العناية بالأظافر

ماذا يفعل معجون الأسنان بالأظافر

تطويل الأظافر بمعجون الأسنان فقط

يُفيد معجون الأسنان الخاص بتبيض الأسنان في تبيض الأظافر، وتكمن فائدته باحتوائه على مكون الكيراتين الذي يستخدم لتبيض الأسنان، وهو نفس المكوّن الذي يُعطي نفس مفعول التبيض للأظافر، يُطبق معجون الأسنان على الأظافر.

تطويل الأظافر بالمعجون والليمون

تساعد هذه الوصفة على تبييض الأظافر والتخلّص من اصفرارها والتصبغات الداكنة المتراكمة عليها، اخلطي ملعقةً صغيرةً من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون .

افركي الأظافر باستخدام فرشاة أسنان مدّة ثلاث دقائق مع مراعاة عدم ملامسة الجلد المحيط بالأظافر، اغسلي يديكِ بالماء الفاتر، كرّري الوصفة يوميّاً للحصول على أظافر ناصعة البياض ولامعة.

طريقة لتطويل الأظافر بسرعة شديدة

  • يُطبق كمية صغيرة من معجون الأسنان المبيض على كل إظفر بقدر مساوي لحبة البازيلاء ويمكن تقليل الكمية.
  • تُدلك الأظافر بمعجون الأسنان بواسطة فرشاة مخصصة للأظافر.
  • يُترك معجون الأسنان على الأظافر لمدة خمسة دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر.
  • تُكرر الخطوات أكثر من مرة أسبوعياً لحين رؤية النتائج.

ماذا يفعل معجون الأسنان للاظافر

يُخفف معجون الأسنان الخاص بالتبييض من تلوُّن واصفرار الأظافر وتصبغها، نتيجة بعض العادات الروتينية اليومية كتقشير البرتقال، أو التدخين، أو طلاء الأظافر باستمرار، عن طريق تطبيق معجون الأسنان المُبَيض، وفرك الأظافر بفرشاة أسنانٍ مخصصة للأظافر.

ويُنصح باستخدام هذه الطريقة لإكساب الأظافر الداكنة والمتصبغة لمعةً وبياضاً، مع ضرورة الوقاية من بعض العوامل التي تُسبب تغيُّر لون الأظافر، أو تغيير بعض العادات الروتينية المسببة للتصبغ والاصفرار.

معجون الأسنان لشد البشرة

تحتوي بعض معاجين الأسنان على نسب عالية من الزنك، ومواد مضادة للأكسدة، والتي قد تساعد على التقليل من التجاعيد، وتؤخر من علامات الشيخوخة.

إذ يعتبر عنصر الزنك أحد العناصر الهامة التي تحتاجها البشرة خصوصاً مع التقدم في العمر لمكافحة الشيخوخة، إلى جانب شرب الكثير من الماء، والإقلاع عن التدخين، وتناول وجبات غذائية تساهم في إبطاء الشيخوخة، ومنع تكون التجاعيد.

معجون أسنان صنفرة

تتكون الأسنان والأظافر من نفس المكوّنات المتشابهة، وكما تحتاج الأسنان إلى التلميع والتنظيف لتبقى قوية تحتاج الأظافر أيضا نفس الشيء لتكتسب لمعة صحية وتحافظ على قوتها.

ومن خلال استخدام معجون الأسنان المُبَيض على الأظافر بفركها وتقشيرها باستخدام فرشاة أسنان مخصصة للأظافر، يدعم معجون الأسنان صحة الأظافر ويمنحها طبقةً لامعةً صحية.

طريقة تطويل الاظافر في يوم واحد فقط

الثوم دلّكي الأظافر يومياً بفصٍّ من الثوم تماماً كاستخدام المبرد، ويمكن تدليكها بماء الثوم قبل النوم أيضاً.

زيت الزيتون وماء الورد وتكون عن طريق وضع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزيتون في وعاء على النار حتى يسخن، ثم تركه جانباً حتى يبرد قليلاً وبعدها تُدلّك به الأظافر بحركات دائرية لمدة أربع دقائق، ثم تُزال بواسطة قطعة من القطن، وبعدها تُمسح الأظافر بماء الورد، ويفضل تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج فعّالة وسريعة.

السابق
دواء فلودريكس fludrex لمعالجة الأعراض المرتبطة بنزلات البرد, حمى القش و الحساسيات المختلفة.
التالي
دواء فلوراتيل Floratil علاج الاسهال

اترك تعليقاً