منوعات

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر

كيف اعرف ان جوالى من شخص اخر كي أقوم بحماية المعلومات الخاصّة من السرقة؟ هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لاختراق هذه الهواتف، ومنها: شبكات الواي فاي العامّة والبرامج الضّارة التي يمكن تحميلها من مواقع الانترنت المختلفة، ويجدر التنبيه إلى ضرورة اتّباع كافّة خطوات الحماية اللازمة من أجل المحافظة على سرّية المعلومات التي يتمّ تخزينها على الهاتف بالإضافة إلى المحافظة على خصوصيّة الكثير من هذه المعلومات.

كيف اعرف ان جوالي مراقب

يعمل العديد من الاشخاص على اختراق الهواتف الذكيّة الخاصّة بغيرهم لسرقة المعلومات الموجودة في هذه الهواتف واستخدامها لبعض الأغراض غير المشروعة كالتجسّس على معلومات مالك الهاتف، وعلى الرغم من عدم ظهور الإشعارات التي تشير إلى اختراق الهاتف إلا أنّ  هناك العديد من العلامات التي تدلّ على وقوع الهاتف ضحيّة لإحدى عمليّات التجسّس وسرقة المعلومات كما سيأتي.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى اختراق الهاتف المحمول من قبل الأشخاص الآخرين، ومنها ما يأتي:

  • النفاد السريع لشحن البطاريّة نتيجة لتشغيل ملفّات التجسس والبرامج التي تتعلّق بذلك في الخلفيّة لنقل البيانات دون علم مالك الهاتف.
  • الانخفاض الملحوظ في أداء الهاتف، وذلك نتيجة للجهد الإضافي الذي يبذله معالج الهاتف لتشغيل ملفّات التجسس إضافة إلى تشغيل التطبيقات الأخرى معاً.
  • يؤدّي اختراق الهواتف المحمولة ومراقبتها إلى استهلاك كميّة كبيرة من حزم البيانات دون استخدامها من قبل مالك الهاتف نتيجة لرفع البيانات إلى شبكة الانترنت من أجل وصولها إلى الأشخاص الذين يقومون بعمليّة التجسس.
  • يعمل العديد من مخترقي الهواتف المحمولة على سرقة المعلومات الخاصّة بحسابات الأشخاص الآخرين، وهذا يعني العثور على بعض الأنشطة الغريبة في الحسابات التي ترتبط بالهواتف المخترقة.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

يتعرّض الواتس اب لعمليّات الاختراق والمراقبة في كثير من الأحيان بالرغم من عدم القدرة على تشغيل ذات حساب الواتس اب باستخدام أكثر من هاتف محمول واحد في ذات الوقت، وفيما يأتي بعض الخطوات التي يمكننا اتّباعها للوصول إلى كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر عن طريق الواتس اب:

  • الانتقال إلى قائمة التطبيقات على الهاتف الذكيّ ثمّ تشغيل تطبيق الواتس اب.
  • النقر على زرّ الخيارات ثمّ الضغط على خيار واتس اب ويب.
  • الانتقال إلى موقع واتس اب ويب على جهاز الكمبيوتر مباشرة “من هنا“.
  • مسح رمز الاستجابة السريع باستخدام كاميرا الهاتف.
  • إظهار قائمة الإشعارات على الهاتف المحمول والضغط على خيار واتس اب ويب.
  • التحقّق من عدم وجود أيّ من الجلسات النشطة الغريبة لأنّها تمثّل اختراقاً للواتس اب

كيف أعرف أن جوالي مراقب عن طريق الواي فاي

يمكن اختراق الجوّالات المتّصلة مع شبكات الواي فاي بسهولة عن طريق استخدام ذات الشبكة بالإضافة إلى بعض أدوات الاختراق،[4] وهذا يعني ضرورة التحقّق من أمان شبكات الواي فاي قبل استخدامها والابتعاد عن استخدام الشبكات العامّة المتاحة لجميع الأشخاص، ويمكن اجتناب عمليّة الاختراق المذكورة باتّباع التنبيهات التي تظهر على شاشة الهاتف.

ويمكن معرفة الهواتف التي تمّ اختراقها نتيجة لاستخدام شبكات الواي فاي غير الآمنة عن طريق التحقّق من عمر البطاريّة وعدم انتهاء الشحن بسرعة كبيرة إضافة إلى التحقّق من عدم انخفاض أداء الهاتف عند الاتّصال بشبكة الواي فاي، كما يشير ظهور النوافذ المنبثقة بكثرة إلى اختراق الهاتف أيضاً، ويؤدّي اختراق الهواتف الذكيّة في بعض الأحيان إلى إرسال الرسائل وإجراء المكالمات دون علم مالك الهاتف؛ أي أنّ ذلك يشير إلى اختراق الهاتف أيضاً.

يمكننا التحقّق من العلامات التي تشير إلى اختراق الهاتف المحمول كما سبق عند ذكر كيف اعرف ان جوالي مراقب من شخص اخر لضمان عدم تسريب أيّ من المعلومات الشخصيّة إلى أحد آخر، ومن هذه العلامات: انخفاض مستويات أداء الهاتف وارتفاع معدّلات استهلاك البيانات بشكل كبير.

السابق
فوائد الماء المغلي على الريق
التالي
أجمل أحاديث الرسول

اترك تعليقاً