صناعات منزلية

كيف عمل شعر طبيعي

كيفية حياكة الشعر الطبيعي

الخطوة الأولى بـ تركيب الشعر بالخياطة:
يتم احضار شريط رقيق يتم تثبيت عليه الشعر المستعار او الاكستنشن بواسطة الحياكة كي يتماسك مع بعضه البعض وتسمي بالشاتورة ثم يتم تحديد الطول المحدد بـ الـ سم وبعد ذلك يتم قياس حجم الرأس وتحديد المقاس المناسب للشاتورة لاجل تركيب الشعر بالخياطة.

وقبل كل ذلك يتم تشخيص حالة الشعر ان كان الشعر كثيف ام خفيف وان كان الشعر كثيف سوف تحتاج إلى جرامات معينة كي يتماشي شعرك الطويل مع شعرك الكثيف القصير، اما ان كان شعرك قصير وخفيف سوف تحتاج فقط جرامات خفيفة لاجل الطول فقط وان رغبتي في تكثيف شعرك يمكنك ذلك أيضاً بـ طلب كمية كثيرة بعض الشيء لاجل تكثيف شعرك.

الخطوة الثانية بـ تركيب الشعر بالخياطة:
يقوم مصفف الشعر بتقسيم فروة شعرك إلى قسمين او ثلاثة أقسام ثم يقوم بتضفير بصيلات الشعر معاً من الجذور وبعد ذلك يقوم باخذ الابرة والخيط ليقوم بحياكة الشعر المستعار على الضفائر التي قام بصنعها في شعرك حتى تتماسك جيداً وهذه العملية تأخذ وقت طويل أكثر من المعتاد.

لان الخياطة تأخذ وقت لاجل تثبيت الشعر خاصة ان كان كثيف، كما ان تلك الطريقة في تركيب الشعر عادة ما تضغط على فروة الرأس وتشعر بشد ما في فروة رأسك وقد تصل إلى حد الثقل بعض الشيء حتى تعتاد على هذا الأمر ولكنه شعور غير مريح على الاطلاق.

الخطوة الأخيرة بـ تركيب الشعر بالخياطة:
واخيراً ان كنتِ تودين تركيب الشعر بالخياطة لابدَّ من ان تذهبين إلى خبير العناية بالشعر او اصحاب الخبرة من مصففي الشعر لان هذه العملية صعبة وقد تؤذي شعرك وتتفاقم إلى حد تكسر الشعر وتساقطه ان قمتي بشئ خاطئ، وعلى الارجح لن تستطيعي القيام بها من تلقاء نفسك لابدَّ من متخصص وخبير في هذا الأمر.

تركيب وصلات الشعر بالكلبسات

1. يجب معرفة عدد الجرامات المطلوبة من وصلات الشعر:
وصلات الشعر التي يتم تركيبها بالكلبسات ليس كلها من نفس النوع أو الوزن أو حتى عدد الخصلات التي يتم توفيرها في المجموعة، فهناك علامات تجارية تأتي في 7 قطع أو 10، وتختلف في الوزن الإجمالي ووزن كل خصلة شعر أيضا.

لذا قبل شراء أي نوع يجب معرفة عدد الجرامات المطلوبة للتركيب وهذا سيتحدد وفقا للقرار الشخصي، فهي ترغبين في زيادة الكثافة والطول بشكل كبير أم متوسط، وهل سيتم تركيبها من الخلف فقط أم في كل أنحاء فروة الرأس.

فلا يجب الاكتفاء بمعرفة عدد الخصلات في كل مجموعة يتم شراؤها، إذ يمكن أن تكون مجموعة من 7 خصلات أكثر وزنا من مجموعة من 10 خصلات خفيفة. وعموما فإن متوسط وزن المجموعة هو 100 جم.

وهو ما لا يكفي عادة لتغطية الرأس بالكامل أو إضافة أطوال كبيرة إلى الشعر. والقاعدة الأساسية أنه كلما رغبتي في طول وكثافة أكبر، وكان شعرك خفيفا وقصيرا فستحتاجين إلى عدد جرامات أكثر وليس فقط عدد خصل أو وصلات للشعر.

