الزواج والحب والأسرة

كيف اكلم فتاة تعجبني

كيف ابدا الحديث مع فتاة تعجبني في الفيس بوك

  •  الصورة الشخصية
  •  اطلع علي ملف الفتاة
  •  كيف تبدأ المحادثة
  •  الإبقاء عليها مهتمة
  •  إيجاد الأرضية المشتركة.
  • الإلتزم بالمحادثات القصيرة
  •  كن لطيفًا ومهذبًا

كيف أبدأ الحديث مع فتاة في الواتساب

احصل على رقم هاتفها.

حاول أن تحصل على الرقم منها نفسها؛ من الغريب استقبال رسالة نصية من شخص على الهاتف، لا تعرف كيف حصل على رقمك.
من الطرق السهلة للقيام بذلك هي ذكر أحد الفيديوهات أو الصور الكوميدية، ثم أخبرها: “سوف أرسل لك الرابط/الصورة. لكن مهلًا، أعتقد أنني لا أملك رقم هاتفك.” كن خفيف الظل ولا تجعل الأمر معقدًا أكثر مما هو عليه، وبنسبة كبيرة سوف تجد تفاعل ورغبة منها في القيام بالأمر ببساطة.
يمكنك قراءة كيفية الحصول على رقم هاتف فتاة.
إذا لم ترغب في منحك رقم الهاتف، فلا تحاول الوصول إليه من خلال مكان أو شخص آخر. يتعلق الأمر أكثر ما يكون بهل تحترم مساحتها وحدودها الشخصية أم لا. ربما يكون عليك أن تنتظر بعض الوقت للتعرف عليها أكثر قبل أن تطلب منها الرقم من جديد.

 

قل “أهلًا”

لكن لا تكتفِ فقط بذلك. الترحيب البسيط يكون من الصعب التفاعل معه، وقد يبدو أمرًا كسولًا ومملًا. قم بطرح سؤال، أو اسألها عن “كيف حالها”.
الأسئلة تعتبر بداية رائعة لأنها تتيح فرصة لرد فعل متوقع يساعد في استمرار المحادثة. إذا سألتها عن الواجب المدرسي في مادة اللغة الإنجليزية، فسوف تجد منها الرد على ذلك، وبناءً عليه يمكن طرح المزيد من الأسئلة الاستفسارية، ما يساعد في تدفق النقاش. على خلاف إذا ما اكتفيت بقول: “مساء الخير”، وتظل هي بعدها لا تعرف بأي شيء يجب عليها الرد تحديدًا.
الأسئلة مفتوحة النهايات عادة ما تكون أفضل من مجرد الأسئلة بصيغة “هل”، التي يُجاب عليها بنعم أو لا؛ لأنها تترك فرصة للطرف الآخر للاسترسال في الحديث. على سبيل المثال: “هل تحبين مشاهدة الأفلام الكوميدية؟” سوف يحتاج إلى رد بجملة واحدة، بينما سؤال “ما هي نوعية الأفلام التي تحبين مشاهدتها؟” سوف تتيح فرصة لرد أطول وأكثر تحديدًا، وبالتالي يصبح من الأسهل مواصلة المحادثة.

تحدث معها حول اهتماماتها.

إذا كنت تعرف أنها تحب فرقة موسيقية معينة، أو برنامج تلفزيوني، أو فيلم سينمائي، فاسألها عن ذلك. اطلب منها الحديث عن رأيها في أحدث حلقة، أو إذا كانت لديها ترشيحات مميزة لأغنيات تلك الفرقة الموسيقية. سوف يظهر لها ذلك أنك تولي اهتمامًا كبيرًا بآرائها وتتذكر الأشياء التي تعجبها والتي لا تعجبها.
الاقتراحات السابقة هي الأفضل؛ لأن الأفراد عادة ما يكونون شغوفين للغاية تجاه العروض الفنية والفرق الموسيقية المفضلة، ويحبون الحديث حولها ومشاهدتها وتعلم المزيد عنها. كما أنه يكون من المثير والممتع للغاية أن تقابل شخصًا يشاركك نفس هذه الاهتمامات.
إذا لم تتوافقا على شيء ما، فلا تشعر بالفزع من ذلك! القليل من النقاش والخلافات الممتعة حول “أي أغنيات أم كلثوم هي الأفضل” قد يساعد الطرفين في التعرف أكثر على بعضهما البعض، وكذلك على قضاء بعض الوقت المرح والممتع. فقط حافظ على مستوى النقاش المحترم، ولا توجه لها الانتقادات بشكل شخصي أثناء ذلك.

استخدم الوجوه التعبيرية.

