 دقائق ، واغسلى بالماء العادي.

شامبو رائحته قوية

إن اختيارك لافضل شامبو لرائحة الشعر سيعتمد في البداية على نوع فروة رأسك وهل هي حساسة أم لا، كما يجب الاهتمام بتطهيرها قدر المستطاع لمنع تكوُّن الفطريات والبكتيريا التي تمنحك رائحة سيئة، ومن أكثر أنواع الشامبو التي تقضي على الرائحة الكريهة للشعر وتمنحك عطر مميز :

شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica Bain Micellaire:

  • بتركيبة مميزة من زيت الأرغان المغذي بالإضافة إلى زيت البرتقال العطري فإنك ستحصلين على الكثير من المزايا مع هذا الشامبو منها القضاء التام على رائحة الشعر المزعجة والشعور بالانتعاش لفترة طويلة للغاية.
  • يمنح شعرك حيوية وانتعاش كبير بفضل مجموعة غنية من الفيتامينات فيه والتي تقضي على الفطريات والبكتريا.
    يعتمد على مواد طبيعية تماما بنسبة 96% مما يجعله مناسبا لكل أنواع الشعر وحتى فروة الرأس الحساسة.
    خالٍ من السلفات والسيليكون والمواد الكيميائية الأخرى التي تعمل على إتلاف الشعر وزيادة الحكة.
  • لذا إذا كنت ترغبين في الحصول على افضل شامبو لرائحة الشعر والتمتع بملمس ناعم مع تغذية عميقة فننصحك بطلب هذا الشامبو الأن.

كيف اخلي ريحة شعري حلوة بعد الاستشوار

استخدام عطور مخصصة للشعر، إذ تتوفر أنواع عديدة منها في الأسواق مصممة لهذا الغرض، ثمّ توزيعها على فرشاة الشعر أثناء تصفيفه لمنحه رائحة جذابة، كما يمكن استخدام العطور العادية إلا أنّها قد تتسبب بجفاف الشعر أو تزييته.

تجنب رش العطر على الشعر بشكل مباشر، فهذا قد يحدث بقع لامعة بشكل واضح في خصلات الشعر. استخدام الزيوت الأساسية، كزيت اللافندر، والنعناع، والفانيلا كمواد طبيعية معطرة للشعر، و كمضادات قوية للميكروبات، والتي تساعد بدورها على علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، والتي تؤدي إلى التسبب بالرائحة الكريهة في الشعر، أما طريقة استخدامه فتتلخص في إضافة قطرتين إلى ثلاث قطرات من أي زيت أساسي منها إلى كوب من الماء، ثمّ تدليك المزيج في فروة الرأس جيداً، وتركه لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

السابق
فوائد الجلسرين السائل للشعر
التالي
كيف يصنع خل التفاح

اترك تعليقاً