انترنت

كيف تعمل هاشتاق في الفيس بوك

كيفية عمل هاشتاق في الانستقرام

يمكن استخدام الهاشتاق في الإنستقرام بأكثر من طريقة؛ حيث يمكن استخدامه في التعليقات الخاصة بمنشور ما، كما يمكن إضافة الهاشتاق لمنشور تمت مشاركته من خلال وضع علامة الهاشتاق في أحد التعليقات التابعة للمنشور، ويمكن استخدام الهاشتاق مع صورة أو مقطع فيديو؛ وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

  • تحميل مقطع فيديو أو صورة أو التقاطهما إذا رغب المستخدم بذلك.
  • النقر على خيار إضافة فلتر.
  • كتابة علامة الهاشتاق # في حقل الشرح التوضيحي.

كيف اسوي هاشتاق

طريقة استخدام الهاشتاق (#)

  • حددّ الكلمة الواسعة الانتشار والتي تريد توسيع نطاق انتشارها واستخدامها.
  • ضع الوسم # قبل الكلمة المراد جعلها هاشتاغ دون ترك أي مسافة، وإذا كانت أكثر من كلمة يفصل بينها بـ ( _ ) ، مثال:#Hash_Tag
  • استخدم الهاشتاغ الّذي كوّنته في كل موضوع مشابه له حتى يتسّع انتشاره، وبهذا تكون قد أطلقت وسمك الخاص بموضوعك.

شهدت فكرة الهاشتاغ في الآونة الأخيرة انتشاراً واسعاً؛ حيث أصبح يُستخدم بصفةٍ يومية، حتى أصبح يزيد عن الوضع الطبيعي، فصار مستخدمو تويتر وفيسبوك يسيؤون استخدام الهاشتاغ؛ حيث إنّه من الممكن أن تجد أكثر من وسم هاشتاغ في جملةٍ واحدة فقط.

ماهو هاشتاق

ما هو الهاشتاق

يُعرّف الهاشتاق بأنه عبارة عن أداة تُستخدم في بعض مواقع التواصل الاجتماعي كتوتير وغيره من مواقع التواصل، ورمز الهاشتاق هو رمز المربع الموجود في أعلى لوحة المفاتيح #، ومن خلال هذه الأداة تُصبح الكلمة التي تم عمل هاشتاق لها عبارة عن كلمة رئيسية، يمكن الوصول إليها من قبل المُستخدمين الآخرين.

علامة هاشتاق

الوسم أو علامة المربع (و تنقحر هاشتاج أو هاشتاق) (بالإنجليزية: Hashtag)‏ على أي كلمة تبدأ بالإشارة #، وهي شكل من أشكال الوسم. تستخدم في شبكات الـآي آر سي لتصنيف المجموعات والموضوعات، إضافة إلى استخدامه في الرسائل القصيرة و التدوين المصغر و خدمات الشبكات الاجتماعية مثل التويتر و جوجل+ حيث يمكن وسم كلمة أو أكثر من كلمة مرتبطين ببعضهم. ومن هذا المنطلق يعتبر هذا المثال تقريبا نصف الموضوع الذي سوف يتكلم عنه لاحقا صاحب الوسم. ومن ثم، يمكن لأي شخص أن يبحث عن كلمة #ويكيبيديا فتظهر له النتائج المتعلقة بهذه الكلمة الموسومة في محرك البحث.

كيفية عمل هاشتاج على اليوتيوب

السابق
طريقة عمل الغريبه
التالي
كيفية طبخ الرز المصري

اترك تعليقاً