الوجوه الضاحكة قد تكون مرحة ولطيفة، وفي نفس الوقت بريئة كفاية للدرجة التي لا يمكن التعامل معها بجدية وقلق. ألقِ واحدة من الوجوه التعبيرية الموحية، وبالتأكيد سوف تلاحظ ذلك. 😉
إذا لم تكن واثقًا من كيفية استخدام الوجوه التعبيرية، فابدأ باستعمال أحدهم في نهاية واحدة من الرسائل، مثل: “هل شاهدتي الحلقة الجديدة من مسلسل “راجل وست ستات”؟ لقد كانت حلقة رائعة :)”
بشكل عام، وجه الغمز يكون أكثر إثارة وإيحاء، وعادة ما يستخدم في الرسائل ذات المعاني الثنائية. انتبه لعدم استخدام هذا النوع من التعبيرات في المواقف التي يكون من الأفضل استخدام تعبيرات الابتسامة العادية؛ لأنه قد يبدو في غير محله، وقد يترتب عليه بعض الارتباك.
لا تبالغ في استخدام تعبيرات الوجوه الضاحكة، حيث أن ذلك قد يترتب عليه الارتباك وعدم سيرة المحادثة بشكل طبيعي.

 

كيف تكلم فتاة تحبها

  • محاولة البدء بشكل مميز وفريد.
  • الحرص على أن تكون بداية الحديث مناسبة للمكان الذي يتواجدان فيه.
  • على الرجل أن يتجنب البدء بالسؤال عن حالة الطقس مثلاً فهذه البداية تقليدية وتم استخدامها بشكل كبير.
  • ليس على الرجل أن يقوم بالتخطيط لكل كلمه يقولها، فيكفي أن يتخذ قرار بالبدء بالحديث ويترك المحادثه تتدفق بشكل تلقائي بينهما.
  • يجب أن ينتبه الرجل إلى نبرة صوته، ويمكنه أن يتخيل أنه سيقوم بمحادثة صديقه المقرب ليحفاظ على نبرة صوت طبيعية.
  • قبل الاقتراب من الفتاة للتحدث معها لا بأس بالاسترخاء لدقيقة، وذلك للحفاظ على الجسد مسترخياً وعدم إظهار التوتر، حيث أن للغة الجسد أهمية كبيرة.
  • عند التحدث مع فتاة ما يجب أن يقوم الرجل بالابتسام والحفاظ على اتصال العينين معها، ومن الضروري أن يقوم بخلع النظارات الشمسية إذا كان يرتديها.

 

كيف تغازل فتاة لأول مرة

تواصل بصريًا.

اقضِ بضعة أيام في النظر إليها بين حين وآخر. لا تحدق وحسب، بل استرق نظرات حتى تتلاقى عيناكما وتكتشف ما تفعله. عندما تكتشفك، ابتسم وانظر بعيدًا بعد ثانية. سيحمر وجهك كذلك، وهذا أفضل لأنه يثبت توترك الذي يعد علامة على إعجابك بها.

اختر الوقت الصحيح.

اختر وقتًا مناسبًا للحديث إليها. لا تحاول جذب انتباهها عندما تكون منشغلة بشيء آخر، وحاول امتلاك بعض الخصوصية. تجنب أن تكونا وحيدين كليا، ولكن يجب ألا يكون انتباهها مشتتًا.
اجعل التواصل عاديًا (واجعله محدودًا بالوقت) عبر الحديث إليها أثناء مشيكما إلى مكان ما. إن كنت تذهب إلى الصف في نفس وقت ذهابها أو بدأت بالمشي في نفس طريق العودة إلى المنزل فهذه بداية ممتازة.

ابدأ بمدح.

إن تقديم الثناء المناسب لفتاة يجعل نواياك واضحة منذ البداية، وستعلم أنك مهتم بأكثر من الصداقة. إليك بعض الأشياء التي عليك وضعها في الاعتبار:
اعرف كيفية قول المدح. لن يكون لأفضل كلمات المدح أي تأثير إن أخطأت في طريقة قولها. احتفظ بابتسامتك أثناء الحديث، فهذا سيجعلك تضيف أثرًا أخاذًا على صوتك. (جرب هذه الخدعة عندما ترد على الهاتف أحيانًا لترى إن لاحظت فرقًا). حافظ على التواصل البصري معها وحافظ على علو نبرة صوتك مع خفض مستواه، فالحديث اللين يعبر فورًا عن الحميمية، وقد يجعلها تلين أقرب إليك لتستمع. قد يبدو كل ذلك صعبًا، لذا تدرب على فعله أمام المرآة.
ثمة فارق بسيط بين المديح والمخيف، كما ستعلم من أي شخص سبق له التعرض للتعقب. ضع هذا في اعتبارك أثناء اختيار ثنائك بحكمة. إن قلت شيئًا مثل “تبدين جميلة دائمًا بهذا القميص” فستبدو مريبًا لأنك لا تعرفها جيدًا، وستبدو كأنك كنت تراقبها (حتى إن كنت تراقبها فمن الأفضل عدم الكشف عن تلك المعلومات فورًا). بدلًا من ذلك، قل شيئًا عامًا ولكن لطيفًا مثل: “ابتسامتُكِ لامعة اليوم. ما الذي يشعركِ بالسعادة؟” أو “ظننتُ أن ما قلتِه في الصف منذ قليل كان مثيرًا للاهتمام”. يجب أن يؤدي الثناء المناسب إلى المزيد من الحديث بدلًا من الصمت المريب بعد قوله.
اعرف ما عليك تجنبه. إن كنت ستمدح فتاة بشأن مظهرها فالتزم بعينيها أو ابتسامتها أو شعرها. لا تعلق على جسدها أو أي شيء آخر خصوصًا في أول تعامل.
إن أردت زيادة الأمان فاختر شيئًا تعرف أنها فخورة به بالفعل. إن كنت تعرف مثلًا أنها تهتم بعزف الكمان، فقل شيئًا مثل: “سمعتُ أنكِ موسيقية بارعة” واستخدمه كوسيلة لطرح بضع أسئلة عليها بشأنه.

