صناعات منزلية

كيف تستفيد من سطح المنزل

تزين السطح باقل التكاليف

 جلسة دافئة

من أجمل الافكار التي يمكن استخدامها في الرووف هي الجلسات الخاصة التي تضم كرسي أو اثنين بالكثير و لكن شكلهما مختلف تماماً و غير تقليدي عن الموجود داخل المنزل لإضفاء مزيد من التغيير و الإلهام على جلستك التي لن يحجبها عن السماء سوى تفضيلك لنوعية السقف سواء المفرغ او المغلق.

تصميم روف سطح

١- استخدمي الكثير من الوسائد والمقاعد القصيرة ونسقيها معاً بطريقة مريحة

٢- طاولة صغيرة في منتصف سطح المنزل ستوفر لك مساحة رائعة لاستقبال أصدقائك في المنزل أو لقضاء عشاء رومانسي مع زوجك

تغطية سطح المنزل

أخيرا وليس آخرا، خصصي مساحة في الروف لبناء شواية، فتجمعات الأصدقاء لا تكتمل بدون الطعام!

بما أننا نجلس كثيرا في سطح المنزل ليلا لمراقبة النجوم، فقد تحتاجون بعض الشموع لإضاءة المكان. الشموع ستضيف أجواء رومانسية حالمة أيضا على المكان.

زهور الجهنمية من أنواع الزهور المفضلة لي، فهي جميلة وعشوائية وملونة فتعطي أي مكان تتواجد فيه الكثير من البهجة والمرح. استغليها في تزيين سطح المنزل.

استغلال سطح المنزل

حديقة خضراء

من منا لا يحب الازهار والنباتات الخضراء يمكنك استغلال سطح المنزل عن طريق استخدام اوانى وملاها بالنباتات التي تفضلها وسوف تحصل على حديقة خلابة فوق سطح المنزل.

عمل ركن اضاءة

إقامة ركن تكون الإضاءة فيه رومانسية ركن مميز وخاص يمكن فيه إقامة عشاء رومنسى ,او ممارسة موهبة القراءة .

تنسيق سطح المنزل

يمكن أن يصبح سقف منزلك بمثابة مطعم خيالي يصلح لأن يكون جلسة رائعة لتناول وجبة عشاء خيالية، عناصر القوة في هذا المشروع، الأرضية الحجرية الشفافة تخلق جو من الخيال والسحر الخلاب، لم يتوقف استخدامها فقط كغرفة طعام بل يمكن أن تضع بها جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتستكمل عملك في جو هاديء دون الحاجة إلى الخروج لبعض المطاعم الغالية لفعل ذلك .

مشاريع على سطح المنزل

زراعة اسطح المنازل :-
يمكنك احضار مجموعه من القصاري المخصصه للزارعه او يمكنك تصميم احواضي خشبيه مخصصه للزراعه ومن ثم يمكنك اختيار بعض الخضروات او الفواكه لزراعتها مثل الطماطم او الفلفل او الفراوله وغيرهم، بالاهتمام بسقي النباتات وتقديم الرعايه الكامله لها وعندما يحين موعد الحصاد يمكنك بيع الانتاج بسهوله بالغه وذلك لانه سيكون انتاج طازج وخال من اي مواد مسرطنه ومن خلال عملية البيع هذه ستجني بعض الارباح قد تصل الي حوالي ١٠ الاف جنيه في الدوره الزراعيه الواحدة بالاضافهالي ذلك ستكفي حاجة منزلك من الخضروات والفواكه. الجدير بالذكر ان الزراعه المنزليه ممتعه جدا وتعطي سطح المنزل مظهر جميل ورائحه ذكيه وتجلب للشخص العامل بها السعاده والراحه النفسيه، فلا شئ اجمل من ان تكون بين النباتات المثمره وتقطف ثمارها.

 

السابق
طرق العلاج الطبيعية لتخفيف ألم الكعبين
التالي
كيفية العناية بالحبل السرى للمولود

اترك تعليقاً