2. كيف يمكن تحديد عدد الجرامات المطلوبة:
تحديد الجرامات المطلوبة عند تركيب وصلات الشعر بالكلبسات ضروري للغاية عند التطبيق في المنزل، لكن إذا قررت الاستعانة بصالون التجميل فهو غالبا سيتعرف على الأكثر ملاءمة لك ويقترح البدائل المناسبة.

وعموما فإنه كلما زادت الفترة التي سيتم تركيب الوصلات بها كلما احتجنا إلى عدد أكبر من الخصلات، فإذا قررت تركيبها لمدة 24 ساعة ستحتاجين إلى خصل أكبر وزنا مما لو قررتي ارتداؤها لمدة 5 ساعات فقط، حيث أنه من الوقت تهبط الخصلات وتقل كثافتها.

فإذا كنت ترغبين في طول شعر إلى منتصف الظهر مثل حورية البحر فستحتاجين إلى 200-250 جم من وصلات الشعر، أما إذا كان الطول المناسب هو أسفل الكتفين فقط فستحتاجين إلى 150-180 جم.

أما إذا قررت شراء خصلات شعر يزيد طولها عن 16 بوصة فيمكن الاكتفاء بـ100-130 جم في حالة الرغبة في تطويل الشعر فقط وليس زيادة كثافته أيضا.

3. ما الطول المثالي لتركيب وصلات شعر بالكلبسات:
يجب أن ندرك أنه كلما زاد طول وكثافة الخصلات التي اعتمدنا عليها فإن هذا يعني زيادة عدد المشابك أو الكلبسات التي تزيد من تثبيت الوصلات في فروة الرأس، وهذا قد يتسبب في ثقل إضافي على الرقبة، لذا لا يجب اختيار أطوال وأوزان كبيرة منذ المرة الأولى.

حيث سيؤدي هذا إلى ضيق شديد وفقدان الرغبة في ارتداء الوصلات من جديد، لذا يجب البدء بأقل أوزن ممكنة ولتكن 100 جم في 7 خصلات، حتى تعتاد الرأس والرقبة على الأمر ويكون طبيعيا، ويمكن زيادة الخصلات تدريجيا في كل مرة.

4. يجب تجنب أخطاء تركيب وصلات الشعر بالكلبسات:
تركيب وصلات الشعر بالكلبسات يعتبر هو الأكثر شعبية نظرا لإمكانية تركيبه وإزالته في المنزل، ولكن الامر يحتاج إلى خبرة ومشاهدة اكثر من فيديو لطريقة التركيب الصحيحة، ومن الأفضل الاستعانة بشخص آخر في المنزل سواء لتركيب الخصلات من الخلف، أو حتى لإرشادك للمكان الصحيح. وتتمثل طريقة تركيب وصلات الشعر بالكلبسات في المنزل

تركيب الشعر المستعار من الامام

1. الكلبسات:
وهي الانواع المؤقتة من تركيب الشعر، حيث يتم تثبيتها في الشعر الطبيعي وفروة الرأس بمشابك سميكة، وتكون في الغالب ثقيلة للغاية على الشعر الخفيف وتنزلق منه فلا يوجد سُمك به لإخفاء المشابك أو تثبيتها جيدا.

2. الشعر المستعار المغزول:
ويُطلق عليه اسم وييف وفي هذا النوع يتم تثبيت الخصلات المستعارة مع الشعر الطبيعي عن طريق خيوط من نوع معين.

ولكن الكثير من النساء ذوات الشعر الخفيف لا يمتلكن كمية مناسبة من الشعر الطبيعي لمزجه مع الشعر الصناعي مما يجعل المظهر غير مناسب على الإطلاق ويتم تحمل تكلفة مرتفعة للغاية دون نتائج جيدة.

بل تتسبب في الكثير من الإحراج نظرا لأن الشعر المستعار يكون أكبر من الشعر الحقيقي.

3. الانصهار بالكيراتين:
وهي من طرق تركيب شعر مستعار دائم إلى حد كبير ويمكن أن تصل فترته إلى 4-6 أشهر، وفيه يتم ربط الشعر المستعار مع الشعر الطبيعي عن طريق الكيراتين وتسخين منطقة الاتصال بالمكواة، ويُطلق عليها فيوجن وهي من الطرق المكلفة للغاية.