كيف تبدأ الحديث مع فتاة أحبها

التحدث معها مع وجود صديق مشترك بينكم

وجود أصدقاء مشتركين مع الفتاة أمرٌ يساعد الشاب على بناء علاقة وديّة معها، حيث إنها ستشعر بالراحة لمجرد وجود صديق مشترك بينهما ولن تشعر بأن الشاب غريب تماماً عنها

التعمق في الحديث بعد التعرف عليها

بعد التعرف على الفتاة جيداً، يمكن مشاركتها التجارب التي تم خوضها وتحديداً لو كانت هذه التجارب عن أمور مشتركة بينهما، مثلاً إذا كانا يعملان في المشاريع التطوعية يمكن الحديث عن ذلك، وعندما تسير الأمور على ما يرام ويصبحان مقربان أكثر يمكن التعرف عليها بشكل شخصي مثل سؤالها عن عائلتها وأصدقائها مثلاً، كل هذه الأمور تجعل الفتاة تلاحظ اهتمام الشاب بها، ولكن يجب الحرص على أن تكون الفتاة مرتاحة ولا تشعر بالانزعاج من هذه الأسئلة

مدح الفتاة

بعد وصول مرحلة الصداقة مع الفتاة وإظهار الاهتمام بها يمكن مدحها بشكل مهذب ولطيف ليتقرب الشاب منها ولجعلها تعجب به، مثل أن يخبرها بأنها تملك ابتسامة جميلة أو أن عقدها المفضل يعجبه، هذا سيجعلها تشعر بأنها مميزة بالنسبة له، لكن يجب الحرص على أن لا تكون المغازلات والمجاملات مبالغ فيها، بل يكفي أن تكون صادقة وحقيقية

كيف تكلم فتاة لا تعرفها

  • يستطيع الشاب أن يتدرب على الحديث مع فتاة ما لأول مرة من خلال قيامه ببدء محادثات مع أشخاص آخرين لأول مرة في حياته، فذلك سيساعد على بناء المهارات الخاصة بالتكلم مع الآخرين، وبالتالي سيكون الأمر أكثر سهولة عند الحديث معها.
  • عند التحدث مع فتاة ما يجب أن يقوم الرجل بالابتسام والحفاظ على اتصال العينين معها، ومن الضروري أن يقوم بخلع النظارات الشمسية إذا كان يرتديها.
  •  قبل الاقتراب من الفتاة للتحدث معها لا بأس بالاسترخاء لدقيقة، وذلك للحفاظ على الجسد مسترخياً وعدم إظهار التوتر، حيث أن للغة الجسد أهمية كبيرة.
  • يجب أن ينتبه الرجل إلى نبرة صوته، ويمكنه أن يتخيل أنه سيقوم بمحادثة صديقه المقرب ليحفاظ على نبرة صوت طبيعية.
  •  ليس على الرجل أن يقوم بالتخطيط لكل كلمه يقولها، فيكفي أن يتخذ قرار بالبدء بالحديث ويترك المحادثه تتدفق بشكل تلقائي بينهما.
  • على الرجل أن يتجنب البدء بالسؤال عن حالة الطقس مثلاً فهذه البداية تقليدية وتم استخدامها بشكل كبير.
  • الحرص على أن تكون بداية الحديث مناسبة للمكان الذي يتواجدان فيه.
  • محاولة البدء بشكل مميز وفريد.

كيف تكلم فتاة لأول مرة ماذا اقول لها

الامر الاول :يبقى في ذهن كل منهم حتى سنوات طويلة وربما لا يتم نسيانه أبداً، أول شيء يجب على الرجل أن يتحدث بشكل فريد من نوعه ومميز في نفس الوقت، وذلك لأن الكثير من الشباب في الوقت الحالي يبدءون الحديث مع غيرهم من البنات بنفس الشكل ونفس الطريقة مما تجعل البنات لا تتجاوب معهم.

الأمر الثاني: المهم للغاية وهو محاولة الحرص كل الحرص أن تكون بداية الحديث مناسبة مع الوقت والمكان الذي يتم التحدث فيه، ويجب على الرجل أن يتجنب البدء باستخدام البدايات التقليدية التي يستخدمها الكثير من الشباب في الوقت الحالي مثل معرفة الساعة أو حالة الطقس وهذه الامور التي حذر علماء علم النفس من البدء بها حين الحديث عن كيف تكلم فتاة لاول مرة ماذا اقول لها ، وليس على الرجل أن يرسم مخطط لكل كلمة يقولها ولكن تكفي بدء المحادثة بينهم وسوف يأتي الحديث تلقائي.

السابق
ما هو الطلاق البائن
التالي
أنواع البشرة

اترك تعليقاً