صناعات منزلية

كيف نصنع علب من الورق

كيف نصنع علب من الورق

يعاد فتح الثنية الثانية مع بقاء الورقة مثنية الثنية الأولى العرضية. تثنى أحد زوايا طرف الورقة باتجاه الثنية الثانية الموجودة على الورقة، حتى يتم الحصول على شكل مثلث في تلك المنطقة. تثنى الزاوية المقابلة للزاوية السابقة حتى يتمّ الحصول على مثلثين متساويين في الحجم ومتلامسين.

صنع أشياء من علب الكرتون

صنع منزل للأطفال

صنع منزل من الكرتون المقوى هو مشروع حرفي ممتع وسهل، سواء كان مساعدة طفل لمشروع مدرسي أو صنع منزل دمية، حيث من الممكن تصنيع هذا المنزل من مواد متوفرة في المنزل, اختيار كرتونة متوسطة الحجم، رسم على جوانب الكرتونة النوافذ والأبواب باستخدام القلم والمسطرة، ثم نرسم التقسيم الداخلي للمنزل على القطعة الأرضية للكرتونة. قص النوافذ والأبواب باستخدام المشرط مع ترك جانب واحد لا يتم قصه، بمعنى قص جهة وترك الأخرى لطيّها وكأنها نافذة تفتح وتغلق والأبواب كذلك. عمل أرفف أو طوابق داخل المنزل باستخدام كرتون على شكل مستطيل ولصقة من الدخل على حواف الكرتونة الكبيرة. نغلف كامل الكرتونة بالورق اللاصق أو قطع قماش على حسب الرغبة من الداخل والخارج باستخدام السيليكون. تعليق الزينة واستخدام الأشكال اللاصقة ليعطي مظهر جميل.

صنع اشياء بالورق بدون لاصق

صنع ساعة حائط

صنع ساعة حائط للأطفال باستخدام الكرتون المقوى كنوع من النشاط الفكري للطفل، وأيضًا لإضافة ديكور مميز لغرفته الخاصة، وهذا يساعد الطفل في تعلم قراءة الوقت بالإضافة إلى تعلم القص واللصق وتنمية المهارات الإبداعية لديه: رسم دائرة على الكرتون المقوى متوسطة الحجم، من الممكن استخدام أدوات الرسم الهندسي أو أي قطعة على شكل دائري، من ثم قصها باستخدام المشرط. تغطية وجه الدائرة باستخدام ورق المقوي، ثم إضافة الأرقام عن طريق الرسم أو استخدام ملصقات أرقام جاهزة. صنع عقارب الساعة باستخدام الكرتون، ومن ثم تثبيتهم على الدائرة وذلك عن طريق صنع فتحة صغيرة بمنتصف الدائرة، وتثبتهم بطريقة تمكن العقارب بالدوران.

صنع أشياء من الورق للاطفال

يمكنك شراء أفرخ من الورق المقوى الملون ويوجد بالمكتبات وهو مخصص للأعمال الفنية سيمكنك عمل كثير من الاشكال مثل صناعة : قومي بإحضار الورق الملون، والمقص، وبعض الأزرار القديمة أو أي أشكال مدورة، وعيدان المصاصات وأيضا الصمغ. يمكن لطفلك أن يقوم أيضا بقص أشكال مختلفة من النباتات من أجل عمل لوحة فنية كبيرة لتعليقها على الحائط من أجل الزينة. انتبهي لطفلك وهو يستعمل المقص من أجل الحيطة والحذر من أي إصابات.

كيف تصنع علبة من الورق مع غطاء

إعداد القاعدة:

نقوم بطيّ إحدى الورقتين بشكل عرضيّ من المنتصف، ونكرّر الطيّ مرة أخرى من المنتصف، وكأننا قمنا بتقسيم الورقة إلى أرباع نفتح الطيّة في النقطة رقم 2، لتعود الورقة إلى نصف طولها، وبعدها نقوم بثني الزاوية من جهة المنتصف للورقة، ولعمل مثلث باتجاه الطيّة التي تم تشكيلها من طيّ الورقة في النقطة رقم 2، ونكرّر الخطوة مرة ثانية في الاتجاه الآخر. نقوم بطيّ الطبقة العلوية فقط من الورقة لعمل مثلث يقابل كل مثلث تم إنتاجه في الخطوات رقم 3 و 4. طيّ الطرف الذي يحوي مثلثين لهما رأس واحد، فوق الورقة وثم فتح الطيّة، الهدف تشكيل طيّة في الورق، ونكرّر الخطوة للجهة المقابلة. نقوم بطيّ طبقة واحدة من الورق، إعادة للشكل رقم 2، لكن هذه المرة زوايا الورقة مطويّة عندما شكلنا المثلثات وطبقة أيضاً تبقى مفتوحة غير مطويّة. نقوم بفتح الجيبة ليبدأ عمق العلبة بالتشكل. نعيد تحديد الطرفين في الجيبة جيداً بإعادة الضغط على الحافة. تشكل لنا نصف العلبة لتكملة التشكيل نأخذ الطرف البعيد ونجعله يلامس الزاوية مع الحافة العلوية للعلبة فيتشكل لنا مثلث من الطرف. نقوم بسحب هذا المثلث وإدخاله داخل الجيبة المتشكلة في النصف الأول من الورق، ونعيد الكرة من الطرف الثاني. من الممكن تكرار الخطوات باستخدام ورقتين فوق بعضهما لتكون النتيجة علبه أكثر متانة، ويمكن استخدام هذه العلبة ووضع أشياء فيها لوحدها دون الحاجة إلى استخدام الغطاء.

إعداد الغطاء:

باستخدام الورقة الثانية، نطويها بشكل قطريّ ونقص الضلع الزائد ليتشكل لنا مربع، ونعاود فتح الورقة. نطوي الورقة من المنصف ليتشكل لنا مستطيل. ونفتح الورقة. نطوي الورقة بشكل عموديّ على النقطة 2، من المنتصف، ونفتح الورقة. أصبحت الورقة مقسمة إلى أرباع، نجعل الزاوية في كل ربع تلمس نقطة المركز. فيتشكل مربع أصغر حجما من المربع الأول. نطوي الورقة بشكل طوليّ بحيث يلمس طرفين متقابلين من أطراف المربع الجديد منتصف الورقة، ونفتح الورقة. نكرّر الخطوة السابقة مع الطرفين المتبقيين، لكن في هذه المرة لا نفتح الطيّة بزاوية 180 درجة، لكن بزاوية 90، ونفتح الورقة على امتدادها من الطرفين الآخرين. الآن الزاويتين المتقابلتين للطرفين بزاوية 90 درجة، نقوم بجلها تلامس بعضها، ونطوي الطرف الحر فوقها وبنفس طول الحرفين في النقطة. من الممكن تكرار الخطوات باستخدام ورقتين فوق بعضهما لتكون النتيجة علبه أكثر متانة، ويمكن استخدام هذا الغطاء لوحده ونضع الأشياء به دون الحاجة إلى استخدام القاعدة.

كيف تصنع صندوق من الكرتون

  • اختيار نوعية الكرتون التي يرغب الشخص باستخدامها لصُنع الصندوق.
  • تقسيم الكرتون إلى أربعة أقسام طولية ووضع علامة عليها باستخدام القلم.
  • ثني الكرتون إلى أرباع مع ترك الجوانب التي عليها علامة من الخارج، وتحديد الزوائد لكُل رُبع من هذه الأرباع.

 

 

السابق
طريقة عمل الفسيخ
التالي
فوائد الملح الخشن للشعر

اترك تعليقاً