لكن ملحقات الكيراتين أيضا تكون ثقيلة للغاية ويمكن أن تزيد من تساقط الشعر الخفيف، كما أن عملية الإزالة أيضا والتي يجب أن تتم بحد أقصى بعد 6 أشهر تكون مضرة للغاية للشعر الخفيف ويمكن أن يتم خسارة نصف الشعر خلال عملية إزالة الشعر المستعار مما يجعل اللجوء إلى تلك الطريقة غير ملائم على الإطلاق للشعر الخفيف.

إذن هل لابد من الامتناع التامّ عن تركيب خصل للشعر الخفيف؟
في الحقيقة هناك نوع واحد فقط ملائم لتركيب خصل للشعر الخفيف، وهو نوع الشرائط اللاصقة أو ما يُطلق عليها تاب إن Tape- in، حيث أنها تعتبر من أنسب وصلات الاكستنشن التي تصلح للشعر الخفيف، ولابد أن يتم تطبيقه على يد مصفف شعر خبير.

 

كيفية صنع شعر الدمية

الادوات المستعملة :
ـ قماش الساتان .
ـ مقص .
ـ مسدس الغراء اللاصق او استعمال الخيط و الابرة في تثبيت الشعر على الدمية .

مصدر الشعر الطبيعي

بدأت تظهر في الأفق أزمة فنزويلا الاقتصادية عام 2014 بعد وصول معدلات انخفاض العملة المحلية إلى أسوأ مستوياتها ووصلت نسبة التضخم في العام نفسه إلى 50%، توقع الفنزويليون أن تلك الأيام هي الأسوأ على الإطلاق، إلا أن تلك لم تكن سوى البداية، فقد مرت بعدها فنزويلا بعدة تخبطات سياسية كان من شأنها أن يخرج الجميع للتظاهر في الشوارع لا على مدار الأيام بل على مدار الشهور المتتالية، انتهى بها المطاف إلى انهيار حاد في العملة المحلية ووصلت نسبة التضخم في البلاد إلى أكثر من 500%، ليقرر السكان المحليون بيع كل شيء يمتلكونه ليتمكنوا من الحصول على الاحتياجات الأساسية للمعيشة، كان من بين تلك الأشياء التي باعوها هو الشعر على رؤوسهم.

“نحن نختبر أزمة حقيقية تخنقنا”، كانت تلك العبارة التي كررها متظاهرو فنزويلا في الشوارع حينما وصلت نسبة التضخم إلى أكثر من 500% مع توقعات بارتفاعها إلى 2000% عام 2018، لا يستطيع الآن السكان المحليون شراء مستلزمات بسيطة لعدم توافرها أصلًا في السوق الفنزويلية مثل حفاضات الأطفال أو بعض احتياجات المنزل الأساسية، ويضطرهم ذلك للسفر شرقًا إلى الحدود الكولومبية للحصول على احتياجاتهم، وهناك تتعرض النساء من فنزويلا، خاصة من يمتلكن شعرًا طويلًا، لعروض غريبة من نوعها، عروض يعرضها عليهن بعض من السماسرة للحصول على شعرهنن مقابل مبلغ يتراوح بين 30 و150 دولارًا.

كان من يتلقين العروض على الحدود هن المحظوظات بعض الشيء، إذ إن أمثالهن من صاحبات الشعر الطويل داخل المدن في فنزويلا لم يكن أكثر حظًا، بل كن عرضة لسرقة شعرهن من على رأسهن في الشارع وفي وضح النهار، إذ قبل أن تدرك الفتاة ما حدث تجد أحدهم يهرب على دراجة هوائية وفي يديه قطعة طويلة من شعرها وفي يده الأخرى مقص طويل وحاد، وهذا لا يحدث فقط في الأحياء الفقيرة، بل تتعرض له جميع الفتيات أصحاب الشعر الطويل في الشوارع العامة، وعلى الشواطئ وداخل المراكز التجارية أيضًا منذ بداية الأزمة الاقتصادية في 2014 وحتى الآن.

السابق
ماذا نستفيد من الحيوانات
التالي
كيف عمل شامبو طبيعي

اترك تعليقاً