العناية بالجسم

كيف أحصل على جسم ناعم كالحرير

لتنعيم الجسم كالحرير

وصفة بودرة الشوفان ولبن الزبادي لترطيب الجسم

للحصول على جسم ناعم والتخلص من الخلايا الميتة، تحتاجين لمزج نصف كوب من بودرة الشوفان مع نصف كوب من لبن الزبادي العادي أو اليوناني، ومن ثم دلكي جسمك بالخليط (بإمكانك استخدام ليفة متوسطة الخشونة لتدليك جسمك وتقشير الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج خلايا جديدة وناعمة) واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أخد حمام دافىء، ولمضاعفة النتيجة قومي بترطيب جسمك بمرطب خفيف.

تنعيم الجسم الخشن

حمام الحليب لتنعيم الجسم هذا الحمام سوف يمنحك استرخاء وبشرة ناعمة كالحرير، وكثيراً ما يقال بأن العديد من النجمات الجميلات يستحممن بالحليب، ونحن نقول لك قومي بوضع ليتر من الحليب وكوب من زيت جوز الهند في حوض حمام دافىء، ومن ثم استرخي بالحوض لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اشطفي جسمك بالماء ولمضاعفة النتيجة قومي بترطيب جسمك بمرطب خفيف.

وصفة زيت الخروع وزيت اللافندر للحصول على جسم منتعش وناعم امزجي نصف كوب من زويت الخروع  مع نصف كوب من زيت حبة البركة، ومن ثم دلكي جسمك بالخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أخد حمام دافىء، ولمضاعفة النتيجة قومي بترطيب جسمك بمرطب خفيف.

كيف أجعل لحم جسمي طري

  • امزجي  3 ملاعق نشاء درة كبيرة مع ملعقة كبيرة من الفازلين وملعقتين من زيت الزيتون.
  • ومن ثم دلكي جسمك بالخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل أخد حمام دافىء، ولمضاعفة النتيجة قومي بترطيب جسمك بمرطب خفيف.
  • ارتداء الملابس الواقية من الشمس، ووضع كريم واقي قبل التعرض لأشعة الشمس القوية.

نعومة الجسم

  • عدم استخدام الكثير من مستحضرات التجميل على البشرة، لأن الاستخدام المفرط لها قد يؤدي إلى التهيج والحرقان.
  • النوم لساعات كافية بشكل يومي.
  • اتباع نظام غذائي متوازن يتم فيه دمج الفواكه والخضروات، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تجديد شباب الجلد والتحكم في الميلانين.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فهي تزيد من حركة الدورة الدموية في الجسم، مما يؤدي إلى تألق البشرة.
  • تقصير مدة الاستحمام، والاستحمام وغسل الجسم بماء فاتر وغير ساخن، حيث يؤدي استهلاك كميات كبيرة من الماء الساخن على الجسم، مع الوقت لتعرض البشرة للجفاف والتقشر، إذ تقول “تيميتيو أوغونلي” (Temitayo Ogunleye) وهي أستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية في جامعة بنسيلفانيا بيرلمان_ أن الماء الساخن يجفف البشرة أكثر من درجات الحرارة العالية.

كيف أجعل بشرة جسمي صافية

  • البدء بكُل يوم بالتنظيف الجاف: التقشير بالفُرشاة الجافّة هيَ تقنية قديمة تُستخدم للتخلُّص من الخلايا القديمة والميتة في البشرة، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والقيام بذلِك بشكلٍ يوميّ يُساعد على جعل البشرة تبدو أكثر إشراقاً، وإذا واكبَ الشخص على هذا الروتين ستبدأُ بشرتهُ بالتوهُّج، ويُنصح بانتقاء الفُرشاة المصنوعة من الألياف الطبيعية بدلاً من شعيرات البلاستيك.
  • أخذ دُش بارد: شطف الجسد بالماء البارد بدلاً من الدافىء، وإذا كانت المياه الباردة غير مُريحة على الشخص البدء بالاستحمام بماءٍ بارد؛ فالماء الساخن قاسٍ على البشرة ويُسببُ لها الجفاف، في حين أن الماء البارد يشدُ البشرة ويعطيها الإشراقة الأجمل.
  • عدم اسخدام الصابون بكثرة: فالعديد من مُنتجات غسيل الجسد والصابون التجاريّة تحتوي على مواد ومُنظفات تعلقُ على الجسد وتؤدّي إلى جفاف البشرة مِمّا يجعلها باهتة وخالية من الحيويّة، لذلِكَ يُنصح باستخدام المُنتجات التّي تحتوي على زيوت طبيعيّة، أو الاستغناء عن هذهِ المُنتجات كُلها والاغتسال بالماء فقط.

تنعيم الجسم للمتزوجات

ترطيب البشرة: بعدَ أن يقوم الشخص بتجفيف نفسه بعدَ الاستحمام عليه ترطيب بشرته باستخدام كريمٍ مُرطّب أو أي مُنتج آخر ليُحافظ على الرطوبة الموجودة فيها وليحفظها من الجفاف. ومن بعض هذهِ المُرطّبات: زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وزيت الزيتون.

تحديد نوعيّة البشرة: فبعض الناس لديهم بشرة جافّة، والبعض الآخر بشرة دهنيّة، والعديد من النّاس لديهم مزيجٌ من الاثنين، ولذلك يجب معرفة أي الأجزاء من الجسد التّي تكون بحاجة إلى المزيد من العناية والاهتمام.

كيف اخلي جسمي مثل القطن

التقشير باستخدام جنين القمح يمكن تقشير البشرة والمناطق القاسية منها باستخدام بذور الحنطة (جنين القمح) التي تحتوي على البروتينات الطبيعية والفيتامينات والمكونات المغذية الأخرى التي تساعد على التخلص من الجلد الميت والخشونة على البشرة، وبالتالي تحفيز نمو الخلايا السليمة وتجدديها، وبعدها يتم شطف الجلد بماء فاتر.

استخدام العسل العضوي يمكن وضع كميات وفيرة من العسل العضوي على المناطق الخشنة في الجسم فهو يحتوي على مرطبات تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والتوازن فيها، ومن ثم يتم تركه على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقةً، وبعدها يتم شطفه بماء فاتر.

السابق
طريقة عمل الكبة النية
التالي
فوائد الاستحمام

اترك تعليقاً